ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

عاجل.. "التعليم" تكشف عن حقيقة امتحان طلاب الصف الأول الثانوي بنظام "أوبن بوك"

السبت 12/يناير/2019 - 01:35 ص
عاجل.. التعليم تكشف عن حقيقة امتحان طلاب الصف الأول الثانوي بنظام أوبن بوك
امتحان طالبات - صورة أرشيفية
Advertisements
ريم محمود
 
Advertisements
رد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم علي بعض تساؤلات اولياء الامور والطلاب فيما يخص امتحانات الصف الاول الثانوي والتي تبدأ ١٣ يناير المُقبل، حيث اشترطت بعض المدارس أن الكتاب الذي يدخل به الطالب الامتحان يكون "جديد" ولا يوجد به اي كتابة وذلك خلال تطبيق امتحانات "الاوبن بوك" للصف الاول الثانوي .

وقال حجازي  لـ"الفجر"، إن الطالب سيدخل الامتحانات بالكتاب المدرسي الخاص به دون أي شروط أخري .

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشور رسمي إلى جميع الإدارات والمديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية تطالبهم بعمل تقارير عن نسب الغياب والحضور الخاصة بالطلاب وتقديمها إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى الاشراف على تقدير الدرجات داخل المدارس مع التنبيه على تحرير إستمارة غياب لكل طالب يتغيب عن الإمتحان.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، جدول الامتحان التجريبي الأول، لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2018/2019؛ بحيث تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

وجاء ذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تحقيق نظام التقييم الجديد - الذي تم تطبيقه بالصف الأول الثانوي العام- للغايات المرجوة منه.

وحرصًا من جانب الوزارة على إتاحة الفرصة بشكل أكبر أمام الطلاب؛ للتدريب على نظام التقييم الجديد والذي يعتمد على قياس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، خاصةً في ظل اعتياد الطلاب خلال الأعوام الدراسية السابقة على نوعية ثابتة من أنماط التقييم.

كما أكدت الوزارة أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني. 

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019؛ ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.
وكانت قد عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي جميع المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية، القرار الرسمي الخاص بعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي.

وستبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، 13 يناير وتنتهي في 24 يناير الجارى لعام 2019.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
الولايات المتحدة الأمريكية - أساسي
1
x
02:00
0
الإكوادور - أساسي
اليابان - أساسي
0
x
12:20
0
كولومبيا - أساسي
كوريا الجنوبية - أساسي
1
x
13:00
0
بوليفيا - أساسي
الأرجنتين - أساسي
-
x
22:00
-
فنزويلا - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
إنجلترا
-
x
21:45
-
التشيك
البرتغال
-
x
21:45
-
أوكرانيا
مولدوفا
-
x
21:45
-
فرنسا
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
السنغال
0
x
13:00
0
مدغشقر
مالاوي
0
x
15:00
0
المغرب
نيجيريا
-
x
17:00
-
السيشيل
السودان
-
x
19:00
-
غينيا الإستوائية
تونس
-
x
20:15
-
سوازيلاند
الجزائر
-
x
21:45
-
غامبيا