ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

انطلاق الدوري الثقافي لمراكز شباب مصر بالشرقية تحت شعار "الجايزة لمين".. تعرف على التفاصيل

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:49 م
انطلاق الدوري الثقافي لمراكز شباب مصر بالشرقية تحت شعار الجايزة لمين.. تعرف على التفاصيل
مركز شباب
Advertisements
إسلام علي وسمر السيد
 
Advertisements
في إطار اهتمام الدولة بتنمية الثقافة الرياضية بالمجتمع، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، عن موعد بدء فعاليات الدوري الثقافي لمراكز شباب «مصر 2019» تحت شعار «الجائزة لمين».

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن فعاليات الدوري الثقافي تضم مسابقات في ستة مجالات: «الأدب – التاريخ – الفنون – الرياضة – الجغرافيا – العلوم»، تستهدف مشاركة للشباب المتميز بالفئات العمرية من سن 12 سنة وحتى 35 سنة من أبناء مراكز الشباب بنطاق دائرة المحافظة.

من ناحيته، أوضح وائل الألفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أنه مسابقات الدوري الثقافي لمراكز شباب مصر 2019، سيتم تقسم المشاركين فيها إلى مجموعتين، الأولي للفئات العمرية من سن ١٢ إلى ١٧ سنة، والمرحلة الثانية للفئات للعمرية من سن ١٨ إلى ٣٥ سنة.

وأشار الألفي، إلى أن كل مركز شباب سيشارك بفريق مكون من خمسة أفراد، حيث يتم عمل التصفيات لكل مرحلة عمرية على حدة لتصعيد الفريق الفائز ليمثل محافظة الشرقية على مستوى الجمهورية.

وشدد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، على أن التصفيات النهائية ستتم خلال شهر مارس المُقبل، وذلك من خلال أسئلة تم وضعها بمعرفة خبراء متخصصين، فيما يقتصر الاشتراك في المسابقة لأعضاء مراكز الشباب من خلال ملئ استمارة وتقديم الأوراق المطلوبة، وهي «صورة شهادة الرقم القومي أو صورة بطاقة رقم قومي، بالإضافة إلى صورة شخصية» في موعد أقصاه أول مارس المُقبل.

وتبدأ المسابقة فور الإعلان عن الدوري في جميع مراكز الشباب التابعة لهم، خلال شهر يناير 2019، ويشارك كل مركز شباب بعدد واحد فريق ويتكون الفريق من 5 أفراد للمشاركة في التصفيات النهائية، على أن يتم إخطار الوزارة باستمارات أعضاء الفريق الفائز مقرونة بـ"الاسم الرباعي، المديرية، مركز الشباب، رقم عضوية مركز الشباب، الرقم القومي، رقم المحمول، العنوان، وصورة شخصية كشرط أساسي" مع مراعاة ملء جميع بيانات الاستمارة (مرفق استمارة الاشتراك) في موعد غايته 2 مارس 2019.

وتكون التصفيات النهائية خلال النصف الثانى من شهر مارس 2019، وستقام التصفيات النهائية بأحد الأماكن التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وتبدأ المسابقة بإجراء قرعة بين كل المديريات المشاركة لتحديد كل فريقين متواجهين، يكون الدوري بنظام خروج المغلوب بواقع 3 أسئلة بكل مجال بإجمالي (18 سؤال) ويتم إدراج أسئلة إضافية في حالة التعادل، ويتم التباري بين المديريات بإجراء مباريات شفوية والتصعيد للأدوار التالية بنظام خروج المغلوب.

يتم منح جوائز مالية للمركزين الأول والثاني، وقيمتها 5000 جنيه للمركز الأول و4500 جنيه للمركز الثاني، ويتم منح المركز الثالث شهادات تقدير ودرع وزارة الشباب والرياضة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
2
x
22:00
0
إسبانيول
الدوري الإيطالي
جنوى
0
x
16:00
2
ميلان
يوفنتوس
3
x
21:30
0
كييفو فيرونا
كأس الأمم الآسيوية 2019
اليابان
1
x
13:00
0
السعودية
أستراليا
0
x
16:00
0
أوزبكستان
الإمارات
3
x
19:00
2
قيرغيزستان
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الفيحاء
0
x
17:15
6
النصر
التقدم
0
x
17:20
3
الاتحاد
الهلال
3
x
19:05
2
الفيصلي