ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

السفير المصري باليابان: نسعى لدعم طوكيو في مشروعات الطاقة بإفريقيا

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:45 م
 السفير المصري باليابان: نسعى لدعم طوكيو في مشروعات الطاقة بإفريقيا
أيمن كامل
Advertisements
داليا الحسين
 
Advertisements
قال أيمن كامل، السفير المصري باليابان، إن مصر تسعى لدعم طوكيو في مشروعات الطاقة بإفريقيا لاسيما أنهم لديها خبرة تكنولوجية كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن تدريب الشباب الأفارقة وإقامة المشروعات التنموية من المحاور الأساسية لتعاون بين القاهرة وطوكيو.

وأضاف "كامل، خلال حوار خاص ببرنامج "اليوم"، على فضائية "dmc"، اليوم الجمعة أن بلادنا تحرص على إمداد طوكيو بالخبرات العملية لها بأفريقيا، مثل استعانة المستثمرين اليابانيين بالخبرات المصرية للاستثمار في القارة السمراء.

وأوضح السفير المصري باليابان: " الشباب الأفارقة وإنشاء المشروعات التنموية وبالأخص في البنية الأساسية والتعليم والصناعة من المحاور الأساسية التي ستعمل عليها الدولة المصرية خلال فترة رئاستها الاتحاد الإفريقي".

ونوه إلى أن اليابان تنظر إلى إفريقيا على أنها قارة الأمل، متابعًا: "نروج أن إفريقيا فيها العديد من الآفاق المفتوحة للاستثمار والتنمية".

وأشار إلى أن اليابان تسعى لتشغل مكانة هامة على الساحة الدولية من خلال دورها في عمليات تسوية النزاعات وحفظ السلام في إفريقيا التي عانت لسنوات طويلة من النزاعات المسلحة، موضحًا أن طوكيو حريصة على دعم جهود السلام وتحقيق الأمن في إفريقيا لأن التنمية لابد أن يسبقها تحقيق الأمن الإنساني.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد حرص مصر علي دعم جهود الدول الإفريقية للنفاد للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة، لاسيما في إطار تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل، وفي ظل ما تتمتع به هذه الدول من مصادر الطاقة المتجددة غير المستغلة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
اليابان
2
x
15:30
1
أوزبكستان
عمان
1
x
15:30
1
تركمنستان
السعودية
-
x
18:00
-
قطر
لبنان
-
x
18:00
-
كوريا الشمالية
كأس إسبانيا
برشلونة
-
x
22:30
-
ليفانتي