Advertisements
Advertisements
Advertisements

النفط يغلق على ارتفاع بعد جلسة متقلبة اليوم الأربعاء

Advertisements
ارتفاع اسعار النفط
ارتفاع اسعار النفط
Advertisements
اغلقت أسعار النفط على ارتفاع عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء،في جلسة متقلبة بعد بيانات مخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة بمقدار 2.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بأكثر من تقديرات المحللين.

في حين، ارتفع إنتاج النفط بالولايات المتحدة بمقدار 200 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليسجل مستوى قياسياً جديداً عند 11.90 مليون برميل يومياً.

وشهد الخام الأمريكي جلسة متقلبة، حيث لا تزال مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالم، وبشكل خاص من الصين، مستمرة في الضغط على تعاملات النفط، خاصة بعدما صرح وزير التجارة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم اليوم، بأن البلاد تواجه في العام الجاري حالة عدم يقين تجاري متزايدة.

ولكن في الوقت نفسه فإن جهود منظمة أوبك وحلفائها تحاول أن تعيد التوازن لسوق الخام، وذلك مع بدئهم في الشهر الجاري خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.4% عند 52.31 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 51.26 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 0.9% إلى 61.61 دولار للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط لأكثر من 3%عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، وذلك بدعم من خفض الإنتاج النفطي داخل أوبك وحلفائها، وآمال تحفيز الاقتصاد الصيني.

وتلقى الخام الأمريكي الدعم مع صعود الأسهم العالمية إلى جانب تعهد الصين بمضاعفة الجهود الرامية لدعم الاقتصاد وسط الإشارات الأخيرة عن تباطؤ النمو بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبدأت منظمة أوبك وحلفائها من الشهر الجاري خفض الإنتاج النفطي بنحو 1.2 مليون برميل يومياً في مسعى منها لإعادة التوازن للأسعار.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي على أن تفصح إدارة معلومات الطاقة عن الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

كما يترقب المستمرون في الأسبوع الجاري كشف منظمة أوبك عن تقرير الإنتاج الشهري عن ديسمبر الماضي، وسط توقعات تراجع الإنتاج.

Advertisements