Advertisements
Advertisements
Advertisements

النفط يهبط 1% اليوم ..و"برنت" يتراجع دون الـ60 دولار للبرميل

Advertisements
سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم
Advertisements
هبطت أسعار النفط واحدا بالمئة يوم الاثنين وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت دون 60 دولارا للبرميل بعدما أظهرت بيانات صينية ضعفا في واردات وصادرات أكبر بلد تجاري وثاني أكبر مستهلك للخام في العالم.

وبلغت العقود الآجلة لبرنت 59.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0816 بتوقيت جرينتش، منخفضة 60 سنتا، أو ما يعادل واحدا بالمئة، عن سعر التسوية السابقة.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا، بما يعادل 1.1 بالمئة، عن التسوية السابقة إلى 51 دولارا للبرميل.

وهبط إجمالي الصادرات الصينية 4.4 بالمئة في ديسمبر كانون الأول مقارنة مع السنة السابقة، مسجلا أكبر هبوط شهري في عامين، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية يوم الاثنين. ويشير هذا إلى المزيد من التراجع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانكمشت الواردات أيضا بنسبة 7.6 بالمئة، مسجلة أكبر تراجع منذ يوليو تموز 2016.

وعلى الرغم من بيانات التجارة الصينية الضعيفة، ظلت واردات البلاد النفطية قرب مستويات قياسية مرتفعة خلال ديسمبر  عند 10.31 مليون برميل يوميا، متماسكة بذلك فوق مستوى العشرة ملايين برميل يوميا للشهر الثاني على التوالي.

جاء هذا بفعل بناء مخزونات في المصافي المستقلة الصغيرة، التي تحاول الاستفادة من الحصص السنوية المخصصة لها.

وكانت أسعار النفط قد هبطت  حوالي 2% أثناء تعملات يوم 12 يناير ، لكنها تتجه نحو إنهاء الأسبوع على مكاسب بعد صعود الأسواق المالية بدعم من آمال بأن الولايات المتحدة والصين ربما تتوصلان قريبا إلى حل لنزاعهما التجاري.

وفي وقت سابق من الجلسة ساعد انخفاض في المعروض من الخام في أعقاب تخفيضات انتاجية تقودها منظمة أوبك إلى صعود الأسعار بما يصل إلى واحد في المئة لكل من الخامين القياسيين، لكن مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي تكبح أسواق الخام.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.13 دولار إلى 60.55 دولار للبرميل، في حين هبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.30 دولار إلى 51.31 دولار للبرميل.

وقلص الخامان خسائرهما إلى 1.5% في وقت لاحق.

وأرجع محللون تراجع أسعر النفط اليوم إلى مبيعات لجني الأرباح في أعقاب مكاسب سجلتها في وقت سابق هذا الأسبوع.
Advertisements