Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على مميزات وعيوب سيارات "نيسان باترول" الجديدة

Advertisements
نيسان باترول 2019
نيسان باترول 2019
Advertisements
نيسان باترول واحدة من أقوى السيارات التي أنتجتها نيسان في تاريخها، تتميز بالحجم الكبير والمفضل لدى أغلب الأشخاص خصوصا أرباب العائلات، وتزأر بمحرك قوي جدا بالإضافة لكثير من المميزات الأخرى، لكن هذا لا يعني أن نيسان باترول تخلو من العيوب.

بداية نقول إن نيسان الرائد في صناعة السيارات، طرحت في السوق خمس فئات من سيارة باترول، وهي باترول SE T1 T-15، باترول SE T1 T-23، باترول SE T2 T-25، باترول SE Platinum City، باترول LE Platinum City

نيسان باترول فئة SE T1 T-15
هذه الفئة هي أقل صنف في فئة نيسان باترول وهي الوحيدة التي جاءت ثنائية الدفع وبقوة محرك 5.6 لتر بعدد 8 سلندر بقوة دفع 317 حصان، بناقل حركة خمس سرعات أوتوماتيكي.

نيسان باترول فئة SE T1 T-23
تأتي هذه الفئة بمحرك بقوة 5.6 لتر بعدد 8 سلندر  وهي رباعية الدفع، تتميز بخاصية الدخول الذكي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، إطارات ألمنيوم بقياس 18 بوصة، الزجاج الأمامي والخلفي كهربائي، المرايا الجانبية نفس لون السيارة، مقابض الأبواب معدنية، كاميرا للرؤية الخلفية، حساسات خلفية وأمامية للمساعدة في الركن.

نيسان باترول فئة SE T2 T-25
هذه الفئة من السيارة تكون بنفس المحرك بسعة 5.6 لترا بعدد 8 سلندر بقوية 317 حصان، رباعية الدفع أيضا ومن أبرز الإضافات لهذه الفئة بالإضافة للصفات السالف ذكرها في الفئة السابقة، شاشة معلومات بحجم 4.3، فتحة في السقف كهربائية، عجلة القيادة متعددة الاستخدامات، مثبت السرعة، الصندوق الخلفي يفتح ويغلق كهربائيا، مسجل بعدد 13 سماعة، مصابيح ضباب أمامية، المقاعد مخمل.

نيسان باترول فئة SE Platinum City
هذه الفئة تكون بنفس المحرك بسعة 5.6 لترا بعدد 8 سلندر بقوة 317 حصان ورباعية الدفع أيضا، و من أبرز الإضافات بالإضافة لكل ما سبق، أن المقاعد جلد فاخر، وسائد هوائية جانبية، شاشة الملاحة، خاصية الدخول بالبصمة، هوك خلفي، ثلاجة، ذاكرة مقاعد.

نيسان باترول LE Platinum City 
الفئة الأعلى سعرا بين سيارات نيسان باترول، تأتي بمحرك سعة 5.6 لترا عدد 8 سلندر لكن بقوة 400 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعدد 7 سرعات، ومن أبرز الإضافات نظام درع أمام متقدم مع التحكم بالمسافة، 4  كاميرات للرؤية حول السيارة، مانع للصدم الخلفي، مساعد للوقوف، خاصية النقطة العمياء،3 شاشات، المقاعد قابلة للتسخين.

عيوب نيسان باترول
يعاب على نيسان عموما وسيارات باترول خصوصا تكلفة الصيانة مرتفعة، واستهلاك أكبر للوقود مقارنة بمثيلاتها من السيارات الأخرى، كذلك محرك نيسان باترول صغير نسبيا مع حجم ووزن السيارة.
Advertisements