ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

العاصفة ترابية تصل إلى السويس (صور)

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:27 م
Advertisements
العاصفة ترابية تصل إلى السويس (صور)
Advertisements
أبوبكر عبد المعز
 
Advertisements
هبت عاصفة ترابية على سماء محافظة السويس، اليوم الأربعاء، وسط انخفاض في درجات الحرارة.

وشهد طريق "السويس - القاهرة" و"السويس - السخنة" عاصفة ترابية وسوء في الأحوال الجوية، ما تسبب في انعدام الرؤية على الطريق، وحذرت إدارة مرور السويس، بقيادة العميد محمد عبدالله رشاد، قائد مرور السويس السائقين على الطرق السريعة بتوخى الحذر أثناء القيادة لتجنب اى حوادث السير.

ومازالت العاصفة الترابية مع سرعة الرياح وانخفاض درجات الحرارة بمحافظة السويس.

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية اليوم متمثلة في نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والصحراوية.

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة تليفزيونية، سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، مشيرًا إلى بدء تحسن الأحوال الجوية بدءًا من الخميس المقبل.

وعن سبب الرياح المثيرة للرمال والاتربة، قال إن مرور مرتفع سيبيريا على الصحراء الغربية تسبب في إثارة الرمال والأتربة لكنه أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة نوعا ما، لأن مرتفعات سيبريا تكون شديدة البرودة.

وضربت، اليوم الأربعاء عاصفة ترابية محافظتي القاهرة والجيزة، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم، وتسببت في انعدام الرؤية.

ويسود اليوم، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5.3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن لأحوال الجوية ستشهد تحسنا اعتبارا من الخميس المقبل، من خلال انخفاض فرص سقوط الأمطار وانحسار نشاط الرياح.

كما لفت إلى أن لجنة في هيئة الأرصاد الجوية مكونة من مجموعة من العلماء تعكف الآن على وضع دراسة لوصف مناخ مصر بعد التغيرات المناخية.

وقال عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "mbc مصر"، الثلاثاء، أن فصل الشتاء هذا العام تميَّز بعواصف ترابية ورملية وانخفاض درجات الحرارة الصغرى مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن الطقس شديد البرودة ليلًا يبدأ من الخامسة مساءً حتى الثامنة صباحًا.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
أبها
-
x
17:05
-
الفيحاء
الفيصلي
-
x
19:00
-
الحزم
الدوري الفرنسي
مارسيليا
-
x
21:00
-
ستراسبورج
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر يونايتد
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إسبانيول
-
x
16:00
-
فياريال
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
بلد الوليد
إشبيلية
-
x
21:00
-
ليفانتي
الدوري الإيطالي الدرجة A
ساسولو
-
x
12:30
-
انتر ميلان
سامبدوريا
-
x
15:00
-
روما
ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هوفنهايم
-
x
18:00
-
شالكه