"الأرصاد" تحذر من طقس الأربع أيام القادمة.. وهذا ما نصحت به المواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements
يمكنك التعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأربع أيام القادمة، والتعرف على حالة الأحوال الملاحة في البحر الأحمر والبحر المتوسط وحالة الطقس في النقاط التالي:-

- يستمر الطقس باردا على شمال البلاد حتى محافظة القاهرة وشمال محافظات الصعيد
- في جنوب الصعيد فان الطقس يكون مائل للبرودة نهاراً و شديد البرودة ليلاً
- يتكون الصقيع على المزارع في وسط سيناء و شمال الصعيد
- تنشط الرياح على شمال البلاد وتكون محملة بالرمال والأتربة على بعض الأماكن وقد يعمل ذلك على انخفاض الرؤية الأفقية وزيادة الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي الى اضطرابات في عمليات الملاحة البحرية في البحرين (الأحمر- المتوسط)
- تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وقد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والبحري وربما تمتد إلى محافظة القاهرة.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تستمر اليوم الإثنين نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الأنحاء كافة ولكنها أقل حدة من الأمس، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تخف سرعة الرياح نسبيا من يوم غدا الثلاثاء.

وأضاف عبد العال، في تصريحات صحفية، استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري قد تمتد للقاهرة حتى نهاية الأسبوع الجارى، محذرا المواطنين من استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة بقيم تصل لـ 4 درجات، موضحا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة حتى نهاية الأسبوع تتراوح بين 14 و 15 درجة، والصغرى تتاروح بين 7 و 8 درجة.
 
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء ، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المشكوفة بسبب حركة الرايح المثيرة للرمال والآتربة، وتحذيرات السائقين من الشبورة المائية على الطرق خاصة فى الصباح الباكر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، كالتالي:
القاهرة العظمى 16  درجة والصغرى 08 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 14 والصغرى 07 درجة ، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة ، وسوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 06  درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى  19 درجة والصغرى 07 درجة.
 
وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرار لفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تصل خفيفة إلى القاهرة، موضحًا أن الأمطار ستكون متوسطة إلى خفيفة الشدة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الإثنين، أن هناك كان لنشاط للرياح، حيث وصلت سرعتها أمس في بعض المناطق إلى 60 كيلومترا في الساعة، واتجاهها جنوبي غربي، مثيرة للرمال والأتربة على أغلب مدن ومحافظات شمال البلاد، بينما نشاط الرياح أقل نسبيًا اليوم.

كما تابع أن سرعة الرياح ستصل إلى 40 كيلومترا في الساعة، ما يؤدي إلى مزيد من الإحساس ببرودة الجو الشديدة التي يشعر بها الجميع، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.