ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"كفر ناحوم" يفتح حوارًا بين نادين لبكي وأوبرا وينفري

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:47 م
كفر ناحوم يفتح حوارًا بين نادين لبكي وأوبرا وينفري
كفر ناحوم
Advertisements
الفجر الفنى
 
Advertisements
انتقلت المخرجة نادين لبكى، بالسينما اللبنانية إلى مكانة كبيرة بمنافستها القوية مع السينمات العالمية، وذلك بعد مشاركة فيلمها "كفر ناحوم"، فى ترشيحات جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبى بعد نجاحه فى تصدر شباك التذاكر فى لبنان، وحصد العديد من الجوائز العالمية والمحلية، إضافة إلى إعلان الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون BAFTA فى بريطانيا، عن الأفلام التى تتنافس على جائزة الـBafta ، ومن بينهم ذات الفيلم.


ولم يكن نجاح الفيلم اللبنانى "كفر ناحوم"، مقتصرًا على الفوز بالجوائز فقط، بل حصد إشادات نجوم عالميين، حيث نشرت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفرى، صورة من مشهد للطفلين أبطال فيلم "كفر ناحوم"، وقالت:"هذان الاثنان مقنعان جدًا على الشاشة ويستحقان وقتك، قصة صبى صغير يقاضى والديه بسبب إنجاب أطفال لا يستطيعان الاعتناء بهم، يجعلك تفكر فى جميع الأطفال الذين تشكل هذه القصة واقعًا يوميًا.. برافو للفريق"، بدورها وجهت مخرجة العمل نادين لبكى، الشكر للأمريكية "أوبرا وينفرى"، وقالت "شكرًا لك "أوبرا" على كل ما تقومين به! هذا يعنى الكثير لى!"

يذكر أن الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون BAFTA فى بريطانيا، كانت قد أعلنت، الأربعاء الماضى، عن الأفلام التى تتنافس على جائزة الـBafta ، وهى من الجوائز المهمة فى عالم السينما، والتى لا تقل أهمية عن جوائز الأوسكار.


من بين الخمس أفلام التى ترشحت للفوز بأفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية "كفرناحوم" إخراج نادين لبكى، وتكون لبكى بذلك مع هذا الترشيح قد أوصلت السينما اللبنانية إلى مكانة كبيرة من الترشيحات العالمية، وهو الترشيح الثانى العربى بعد فيلم ذيب للأردنى ناجى أبو نوار واللبنانى الأول، وتعتبر لبكى المرأة العربية الأولى التى تحصل على هذا الترشيح.

فيلم اللبنانى كفر ناحوم للمخرجة نادين لبكى يشارك فى سباق ترشيحات جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبى بعد نجاحه فى تصدر شباك التذاكر فى لبنان، وحصد العديد من الجوائز العالمية والمحلية، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم فى مهرجان كان السينمائى الدولى، كما فاز بجائزة الجمهور فى مهرجان سراييفو الدولى بلبوسنة والهرسك، وجائزة الجمهور فى مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة لجنة التحكيم فى مهرجان النروج السينمائى الدولى، وجائزة الجمهور التفضيلية فى مهرجان كالجارى فى كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين الرفيع، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم فى مهرجان أنطاليا.

ويشارك الفيلم اللبناني كفر ناحوم في مهرجان International Film Festival Rotterdam والذي تنطلق فعالياته في يناير المقبل بروتردام وهو المهرجان الذي تبدأ فعالياته 23 يناير وتستمر حتي 3 فبراير 2019.
فيلم نادين لبكى "كفر ناحوم" فاز بجائزة لجنة التحكيم فى مهرجان كان السينمائى الدولى، ويستمر بتصدره المرتبة الأولى لشباك التذاكر اللبنانية، وقد تخطى حتى اليوم الـ120 ألف مشاهد، كما فاز بجائزة الجمهور فى مهرجان سراييفو الدولى بالبوسنة والهرسك، وجائزة الجمهور فى مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة لجنة التحكيم فى مهرجان النروج السينمائى الدولى، وجائزة الجمهور التفضيلية فى مهرجان كالغارى فى كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين الرفيع، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم فى مهرجان أنطاليا.
 
نال الفيلم أيضا جائزة الجمهور الذهبية فى مهرجان ميل فاليهMill Valley في الولايات المتحدة الأمريكية وجائزة الجمهور Gigi Guermont  فى مهرجان ميامى السينمائى - الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى مشاركات فى مهرجان تورونتو – كندا وسان سيباستيان – إسبانيا ومهرجان لندن إلى مهرجانات عدة أخرى.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
تقييمك لأغنية "مافيا.. مافيا" لـ محمد رمضان؟!
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
2
x
15:00
1
البحرين
قطر
1
x
18:00
0
العراق
كأس ملك إسبانيا
خيتافي
-
x
22:30
-
فالنسيا