ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

بدء امتحانات الصف الأول الثانوي بمدارس قنا وسط تكثيف أمني

الأحد 13/يناير/2019 - 11:02 ص
بدء امتحانات الصف الأول الثانوي بمدارس قنا وسط تكثيف أمني
امتحان
Advertisements
بسام عبدالحميد
 
Advertisements
انطلقت اليوم الأحد، الامتحانات التجريبية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018 - 2019 للصف الأول الثانوي، بجميع مدارس الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بقنا، حيث يؤدون الامتحان في مادة اللغة العربية، فترة واحدة، لمدة ساعتين ونصف الساعة.

وأشار مصدر مسؤول، في تصريحات لـ"الفجر"، أنه تم تأمين المدارس وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في يسر، مؤكدًا اتخاذ كافة الاستعدادات لانطلاق الامتحانات التجريبية، وفقًا للتعليمات الوزارية وتوجيهات الوزارة.

وشددت المديرية على ضرورة التخطيط الجيد والإخلاص والتفاني في العمل لضمان تحقيق ذلك الامتحان التجريبي أهدافه المأمولة لقياس مستوى الطلاب بالمواد الأساسية في إطار التطبيق الفعلي لمنظومة التحديث الوزارية للمرحلة الثانوية.

وتابع أنه تم الانتهاء من الاستعداد لعقد أول امتحان للصف الأول الثانوي بالنظام الجديد، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن بالإدارات بالإضافة لعقد اجتماع مع الموجهين العموم والأوائل وموجهي المواد وأعضاء إدارات المتابعة وتنسيق المتابعة، لتنفيذ التعليمات الوارد من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

كما رصدت بوابة "الفجر" أبرز المعلومات عن هذه الامتحانات وما يجب على الطالب أن يعرفه قبل دخولها.
1.تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1312019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 2412019.
2.- انتهى المركز القومي للامتحانات من تسليم الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي لجميع المديريات.
3.امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية لا تعتمد على التذكر أو الحفظ.
4. تعتمد فى المقام الأول على الفهم وتطبيق المعلومات.
5.الطالب الذي ذاكر جيدًا وحضر فى المدرسة هو الذي سينجح فى هذه الامتحانات.
6. وزارة التربية والتعليم ستقوم بعمل تقارير عن نسب الغياب والحضور الخاصة بالطلاب وتقديمها إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم.
7.نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي أن الإشراف على تقدير الدرجات داخل المدارس.
8. نبهت وزارة التربية والتعليم أيضا على تحرير استمارة غياب لكل طالب يتغيب عن الامتحان.
9.تأتى هذه الامتحانات للتدريب على نظام التقييم الجديد والذي يعتمد على قياس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، خاصةً في ظل اعتياد الطلاب خلال الأعوام الدراسية السابقة على نوعية ثابتة من أنماط التقييم.
10.لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي.
11. تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.
12.الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019؛ ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

وشرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه لا تضاف نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ الحالية، وهناك امتحانان للتيرم الأول + امتحانان للتيرم الثاني.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
كوت ديفوار
-
x
16:30
-
جنوب إفريقيا
تونس
-
x
19:00
-
أنجولا
مالي
-
x
22:00
-
موريتانيا