ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

عاجل.. قرار هام لرئيس الوزراء يخدم أهالي القليوبية

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:48 م
عاجل.. قرار هام لرئيس الوزراء يخدم أهالي القليوبية
رئيس الوزراء
Advertisements
محمد نبيل
 
Advertisements
وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص قطع أراضٍ بمدن القناطر الخيرية وشبين القناطر بمساحة تبلغ 344.40م2 لاقامة مشروعات خدمية لابناء محافظة القليوبية، من الأراضي المملوكة للدولة.

وقال الدكتور علاء مرزوق، محافظة الإقليم، إن "مدبولي" أصدر القرار رقم 2798  لسنة 2018 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 244.40م2 بناحية قليوب مركز ومدينة قليوب بالمجان لصالح الهيئة العامة لقصور الثقافة لإقامة قصر ثقافة عليها وفقا للحدود والأبعاد المبينة بالرسم الكروكي المرفق على أن يتم تنفيذ المشروع خلال ثلاث سنوات من تارخي استلام الموقع وإلا يلغى التخصيص وتسحب الأرض.

كما أصدر القرار رقم 2799 لسنة 2018 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 90م2 بناحية منطي مركز ومدينة قليوب بالمجان لصالح الهيئة العامة للبريد لإقامة مكتب بريد عليها وفقا للحدود والأبعاد المبينة بالرسم الكروكي المرفق على أن يتم تنفيذ المشروع خلال ثلاث سنوات من تارخي استلام الموقع وإلا يلغى التخصيص وتسحب الأرض.

جدير بالذكر أن الموافقة جاءت بعد الإطلاع على قانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 وتعديلاته وعلى طلب محافظة القليوبية.

وأشار المحافظ إلى أن الموافقة تأتي في إطار توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام لخدمة أبناء المحافظة.

وأعرب "مرزوق" عن شكره وتقديره لقرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص قطع أرض أملاك دولة لإقامة مشروعات ذات نفع عام لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

وكان الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، الجمعة، افتتح مسجد المشايخ بقرية الرملة ببنها، بعد إعادة احلاله وتجديده بالجهود الذاتية،مؤكدا انه يُمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة .

وأدى المحافظ صلاة الجمعة وسط جموع من المصلين من اهالي القرية،بحضور كل من الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة وحمدي سلامة رئيس مجلس مدينة بنها والشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وجمال كوش واللواء مجدي سيف ورشاد شكرى أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وألقى خطبة الجمعة شيخ من مشايخ مديرية الاوقاف تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكدًا ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكدًا ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
ريال مدريد - أسبانيا
0
x
01:00
2
آرسنال - إنجلترا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
-
x
03:00
-
ميلان - إيطاليا
ديبورتيفو جوادالاخارا - المكسيك
-
x
03:00
-
أتلتيكو مدريد - أسبانيا