ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"لا يُوهل للجامعة".. التفاصيل الكاملة حول الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي

السبت 12/يناير/2019 - 07:46 م
لا يُوهل للجامعة.. التفاصيل الكاملة حول الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements
قبيل ساعات على بدء امتحان طلاب الصف الأول الثانوي العام، في المنظومة الجديدة المعروفة بالثانوية التراكمية، فهناك بعض التعليمات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، حول اصطحاب الكتاب أثناء الامتحان.

الامتحان تجريبي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، والتي ستعقد غدًا، وفق مواصفات محددة ووضعها متخصصون في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بهدف قياس مهارات الفهم لدى الطلاب.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه على الطلاب ضرورة دخول الامتحان التجريبي لأنه محطة مهمة في خطوات التدريب في نظام الثانوية التراكمية الجديدة وعلى كل طالب أن يحرص بشكل كبير على الحضور وأداء الامتحانات.


طلاب أولى ثانوي

ويؤدى الامتحان قرابة 700 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، في قرابة 3468 مدرسة ثانوي عام حكومي وخاص على مستوى الجمهورية، مضيفة أن الطلاب سبق لهم أن أدوا امتحان المواد التي لا تضاف إلى المجموع خلال الأيام الماضية  ومن ثم يؤدون امتحان المواد الأساسية" مثل الجغرافيا والكيمياء والفيزياء والتاريخ والفلسفة والرياضيات".

اصطحاب الكتاب

ونشرت وزارة التربية والتعليم، فيديو على صفحتها الرسمية فيس بوك توضح معلومات عن امتحان الصف الأول الثانوي التجريبي، التي تبدأ الأحد، مؤكدة أن الطالب سوف يدخل الامتحان بالكتاب والمعلومة ستكون متاحة له وهو وشطارته.

                                                                                                                                        
وأوضحت الوزارة، أن الامتحان تجريبي لا يدخل في مجموع الثانوية العامة المؤهل لدخول الجامعة، موجهة رسالة للطلاب اطمئنوا.


تصحيح الامتحان

وتتابع الوزارة، الامتحانات من خلال غرفة عمليات في الوزارة وغرف عمليات في المديريات، مشيرة إلى أن تصحيح الأسئلة سيكون في المدارس من خلال المعلمين، مع متابعة الوزارة لكل خطوة في الامتحانات لما لكون التجربة لأول مرة تطبق وسيتم تحديد الإيجابيات والسلبيات لتلاشيها مع تحليل نتائج الطلاب عقب انتهاء الامتحانات والتصحيح.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
كوريا الجنوبية
-
x
15:30
-
الصين
قيرغيزستان
-
x
15:30
-
الفلبين
إيران
-
x
18:00
-
العراق
فيتنام
-
x
18:00
-
اليمن
كأس السوبر الإيطالي 2018
يوفنتوس
-
x
19:30
-
ميلان