ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

تعرف على أجمل معالم السياحة في مدينة فيينا

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:10 ص
تعرف على أجمل معالم السياحة في مدينة فيينا
فيينا
Advertisements
 
Advertisements
يجد عشاق مدينة فيينا الملاذ بين أجوائها الحافلة بالعمارة التاريخية العريقة والفنون الرفيعة والمتاحف والحدائق وفرص التسوق الراقية، ونتعرف معكم على أهم وجهات السياحة في مدينة فيينا عاصمة النمسا.

قصر شونبرون
يبرز قصر شونبرون كأحد أهم المعالم في مدينة فيينا حيث يزوره آلاف السائحين سنويًا للتعرف على عمارته التاريخية التي تقارن بقصر الفرساي الفرنسي.

وقد أنشئ هذا القصر في القرن الـ17 ويتمتع بجمال العمارة الملكية الراقية، وقد كان القصر مخصصًا لاقامة العائلة الملكية في فترة الصيف كما يضم حديقة ساحرة للنباتات وحديقة للحيوان.

القصر الإمبراطوري هوفبورغ
هو قلعة قديمة كانت على مدار 7 قرون مقرًا لسلالة هابسبورغ الحاكمة، وقد أنشئت القلعة في القرن الـ13 وتتمتع بتصميم معماري فريد من العصور الوسطى.

وتعتبر القلعة من أهم مزارات السياحة في النمسا وهي اليوم المقر الرئيسي لرئاسة الجمهورية كما تضم مركزًا للمؤتمرات ومتحف ملحق يشرح تاريخ القصر وتاريخ فيينا.

نهر الدانوب
لا يمكن زيارة فيينا من دون الاستمتاع بلحظات الاسترخاء على ضفاف الدانوب فهذا النهر الساحر يستقطب زوار فيينا من هواة الابحار بالقوارب الشراعية وممارسة السباحة أو التجديف.

كما توجد بإمتداد النهر العديد من الحدائق الجميلة والمطاعم والمقاهي التي تمنح الزوار أجواء من المتعة والاسترخاء أمام مشهد النهر الساحر.

كاتدرائية سانت ستيفان
كاتدرائية سانت ستيفان أحد أهم المعالم التاريخية الدينية في النمسا على الاطلاق، فهذه الكاتدرائية التي يبلغ عمرها 700 عام لا تزال مقر رئيس الأساقفة في النمسا.

وتتمتع الكاتدرائية بطراز قوطي خلاب يمتزج بالطراز الرومانسكي حيث بنيت الكاتدرائية على بقايا معبد روماني قديم وذلك عام 1147 وتدريجيًا تمت اضافة الطراز القوطي بنوافذ ذات عقود خلابة وأبراج مرتفعة.

ويعشق زوار الكاتدرائية التعرف على نقوشها التاريخية والوثائق التي تحتويها والأضرحة والسراديب وتسلق البرج من خلال 343 درجة لمشاهدة مشهد بانورامي للمدينة.

المكتبة الوطنية النمساوية
عشاق الثقافة لا يفوتون زيارة المكتبة الوطنية النمساوية التي تعد من أهم المكتبات وأجملها حول العالم، حيث تضم العديد من الكتب النادرة والمجلدات الأثرية، بالاضافة الى روعة عمارتها التاريخية المفعمة بالنقوش وأجواء السحر العتيق.

حديقة حيوانات فيينا شونبرون
تتمتع حديقة حيوان فيينا بمكانة هامة فهي أقدم حديقة للحيوان في العالم حيث تم انشائها عام 1752 بأمر امبراطوري وتتمتع بطراز باروكي خلاب.

وتعد هذه الحديقة بمثابة ارث ثقافي ومعماري ويهتم بزيارتها كافة السائحين من الأفراد والعائلات بالاضافة الى الباحثين في كبرى مراكز علوم الحيوان حول العالم.

دار أوبرا فيينا
لا يفوت زوار فيينا من عشاق الفنون الرفيعة والحفلات الموسيقية قضاء الوقت في دار أوبرا فيينا التي تعد من أهم دور الاوبرا العالمية حيث شهدت على مدى قرنين عدة حفلات فنية وموسيقية هامة.

يمكن أيضًا في فيينا زيارة متحف التاريخ الطبيعي الحافل بعينات تاريخية لأهم الكائنات على مر العصور، وجزيرة الدانوب التي تضم خلجان وشواطئ ساحرة مثيرة للاسترخاء.

كما يمكن زيارة برج الدانوب وهو أطول مبنى في فيينا للحصول على اطلالة بانورامية للمدينة، والتعرف على حديقة الزهور التاريخية التي كانت مزارًا للعائلات الارستقراطية في أوروبا خلال القرون الماضية.

كما يمكن الاسترخاء في حديقة شتاد التاريخية، او التعرف على عجلة فيريس العملاقة التي تتلقى اقبالًا سياحيًا كبيرًا وتصحبكم في رحلة بإرتفاع 200 قدم داخل منتزه براتر.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا