ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

المئات من أهالي ضحايا حادث السير بالكويت ينتظرون وصول الجثامين

السبت 12/يناير/2019 - 07:57 م
المئات من أهالي ضحايا حادث السير بالكويت ينتظرون وصول الجثامين
أحد المتوفين
Advertisements
 
Advertisements

ينتظر المئات من أهالي الضحايا المصريين الـ 6 الذين لقوا مصرعهم أمس اثر تصادم سيارة تاكسي كانوا يستقلونها مع سيارة دفع رباعي يستقلها مواطنون كويتيون، بينهم 5 أشخاص من قرية المعابدة مركز أبنوب بأسيوط وآخر من محافظة سوهاج.

وقال المهندس ياسر عمر، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، إنه يتابع آخر مستجدات مصرع 5 من أبناء قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، جراء حادث سير في دولة الكويت.

وأوضح أنه تواصل مع السفيرة هويدا عصام، القنصل المصري بالكويت، ووزيرة الهجرة ووزير الطيران، مؤكدين أن الخمس جثامين يصلوا على رحلة الكويت القاهرة رقم 2621 وصول القاهرة ‪الساعة 23:15‬ من مساء اليوم السبت، ثم تتوجه الرحلة رقم 062 من القاهرة إلى الأقصر ‪الساعة 05:00 صباحا غدا‬ الأحد، ليتم تسليمهم لذويهم مجانا.

أشار "عمر"، أنه تم تحديد شحن الجثامين لمطار الأقصر الدولي، لكونه الوحيد في مطارات الصعيد المتوفر فيه حجر صحي، واعتبار أن الأقصر هي الأقرب لمحافظات الصعيد، خاصة وأن هناك السادس من محافظة سوهاج.

وأصدرت القنصلية بيانًا مساء أمس الجمعة، نعت فيه ببالغ الحزن المصريين الـ 6 المتوفين.

وكان 6 مصريين من محافظتي أسيوط وسوهاج قد لقوا مصرعهم صباح أمس الجمعة أثناء توجههم للعمل، وأصيب 5 كويتيين، اثر حادث مروع بين سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية وسيارة أجرة يستقلها المصريون الـ 6 بطريق 500 بالقرب من مزارع الوفرة.

وأسفر الحادث عن وفاة كلا من علي عبد اللطيف حرباوي، عبد الرحيم علي موسى، أحمد مواس رضوان، وشقيقه، سالم محمد عبد الحليم، جميعهم من قرية المعابدة مركز أبنوب، وخالد ماهر ياسين.

ويبلغ عدد سكان قرية المعابدة 33 ألف نسمة، وتقع على بعد نحو 40 كم من مدينة أسيوط، حيث أوردتها تقارير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ضمن أفقر 100 قرية على مستوى الجمهورية، التي تندرج تحت مبادرة "حياة كريمة"؛ لإنقاذ سكانها من الفقر ونقص الخدمات. 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون
-
x
21:00
-
مانشستر يونايتد