ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 13/1/2019..صِوَر مُحَطَّمَة!

الأحد 13/يناير/2019 - 09:42 ص
الطالع الفلكى الأحد 13/1/2019..صِوَر مُحَطَّمَة!
الطالع الفلكى الأحد 13/1/2019..صِوَر مُحَطَّمَة!
أحمد يسرى
 

 
**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  15 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّولة من 2 يناير - 14 يناير.

اليوم 5 طُوبَة قبطى، 13 كانٌون ثَانِ رُومى، 7 جُمَادَى أوّل ،ميمُون للغاية ، إزعاج الإناث على أرض مصراليوم عواقبه وخيمة فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -بأه إنتى الملاك الطاهر تطلعى شيطان رجيم؟(نور الشريف من فيلم شوارع من نار-1984)

القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(المشترى فى القوس تربيع نبتون فى الحُوت - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
المشترى تربيع نبتون نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى التاسعة ليلاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا التربيع (قد) يتسبب فى تصوّرات وأحلام/نبتون بشأن حبيب/ة أو مشروع تجارى/المُشترى وتكون تلك الآمال المُعلقة على هذا الحبيب المزعوم مرتفعة لكنها كاذبة لنقع على ذقوننا كنماذج مديحة كامل بفيلم شوارع من نار أو عادل أدهم بفيلم الأنثى والذئاب ، نصيحة هذا التربيع أن تبتعد تماماً عن إضفاء المثالية على حبيب مفترض فكلنا بشر ، تبتعد عن مشاريع الإثراء السريع مهما بدت سهلة وتصوّرت أنها ستحل مشاكلك ، الإبتعاد عن ألعاب المقامرة بكافة صورها والمُكيفات التى تخرجك عن عالم الواقع ، إن حدث وتحطمت على أرض الواقع صورة مثالية صنعتها لنفسك فى أحلامك عن حبيب أو مشروع تجارى فالنصيحة بأن تتمالك نفسك وتمتص الصدمة وتستجمع قواك لتقف على قدميْك من جديد و بسرعة ، الجانب الإيجابى لها التربيع يكمن فى إستثمارك لفانتازيا وخيال خصب تمتلكه لتوظفه فى رواية أدبية أو فيلم سينمائى/نبتون لتحصد منه أرباح وثروة/ المُشترى ، إن كنت هذا الفنان. 


*لوهْرِى ، إحتفاليّة فى بلاد الهند....
غداً بمشيئة الله تَعَالى تدخل الشمس بُرجىْ زحل (الجدى والدّلو) مُعلنةً إنتهاء أصعب أيام الشتاء لتبدأ رحلتها تجاه الأبراج الشمالية منذ الغد ، مهرجان لوهرى ليس شائعاً فى بلاد الهند لكن يتم الإحتفال به فى بعض المقاطعات مثل البنجاب دلهى وجامو وفيه يتم إشعال النار للتدفئة ويُعتقد أنه يمت بصلة لإحتفالات 21 ديسمبر لمُساندة الشمس فى حربها ضد الظلام ،لكن تم نقله ليكون قبل يومٍ واحد من الإنتقال الكبير للشمس لبيت عدوّها زحل، وحسب الأعراف الشائعة فالأطفال يقومون بالتجول فى الطرقات وقرع الأبواب طالبين الحلوى ، البعض يقدم لهم الحلوى والآخر يقدم المال، لكن على أىّ حال فالإمتناع عن تقديم أى شيئ مهما كان بسيطاً للأطفال يعدّ فألاً سيئاً قد يعنى أن ينال الشخص شيئاً مؤذياً خلال ستين يوماً/تواجد الشمس/الأنا فى بيتىْ زحل (الجدى والدّلو) فيقع فى الديون أو مشاكل قضائيّة  وماشابه ، حيث أن الأطفال يُمثلون الصخيرات الصغيرة التى تحوم على شكل سلاسل وأحزمة حول زحل /أمهاتهم، وقبيل دخول الشمس لبيت زحل فعلى الشخص إسترضاء الأطفال وذوى القدرات الخاصة والنساء كبار السن والحوامل وأصحاب الأوزان الثقيلة وكل من لهم حركة بطيئة والشحاذين والخَدَمْ وأصحاب المِهَن الهامشيّة ليضمن إقامة مأمونة العواقب فى بيت الأذى و المشاكل زحل ، والأكثر ، إن نال رضا الأطفال فقد يعنى إمطاره خلال تواجد الشمس فى بيت زحل الـ 60 يوم القادمة بأشياء زحل الثقيلة (أراضى، عقارات، أحجار كريمة ، بئر نفط ،خبيئة كنز..إلخ) فى ثقافتهم.

إلى الطّوالع اليوميّة...

برج الحمل: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج الثور: إن لم تتعلم من أخطاء الماضى فعلى الأرجح ستكرر نفس الخطأ لتُعانى نفس العواقب ، تذكر ذلك عند بدء مهمة عمل أو عاطفة جديدة.

برج الجوزاء: لاتسمح للعاطفة أن تكون فوق العقل والمنطق ، العاطفة تعنى الحب أو الغضب وكلاهما يشوّش التفكير المنطقى.

برج السّرطان: حاول تعديل بوصلتك بمايتناسب مع مهاراتك والوظائف والفرص المُتاحة، حاول أن ترضى بالمُتاح طالما بالحلال.
 
برج الأسد: لا تتورّط فى عمليّات بيع أو شراء من أراضٍ وعقارات  إلا بعد تدقيق عميق، أو إنتظر حتى تتأكد من متانة الإتفاق وعدالته للطرفيْن.

برج العذراء: أنت واقع بين المطرقة والسندنان أو بين نارين،رغبة فى الإنطلاق و التحرّر وأخرى فى التقيّد بالأصول والتقاليد ، خير الأمور الوَسَط.
 
برج الميزان: قد يحدث أن يُخطئ أقرب المقربين من الأصدقاء والأقارب لأنهم بشر ، إن كان بدون قصد فتجنّب الطريق المُؤذى، وإن كان بقصد فتجنّبه بلطف.

برج العقرب: ضع أموالك بين ضلوعك ولا تُبدِ أيّة إشارة لمركزك المالى خاصّةً أمام صيّادى الثروات ،أعداء النجاح والحسودين.

برج القوس: خفّض من سقف توقعاتك بشأن الآخرين فغالباً لن يكونو عند حسن ظنّك، ماحَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الجدى: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق وما أكثرهم.
 
برج الدّلو: المثل العربى ماقلّ ودلّ يعنى أن تكون واضحاً فى طلباتك أو شرح موقفك تجاه الآخرين دون أن يكون لكلامك إحتماليّة لأكثر من معنىً.

برج الحُوت: تبدو جاداً وواقعيّاً بشأن نفقاتك ،عليك تبنّى نفس الأسلوب عند تعاملك العاطفى مع الحبيب غير محدّد الملامح ، فإما البركة الآن أو اللعنة للأبد.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الشباب
1
x
17:30
0
الوحدة
الرائد
1
x
19:20
1
الاتحاد
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
2
x
16:00
2
بتروجيت
المقاولون العرب
2
x
19:00
0
طلائع الجيش
الدوري الإسباني
إيبار
0
x
22:00
1
خيتافي
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
2
x
21:30
0
فروسينوني
الدوري الألماني
أوجسبورج
2
x
21:30
3
بايرن ميونيخ