ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

منح تعليمية من التعليم العالي في 3 دول مختلفة (تعرف عليها)

الأربعاء 09/يناير/2019 - 11:14 ص
منح تعليمية من التعليم العالي في 3 دول مختلفة (تعرف عليها)
الدكتور خالد عبد الغفار - أرشيفية
Advertisements
رضا سلامة
 
Advertisements
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح المقدمة من جامعة  COMSATS لتكنولوجيا المعلومات بباكستان.


وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 15 فبراير المقبل، وذلك فى عدد من برامج الدراسات العليا فى التخصصات الآتية: (علوم الحاسب الآلى، والرياضيات، وعلوم الإدارة، والهندسة الكهربائية، والفيزياء، وإدارة المشروعات، والأرصاد الجوية، والكيمياء، وعلوم الأحياء، وعلوم التربة، والعلاقات الدولية، ودراسات التنمية، وعلوم البيئة، ومعالجة المياه المستديمة)، وذلك للطلاب من أبناء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على أساس التمويل الذاتي والمنح الجزئية للجامعة، ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التالي: www.comsats.edu.pk،  علمًا بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

كما تلقى خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدماً من كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الأذربيجانية، واليابان.


وأشار التقرير إلى إعلان أذربيجان عن فتح باب التقدم لمنح للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي للدراسة بالجامعات الآذرية للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وكذا دبلوم الصحة العامة خلال العام الجامعي 2019/2020.


وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم للمنح هو 20 يناير الجارى، على أن تشمل المنحة مصاريف الدراسة وتذاكر الطيران (مرة واحدة سنوياً)، وبدل شهري (يغطى الإقامة والإعاشة والخدمات العامة)، فضلاً عن التكفل بالتأمين الصحي ومصاريف تأشيرة الإقامة ومصاريف التسجيل بالجامعة، وللتعرف على شروط التقدم والتفاصيل يرجى الاطلاع على المواقع الإلكترونية الآتية:  http://www.mladiinfo.eu/…/scholarship-citizens-oic-nam-cou…/،، http://mfa.gov.az/…/fi…/Call%20for%20Application-%202019.pdf.

ومن ناحية أخرى أعلنت الحكومة اليابانية بالقاهرة عن فتح باب التقدم لعدد من المنح لدراسة اللغة اليابانية لعام 2019، وذلك للطلبة المصريين الذين يدرسون في أقسام اللغة اليابانية في الجامعات المختلفة.


وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 14 فبراير القادم، ولمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الآتي:
o https://www.studyjapan.go.jp/…/2_2019JapaneseStudies_Guidel…
يذكر أن الإدارة العامة للبعثات بالوزارة لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
اليابان
2
x
15:30
1
أوزبكستان
عمان
3
x
15:30
1
تركمنستان
السعودية
-
x
18:00
-
قطر
لبنان
-
x
18:00
-
كوريا الشمالية
كأس إسبانيا
برشلونة
-
x
22:30
-
ليفانتي