ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

ماذا فعلت "القوى العاملة" بشأن المصريين المرضى بقطر؟

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:41 م
ماذا فعلت القوى العاملة بشأن المصريين المرضى بقطر؟
محمد سعفان وزير القوى العاملة
Advertisements
إسماعيل منطاوي
 
Advertisements

زار مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بمكتب رعاية المصالح المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، كل من: مستشفى السرطان والقلب بالدوحة، للوقوف على حالات المرضى من أفراد الجالية المصرية، وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا لقانون الدولة.

جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلباتهم وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات في أعمالهم لمساعدتهم.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، إن الوزير تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالي بالدوحة هشام كامل، أشار فيه إلى أنه قام بزيارة مستشفى السرطان والقلب، حيث أطمئن على المرضى المصريين المتواجدين بهما، وأنهم يتلقون العلاج  المناسب من إدارتي المستشفى.

وأكد أن الزيارة  كانت مؤثرة  لجميع المرضى، وأعربوا عن شكرهم لهذه اللفتة الطيبة من قسم رعاية مصالح مصر بالدوحة، ووزارة القوى العاملة المصرية، مُمثلة في مكتب التمثيل العمالي.


كما تم تزويد المرضى بأرقام هواتف المستشار العمالي والمكتب، للتواصل فيما يخص حالتهم، سواءً مع جهة العمل أو المستشفى.

 

حل مشكلة مصري توقف صرف معاشه 8 أشهر بإيطاليا

ووجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب المواطن "م.م.ح" من محافظة الشرقية، توقف صرف معاشه من مايو حتى ديسمبر 2018 بدون معرفة السبب، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة هيثم سعد الدين، إن الوزير تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة إصابات العمل الإيطالية، تم حل المشكلة بعودة معاش المواطن المذكور وقيمته 350 يورو أي حوالي 7000 جنيه مصري.

وأوضح "سعد الدين" أن المواطن اشتكى مرة أخرى من وصول المعاش الشهري، وعدم إرسال متجمد الـ 8 أشهر، قيمته 2700  يورو، وتواصل مكتب التمثيل العمالي مرة أخرى مع الهيئة وتم إزالة الأسباب المُسببة لحجز المتجمد، وتم تحويله على الحساب الشخصي للمواطن ببنك الإسكندرية مع معاش شهر يناير 2019، أي بما يوازي  60 ألف جنيه مصري تقريبًا.

 

وتواصل المواطن مع المستشار العمالي عزت عمران، وأبدى شكرة لوزير القوى العاملة محمد سعفان، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو، ومكتب التمثيل العمالي على جهودهم في حل مشكلة معاشه المتأخر، وأرسل صورة من أذن تحويل المعاش والمتجمد.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان