ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"زايد": ننسق مع وزير التنمية المحلية لتكثيف القوافل العلاجية للقرى الأكثر احتياجًا

الأربعاء 16/يناير/2019 - 02:43 م
Advertisements
زايد: ننسق مع وزير التنمية المحلية لتكثيف القوافل العلاجية للقرى الأكثر احتياجًا
هالة زايد
Advertisements
ندى محمد
 
Advertisements
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنه يجري التنسيق مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، لتكثيف القوافل العلاجية للقرى الأكثر احتياجا.

وأضافت في الوزيرة في تصريحات نقلتها فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم إحلال وتجديد 30% من ماكينات الغسيل الكلوي بالمستشفيات.

وعقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا مع عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لتنسيق جهود المجتمع المدنى استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وستُعرض بيانات تفصيلية عن القرى الأكثر فقرًا والفئات الأولى بالرعاية فى ضوء التحليل الفنى للبيانات التي توفرت فى قاعدة بيانات الوزارة، والتى تتضمن بيانات تفصيلية لأكثر من 32 مليون مواطن، وتغطي الاحتياجات المادية والحالة الصحية ومستوى التعليم والدخل والتشغيل في ما يعرف بـ"خرائط الفقر متعدد الأبعاد".

وكانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أثنت على المبادرة التى أطلقها، أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت رعايته المباشرة بعنوان "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجًا خلال 2019، وأن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين، مشيرة إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيه التحيّة للمواطن لكونه تحمّل عبء تبعات الإجراءات الاقتصادية، التى اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية، في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة جديدة لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا مؤكدا على أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي، فهو الذى خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بفيس بوك وتويتر: "في مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضي باحثًا عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي.. فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإنني أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتي المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 تحيا مصر".

" واليوم السابع" من جانبه يفتح الباب أمام مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة فى مبادرة الرئيس لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا فى 2019.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الحزم
-
x
17:50
-
الإتفاق
الفيصلي
-
x
19:10
-
الفتح
الدوري الفرنسي
موناكو
-
x
21:00
-
مارسيليا
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
-
x
17:30
-
آرسنال
بورنموث
-
x
15:00
-
إيفرتون
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيغو
-
x
16:00
-
غرناطة
الدوري الإيطاليي
روما
-
x
18:00
-
ساسولو
هيلاس فيرونا
-
x
20:45
-
ميلان
الدوري الألماني
هوفنهايم
-
x
15:30
-
فرايبورج
بادربورن
-
x
18:00
-
شالكه 04
كأس الكونفدرالية الإفريقية
ماليندي اف سي - تنزانيا
-
x
15:15
-
المصري البورسعيدي - مصر