ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط يقترح تقديم منح للعاملين بموانئ الدول الإفريقية

السبت 12/يناير/2019 - 05:12 م
رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط يقترح تقديم منح للعاملين بموانئ الدول الإفريقية
جانب من الاجتماع
Advertisements
هند الشيال
 
Advertisements
شارك الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم السبت، فى فى اجتماعي مجلس ادارة معهد تدريب الموانئ ومركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري واللذان عقدا بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل وبحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية والدكتور أكرم سليمان عميد المعهد.

تناول الاجتماع الأول جهود المعهد فى التعاون مع الموانئ العالمية والجهات البحرية الدولية، واوجه التعاون فى مجالات التدريب المقدمة للعديد من الدول العربية والافريقية.

كما ناقش أساليب تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية فى مجالات التدريب المختلفة ذات الصلة بقطاع النقل البحرى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقى فبراير المقبل. 

كما طرح الربان طارق شاهين مقترحا بتقديم منح للعاملين بموانئ الدول الأفريقية من مستوى مديرين أو خلافه من الإدارة العليا تحت مظلة IMO. بغرض التسويق لقطاع النقل البحري بصفة عامة والموانئ بصفة خاصة وهو ما يعد إضافة جيدة لرصيد نا في المنظمة مما يسهم في دعم موقف مصر في انتخابات المجلس التنفيذي.

في حين ناقش مجلس ادارة مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحرى في دورته الحادية والستين مخطط تعظيم منظومة النقل النهرى والنقل بالسكة الحديد لنقل الحاويات وبعض السلع الاساسية، كما تم استعراض بعض الدراسات والخدمات الاستشارية الخاصة بالمشروعات الجارى انشاؤها ومنها مشروع انشاء محطة متعددة الاغراض بميناء دمياط باطوال ارصفة 630 متر.و التي من المنتظر افتتاحها وتشغيلها في القريب العاجل.

وحضر شاهين فاعليات حفل تخرج الدفعة 90 من طلبة كلية النقل البحرى بالاكاديمية والذى اكد خلالها وزير النقل اهمية تطوير التعاون بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس والاكاديمية بهدف دعم انشطة النقل واللوجستيات فى ظل التحديات الدولية، وتطوير آليات العمل بالموانئ المصرية وتحقيق التكامل بينها وتعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافى بالتزامن مع الاهتمام بجودة التعليم المقدم للعنصر البشرى الذى يعد ركيزة هذا التطوير.

أعلنت هيئة ميناء دمياط، اليوم السبت، أن الميناء استقبل 4 سفن حاويات و4 سفن بضائع عامة، بينما غادر 3 سفن حاويات و6 سفن بضائع عامة.

ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 22 سفينة، بالإضافة إلى 7 سفن بالمخطاف الخارجي في انتظار إتمام إجراءات الدخول.

كما وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 105636، بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 39779 طنا، وغادر الميناء 90 سيارة نقل محملة بـ 4305 طن قمح.

كما شملت حركة الصادر من البضائع العامة 1524 طن رمل و7200 طن يوريا و1560 طن ألواح جبس.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
إسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
-
x
16:00
-
ميلان
يوفنتوس
-
x
21:30
-
كييفو فيرونا
كأس الأمم الآسيوية 2019
اليابان
-
x
13:00
-
السعودية
أستراليا
-
x
16:00
-
أوزبكستان
الإمارات
-
x
19:00
-
قيرغيزستان
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الفيحاء
-
x
17:15
-
النصر
التقدم
-
x
17:20
-
الاتحاد
الهلال
-
x
19:05
-
الفيصلي