كنيسة العذراء مريم بملوي تحصل على جائزة دار أنطون باللقان

كنيسة - أرشيفية
كنيسة - أرشيفية
Advertisements
أعلن دار انطون للطباعة، بمناسبة اليوبيل الفضي لها، حصول كنيسة القديسة العذراء مريم والقديس يوسف النجار على جائزة للمرة الثانية،
وشاركت في المسابقة الثانية الكنائس الآتية:
1- كنيسة مارجرجس بالسواقي بالأقصر.
2- كنيسة العذراء الصاغه ملوي.
3- كنيسة الملاك ميخائيل شارونة مغاغة.
4- كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد العظيم 5-مارجرجس ببولاق الدكرور _ايبارشية وسط الجيزة
5- كنيسه الشهيد العظيم مارجرجس/ أرمنت الوابورات.

كان مجمع كهنة كنيسة العذراء القديسة مريم والقديس يوسف النجار بملوى والشمامسة والخدام والخادمات وكل الشعب، قد قدموا خالص التهانى القلبية للقس رافائيل موسى، كاهن كنيسة مارجرجس والثلاث مقارات القديسين بشبيكه وابن كنيسة العذراء القديسة مريم والقديس يوسف النجار بمناسبة ترقيته إلى رتبة الايغومانوسية (القمصية) بيد صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي، فضلا عن مناسبة اليوبيل الفضى لكهنوته طالببين من الرب له معونة ونعمة في الخدمة في كرم المسيح.

وتحتفل كنيسة العزاء والقديس يوسف النحار ببشارة بميلاد العذراء مريم  في (7 مسرى)، فضلا عن الاحتفال بعيد ميلاد العذراء في  (1 بشنس) ، بالإضافة إلى احتفال الكنيسة بعيد دخول العذراء الهيكل في (3 كيهك)، واحتفال مجيء العذراء إلى مصرفي (24 بشنس)، كما تحتفل الكنيسة بعيد نياحة العذراء في (21 طوبة)، فضلا عن احتفالها بالعيد الشهري للعذراء الثيئوطوكوس (كل يوم 21 من الشهر القبطي)، والاحتفال بعيد صعود جسد والدة الإله إلى السماء في (16 مسري)، وعيد معجزة حالة الحديد في (21 بؤونة)، وعيد ظهور العذراء في الزيتون (24 برمهات). وتحتفل الكنيسة ايضا بعيد نياحة القديس يوسف البار في  (26 أبيب).

وكانت كنيسة العذراء مريم والقديس يوسف النجار بعزبة عبدالعزيز بملوى، قد اختفلت بصوم العذراء بنهضة روحية متميزة، بدعوة عدد من رجال الكهنوت الأجلاء، من بينهم القمص جورجيوس بشارة والقس منسى عادل والقس أمونيوس عادل والقمص سيدراوس سيدرواس والقس بولا أنور والقس أشعياء حبيب والقس تادرس زكى والقس مقار وجيه والقس داود شحاتة.

كما يشارك احتفالات الكنيسة أسقف ملوى وانصنا والأشمونين نيافة الحبر الجليل الأنبا ديمتريوس، وكهنة الكنيسة القمص صموئيل لوقا والقس يوحنا فايز والقس هدار جرجس، تدور العظات حول الفضائل المسيحية.

الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين، كاهنين جديدين بالإيبارشية وهم، "الشماس الدكتور مايكل فايز باسم القس يؤانس على مذبح مارمرقس الرسول بمطرانية ملوي، والشماس أيمن جابر باسم القس بافلي على مذبح السيدة العذراء مريم بكنيسة السيدة العذراء مريم، والقديس يوسف النجار".

كما رقى الأنبا ديمتريوس القس يوحنا فايز كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس يوسف النجار بملوي إلى رتبة "القمصية" بمناسبة اليوبيل الفضي لسيامته كاهنا.

كما تمت السيامات خلال القداس الإلهي بكنيسة مارمرقس بمطرانية ملوي وأنصنا والأشمونين، بحضور عدد من الكهنة وعدد كبير من الشعب القبطي.