Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهم أخبار برشلونة اليوم الاثنين 7 يناير 2019

Advertisements
برشلونة
برشلونة
Advertisements

شهد برشلونة الإسباني اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2018 العديد من الأحداث الهامة الخاصة بفريق الكرة أبرزها رحيل كوتينيو، واقتراب الفريق من التعاقد مع مبابي.


 وإليكم أهم أخبار برشلونة اليوم :


"راكيتيتش يتحدث عن مستقبل فالفيردي"

أبدى إيفان راكيتيتش، نجم برشلونة، دعمه لاستمرار المدرب إرنستو فالفيردي في قيادة الفريق الكتالوني، وذلك في تعليقه عقب انتصار البلوجرانا الصعب، أمس الأحد، على خيتافي بنتيجة 2-1، في إطار الليجا.

وصرح راكيتيتش عقب اللقاء "قدمنا شوط أول جيد، وبالنسبة لكونها أول مباراة في العام فلم تكن سيئة. عانينا في الشوط الثاني لكننا ظفرنا بالنقاط الثلاثة".

وامتدح الدولي الكرواتي المنافس بقوله "إنه فريق متلاحم للغاية، لكن الأمر أننا فزنا باللقاء. أضفنا 3 نقاط مهمة للغاية".

وعن رأيه في استمرار فالفيردي من عدمه في الموسم المقبل، أوضح "العلاقة بين المدرب والنادي أمر آخر. من الطبيعي أن يستمر مع الفريق، لكن الأهم الآن هو الاستمرار في الفوز بالمباريات".

وانفرد برشلونة بصدارة الليجا برصيد 40 نقطة جمعها من 18 مباراة، ليضمن تتويجه كبطل للشتاء، بتفوقه بخمس نقاط عن أتلتيكو مدريد، أقرب ملاحقيه، وبعشر نقاط كاملة عن غريمه الآخر، ريال مدريد.

"ألبا يصدر أزمه لبرشلونة"

أشارت تقارير صحفية إسبانية عن وجود أزمة في نادي برشلونة بسبب الدولي جوردي ألبا عقب حصوله على الأنذار في لقاء الأمس أمام خيتافي في الدوري الإسباني.

وحقق برشلونة الفوز على خيتافي بهدفين مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالأمس على استاد ألفونسو بيريز، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر للدوري الإسباني.

وصحيفة "سبورت" أن ألبا تسبب في أزمة لبرشلونة بعد حصوله على بطاقة صفراء جديدة بالأمس في الدوري هذا الموسم، ليصبح لديه 4 إنذارات.

وأضافت الصحيفة أن ألبا بات مهددا بالإيقاف في حالة حصوله على بطاقة أخرى خلال مباراة برشلونة المقبلة في الليجا أمام إيبار.

وأكملت الصحيفة أن الأزمة تتمثل في عدم وجود بديل مناسب للاعب في برشلونة خاصة بعد رحيل لوكاس دين إلى إيفرتون.

واختتمت الصحيفة أنه بإمكان فالفيردي الاعتماد على الشاب خوان ميراندا أو كارليس ألينيا ولكن كلاهما لا يتمتع بالخبرة.


فالفيردي يخبر الحدادي بالرحيل

أخبر إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني ، مهاجمه منير الحدادي بأنه لن يلعب مرة أخرى مع الفريق.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن فالفيردي أخبر منير الحدادي بأنه لن يلعب مرة أخرى مع البلوجرانا بعد رفض تجديد عقده.

منير الحدادي قد يترك برشلونة قبل نهاية شهر يناير ، وقد وافق الفريق الرياضي وطاقم التدريب بالفعل منذ أيام على الاستغناء عن المهاجم ، وكان إرنستو فالفيردي نفسه هو الذي أخبر اللاعب شخصياً أنه من حيث المبدأ لن يلعب مجددًا مع الفريق الأول ، ويمكنه أن يأخذ خطوة أخرى بعيدًا عن الكامب نو.

وفي هذا الوقت ، يعتزم برشلونة التوصل إلى اتفاق مع منير الحدادي لإنهاء العقد حاليًا في يناير بعد رفضه عدة مقترحات للتجديد ، بحيث يرحل اللاعب مجانا الآن في هذا السوق، ويوفر النادي على خزينته دفع راتب 6 اشهر حتى نهاية الموسم.

كما نقل فالفيردي إلى إدارة النادي أن رحيل منير سيكون مفيدا لجميع الأطراف ، حيث يريد المدير الفني أن يتجنب بكل الوسائل تعكير بيئة غرفة ارتداء الملابس ، وتجنب الاحتكاك غير المرغوب فيه.


"رونالدو يطالب يوفنتوس بالتعاقد مع نجم برشلونة"

اشارت تقارير صحفية إيطالية، إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس طلب من إدارة ناديه التعاقد مع جوردي ألبا مدافع فريق برشلونة.

ذكر موقع الدون بالون الإسباني، أن رونالدو طلب من يوفنتوس سرعة التعاقد مع جوردي ألبا مستغلاً تأخير تمديد عقده مع برشلونة بالفترة الحالية.

واضاف الموقع، أن طلب رونالدو جاء بمثابة تهديد واضح لنادي برشلونة بالتعاقد مع جوردي ألبا لأنه واحد من الأعمدة الرئيسية داخل الفريق، كما يعد ألبا واحد من المساهمين لميسي في أهدافه حيث صنع الكثير والعديد من الأهداف للبرغوث الأرجنتيني.

وتأخرت عملية تجديد ألبا لعقده مع برشلونة لرغبته في زيادة راتبه السنوي والتساوي مع بوسكيتس وبيكيه.


"برشلونة يحاول التعاقد مع مبابي"

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد طلب بالفعل من إدارة ناديه الكتالوني محاولة إتمام التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وذلك خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة "دون بالون" الإسبانية أن مسؤولي برشلونة يشعرون بالغضب من فيليب كوتينيو الذي قدم للبارسا من صفوف ليفربول، خصوصاً أنه لم يقدم أي جديد حتى الآن مع الفريق.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن فالفيردي قد يكون مستبعد كوتينيو من حساباته خصوصاً بعد وضعه على دكة الاحتياطي بديلاً لديمبيلي مرة أخرى أمس الأحد في مباراة خيتافي ببطولة الدوري الاسباني.

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن نية مسؤولي نادي برشلونة في إبرام صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان حيثُ يمكن للبارسا الاستغناء عن فيليب كوتينيو مقابل الحصول على خدمات كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وهدف ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة أن الجانب الفرنسي قد يوافق على الصفقة التبادلية خصوصاً أنه هناك مقابل مادي مغري وأيضاً رغبة البرازيلي نيمار دا سيلفا في اللعب بجوار زميله في منتخب البرازيلي فيليب كوتينيو.

وكان فريق برشلونة قد فاز على خيتافي بهدفين مقابل هدف مساء أمس الأحد، ليفرع رصيده إلى النقطة 40 في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني "الليجا" فقد ابتعد البارسا عن منافسه التقليدي ريال مدريد بـ10 نقاط.


"مالكوم مستمر مع برشلونة لنهاية الموسم"

أفادت تقارير صحفية بأن برشلونة الإسباني اتفق مع لاعبه البرازيلي مالكوم على البقاء وعدم الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأكدت شبكة سكاي سبورتس بأن البرسا اتفق مع لاعبه البرازيلي على البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

وكانت العديد من التقارير الصحفية ربطت اللاعب بالرحيل خلال شهر يناير الجاري في ظل اهتمام عدة أندية في أوروبا والصين بخدماته.

وذكرت سكاي سبورت بأنه على الرغم من ذلك اتفق الطرفان على استمرار مالكوم لـ6 أشهر قادمة على أمل المشاركة أكثر مع البلوجرانا.

وأفادت الشبكة بأن برشلونة وعد مالكوم بالسماح بالرحيل في الصيف حال عدم مشاركته مع الفريق خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يذكر أن مالكوم انضم إلى البرسا في الصيف الماضي قادمًا من بوردو الفرنسي مقابل 40 مليون يورو لكنه لا يشارك بصفة أساسية تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.


تشيلسي ينافس يونايتد على نجم البرسا

تتهافت بعض الأندية الأوروبية الكبرى على ضم فيليب كوتينيو صانع ألعاب نادي برشلونة الإسباني وذلك خلال فترة المقبلة للاستفادة من خدماته.

وقالت تقارير إسبانية أن صانع ألعاب برشلونة الأسباني أصبح صيداً ثمنياً بالنسبة للأندية الأخري، ويتقدمها مانشيستر يونايتد، بالإضافة لمانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان.

تعاقد برشلونة مع كوتينيو بصعوبة بالغة بعض مناوشات مع ليفربو ناديه السابق للحصول على خدماته مقابل دفع 160 مليون يورو لناديه الانجليزي، كما أصبح كوتينيو هو أغلي صفقة في تاريخ الكتالوني.

لم يظهر فيليب كوتينيو بشكل جيد أو كما كانت تتمنى جماهير برشلونة فعلى الرغم مما يتمتع به اللاعب البرازيلي من مهارة ومستوى عالي يشهد له الجميع، لم يحظ بما يستحقه من إهتمام وثقه مدربه أرنستو فالفيردي الذي ضمه لصفوف مقاعد البدلاء ليكون بديلاً للفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي.

وكشفت التقارير اهتمام كبير من نادي مانشستر يونايتد لضم النجم البرازيلي لصفوف الشياطين الحمر بالرغم من وجود صعوبة في ذلك حيث أن عقد اللاعب مع النادي الكتالوني لن ينتهي قبل أربع سنوات ونصف.

ويعرض نادي مانشستر يونايتد دفع مبلغ 100 مليون إسترليني للفوز بالصفقة، وحتي الأن لم يظهر موقف صريح من إدارة نادي برشلونة بخصوص عرض اليونايتد.

جدير بالذكر فإن فيليب كوتينيو قد خاض 44 مباراة بقميص برشلونة، وحقق خلالهم 15 هدفًا، وله 10 تمريرات حاسمة.


"كوتينيو على رادار يونايتد"

أفادت تقارير صحفية إنجليزية بأن مانشستر يونايتد يسعى لحسم صفقة مدوية من صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وذكرت صحيفة Manchester Evening News اليوم الإثنين بأن مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو لتدعيم هجوم الفريق.

ويُعتبر كوتينيو من أغلى الصفقات في تاريخ برشلونة عندما انتقل قادمًا من ليفربول لكنه مؤخرًا كان يلعب كبديل للفرنسي عثمان ديمبلي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية بأن رحيل كوتينيو عن برشلونة بعد مرور عام واحد فقط على انضمامه للنادي الكتالوني أمر معقد للغاية.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم مشاركة كوتينيو بشكل كبير يثير استياءه ويزيد من فرص رحيله لاحقا موضحة أن مانشستر يونايتد يراقب الوضع عن قرب.


Advertisements