ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 1/1/2019...العَام الجَدِيد!

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 02:46 م
 الطالع الفلكى الثّلاثَاء 1/1/2019...العَام الجَدِيد!
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 1/1/2019...العَام الجَدِيد
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى العاشرة و58 دقيقة صباح غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هنديّاً: القمر فى الميزان، ويدخل العقرب فى الحادية عشرة و52 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة القلب من 20 ديسمبر - 1 يناير.


اليوم 23 كهيك قبطى، 1 كانُون ثَانِ رُومى ، 25 رَبيعٍ الثّانى ، ميمُون للغاية.


قال الحكيم المصرى: وليها دَوَوِاين بِالشّعر التّركى يامولاى.(فؤاد المهندس من مسرحيّة سيدتى الجميلة-1969)

 
*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.



*جانوس حارس بوّابة السّنة

جانوس أوجانيوارى أو يناير أول أشهر السنة الميلادية الجُورجِيّة والرّومانية القديمة أيضاً بعد أن كانت رأس السنة فى مارس تم إضافة شهرىّ ينايروفبراير وذلك بأمر من القيصر نومابومبدوليوس فى العام713 قبل الميلاد، جينوس تعنى فى اللاتينية البادئ أو حارس الباب أو مسئول البوّابة-البوّاب لأنه أول من تُبْدأ به السّنة ،هو أبرد شهور السّنة على الإطلاق والمُضادّ لشهر يوليو فى الحرارة (فى نصف الكرة الجنوبى هو أدفأ شهر) له أسماء مختلفة عند الشعوب فمثلاًعند شعوب الأنجلو ساكسون القديمة الإنجليزرهو لانواريوس وريعنى شهر الذّئب بينما فى سلوفينيا فيُدعى بروسِينِيك وهى كلمة مرتبطة بخبز ميليت أو خبز الشّحاذة أو شِحَاذة الخبز ، البدر المُكتمل لشهر يناير بالتقويم القمرى فى 14 يناير بمشيئة الله تَعَالى عند قبائل جينكان سكّان أميريكا الشمالية الأصليين الهنود الحُمر يُسمّى أيضاً بدر الذّئب حيث تكون الذئاب فى قمّة غضبها بسبب إكتمال القمر بدراً، وبسبب البرودة الشديدة ، وبسبب الجوع فالثلوج تجعل مُعظم سكّان الغابة مُختبئة ، البعض الآخر سمّاه بدر الثلوج لكنّ تم الإتفاق على نقل تلك التسمية لبدر شهر فبراير.


بابلياً فنحن الآن فى كانون الثانى المرتبط بكلمة كانون الفرعونيّة البابليّة والتى تعنى إناء الجمرالذى نجلس حوله للتدفئة أو للطبخ،من أشهرالأمثال عن كانون(بين كوانين وشباط عند جارك لاتبات،بعد كانون الشّتا بيهون،فى كانون كِنّ وعلى الفقير حِنّ).


والآن إلى جولة لأهم محطات عبورالكواكب خلال شهر يناير على الطريقة الغربيّة  تروبيكال سيسْتِمْ و تأثيرها عام شامل لجميع الأبراج بتوقيت القاهرة…


(1 يناير) المريخ ينتقل لبيته بُرج الحمل فى الرابعة و20 دقيقة فجراً ، زَخَم مرتفع من الطاقة المعنوية والجسدية تشعر معه بأنك شباب وُلدتَ من جديد وتلك الطاقة مناسِبَة للبدايات الجديدة المُتفائلة كمشروع تجارى جديد أو زواج جديد أو سفر لمكان جديد.

(5 يناير) عطارد ينتقل لبرج الجدى فى الخامسة و40 دقيقة فجراً ، خير الكلام ماقل ودلّ ، الراجل يتربط من لسانه ، أمثلة شهيرة تصف تواجد عطارد فى برج الحذر والحرص فزلة لسان غلط قد تكلف صاحبها غالياُ.

(6 يناير) يُولد الهلال الجديد فى الثالثة و28 دقيقة فجراً فى برج الجدى ، العمل الشاق تحت صقيع البرد القارص ونبذ الأغطية الثقيلة للبحث عن لقمة عيْش شريفة هى علامة هلال هذا الشهر.

(7 يناير) الزهرة تنتقل لبرج القوس فى الواحدة و18 دقيقة ظهراً ، موجة من الرجوع للقِيَم الأخلاقية والروحية الفاضلة ومعها نجد السكينة والطمأنينة ، الأسفار لإتمام المشاريع الفنيّة أو الزواج من بلاد مختلفة واردة خلال مكوث الزهرة فى برج القوس.

(20 يناير) الشمس تنتقل لبرج الدّلو فى الحادية عشرة ظهراً ، طاقة من الخيال والإبداع توفرها الشمس بدخولها لبرج الفنون الدّلو ، كما أنه وقت ملائم لترويج منتوجك التجارى أو كتابك الأدبى أو فيلمك السينمائى لأكبر عدد مُمكن من الناس.

(21 يناير) القمر بدرٌ مُكتمِلْ فى برج الأسد فى السابعة و16 دقيقة صباحاً ، وقت مناسب للتأكيد على بصمتك المُميّزَة فى عملك والتى لايُنافسك فيها غيرك ، او طلب يد عروس بكل عزّة نفس ، لكنه ليس الوقت الملائم لتحدى والدك أو مديرك فى العمل أو كبار رجال العائلة ومن يُمثّلون السلطة الأبويّة.

(24 يناير) عطارد يقوم بالحركة الأخيرة لشهر البدايات بانتقاله من برج الجدى للدلو ، وقت ملائم للترويج لمنتجاتك التجارية ، التدريس والتحصيل العلمى الأكاديمى ، وتقديم مُطرب جديد للجماهير.


*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
ذكرى ميلاد الشاعرة والمُذيعة الشهيدة بإذن الله سلوى حجازى رَحِمَهَا الله ، لها ديوان بالفرنسيّة بعنوان ضوء وظلال وحاصلة على الميداليّة الذهبيّة من أكاديميّة الشعرالفرنسى 1964 ،جائزة الشعر بالمُسابقة الدّوليّة بفرنسا 1965 وأستشهدت فى 21/2/1973 عن عمر 40 سنة ، كما أنّ اليوم يوافق ذكرى ميلاد الأديب إحسان عبد القدوس والمُوسيقار محمّد نوح والفنانة إيمان سركسيان خريجة كلية الصيدلة، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم سلوى رضوان حجازى وإسم سلوى حجازى ،مع التنبيه أنها لاتُعبرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لاتبخل عليها بالفَاتِحَة.

(لم يُمكن إنقاذ أىّ لحم)،(ليحمى الله مواطنى بلدى الشجعان)،(حُكم الرّب)،(أحب لجارك ما تحب لنفسك)،(لاللتجارب على الحيوانات)،(عشان خاطر ربّنا).



*إلى الطّوالع السّنَويّة...

برج الحمل: خلافات عائلية وعاطفية لكنها متقلبة بين الخصام المؤقت والعودة للصلح سريعاً ، إحتمالية كبيرة لتبنى حيوان أليف ولو عن طريق المصادفة ، مرضى برج الحمل يتعافون سريعاً ،والعمليات الجراحية تكلل بالنجاح ،فرصة للسفر بقصد التجارة ، التحصيل الدراسى ممتاز خصوصاً خلال النصف الأول من العام.

برج الثور: رُبما شعر مواليد الثور بأن ضربة حظ أصابت برجهم هذا العام ، فالمكاسب المالية والترقيات فى العمل تأتى بسهولة بأقل عراقيل مُمكنة ، الأسفار ناجحة والتلاميذ يحصدون التحصيل العلمى بمهارة والأسرة مُستقرة ، المتزوجون ينعمون بالحب والذرية والعزّاب يعثرون على النصف الحلو ، سوف يلاحظ مواليد الثور أن تلك الأحداث ليست موجة حظ عابرة لكنها نتيجة للترابط الأسرى والإجتهاد فى العمل والإخلاص فى الحب.


برج الجوزاء: مواليد الجوزاء يتأرجحون بين الإيجابيات والسلبيات ، الإيجابيات تتعلق بالعمل والسلبيات تتعلق بالصحة وهم منصوحون بالعناية بعظامهم خصوصاً الركبتين ومتاعب المعدة والإسراع للطبيب لعمل الفحوص اللازمة لعلاج المشكلة فى بدايتها ، العاطفة صلبة وممتازة ، لكن التفكير فى الكلام قبل نطقه مفيد لإنقاذ مواليد الجوزاء من مشاكل قد تمتد لعدة شهور لحلها.



برج السرطان: العمل فى تحسّن ملحوظ ومن يعملون بالتجارة يجدون  طفرة فى عدد الزبائن ورضا العملاء عن الخدمة أو السلعة المُقدّمة ، للعلاقات العاطفية وعروض الزواج الجديدة فهناك وقتان واضحان للعروض  المتزايدة على مدار العام ، من أول يناير حتى نهاية مارس ، ومن بداية أكتوبر إلى نهاية ديسمبر ، ومن هم بالفعل فى مرحلة الخطوبة سيجدون هذيْن الوقتيْن مناسبيْن لإتمام الزواج.



برج الأسد: إن كان العام الفائت غير مُجزٍ فهذا العام سيفاجأ مواليد الأسد بالعراقيل تُرفع من طريقهم لكن عليهم وقتها التحرك والعمل لإحراز التقدم المطلوب وليس التمتع بالكسل ، الكسل لدرجة البلادة عدوّ مواليد الأسد لهذا العالم وعليهم تبنى مقولة الحركة بركة ، الوقاية خيرٌ من العلاج حكمة مفادها أن معطف إحتياطى بإمكانه توفير نفقات علاج باهظة وفترة مرض طويلة.



برج العذراء: زيادة مالية طال إنتظارها ، الأسفار لبلاد بعيدة ، حلول لمشاكل مزمنة خاصةً ما يتعلق منها بالمواريث ، كلها واردة خلال العام ، طفرة متوقعة خلال العام على مجال العمل على مواليد برج العذراء قنصها خصوصاً بين 10 أبريل إلى 11 أغسطس.



برج الميزان: قد يجد مواليد الميزان صعوبة فى تحصيل المال أو نفقات متزايدة لايتمكنون معها من التوفير المخطط له وقد يتسبب هذا فى شعورهم بالإستفزاز والعصبية ، النبأ السعيد أن الضائقة المالية إن حدثت فهناك اليد التى تمتد لفكها بسرعة ، كما أن التمسك بالهدوء يجعل من اليسير التفكير فى تحسين الأحوال المالية أو تخفيض أثرها السلبى ، كما أن إستقرار الجبهة العاطفية والسعادة العائلية تزيل أى شعور بالضيق ، هناك مديح واضح ومستمر من المديرين وزملاء العمل والأسرة إعجابا بإنتاج مولود الميزان ومهارته وشطارته الواضحة فى مجال عمله.

 
برج العقرب: مواليد العقرب يبدون هم الأسعد حظاً خلال العام ، طفرة عملاقة فى مجال العمل ، لكن حالة من التشويش وعدم القدرة على إتخاذ قرار واضح بشأن العمل أو العاطفة وارد فى الفترة بين 21 يونيه إلى 1 يوليو ، وعليهم التوقف حتى تتضح الرؤية وتفاصيل الموقف أو العلاقة بكل وضوح ، فرص السفر الناجح واردة على مدار العام بأكمله.


برج القوس: الإتجاه للإلتزام الأخلاقى والرّوحى لمن كان مهملاً لهذا الجاب من حياته ، الدعم من الأهل والمساندة من الأصدقاء مهمّة لدعم جهود مولود القوس فى تحقيق مكاسبه ، على مواليد القوس الحذر خلال أسفارهم بدءاً من السبوع الثثانى من أبريل حتى نهاية الشهر وبدءاً من الأسبوع الثانى من أغسطس حتى نهاية الشهر من ضياع أغراض أو خسارة أموال أو نفقات لالزوم لها خلال تلك الأسفار.


برج الجدى: العام الجديد يأتى بألوان زاهية لمواليد الجدى فالتغييرات الشاملة فى طريقها من خلال زواج طال إنتظاره أو ثروة ثقيلة أو التعافى من مرض عضال ، على مواليد الجدى عدم الركون للكسل مهما بدت الحظوظ متزايدة وتذكر الحكمة أن الأفعال أفصح من الأقوال ،والتفاؤل بعام أكثر من إيجابى.


برج الدّلو: إن كان مولود  الدلو قد عانى من الصبر دون جدوى بالعام الفائت فعليه تذكر أن هذا الصبر أكسبه قدرة فائقة على التحليل وفحص التفاصيل ، مع هذا العام قد يشعر مولود الدلو بأنه الساحر الحاذق الذى بإمكانه تحويل السموم لترياق علاج ، أو تحويل خصم لحليف ، تحويل الديون لثروة ، إن كان مولود الدلو قد فقد ثقته بنفسه فى وقتٍ سابق فعليه الإستبشار خصوصاً أنه الآن أكثر شطارة ومهارة لكن عليه التركيز على هدف واحد دون تشتيت.


برج الحوت: أهداف وأحلام حاولت تحقيقها دون جدوى وعليك أن تتعلم أن تتخلى، تنفصل ، تغلق صفحة لاجدوى منها سواءً كانت علاقة عاطفة أو مشروع تجارى ، البدء فى علاقة عاطفية جديدة أو تجارة أو وظيفة جديدة أ واردة خلال العام عن طريق صدفة غير متوقعة وعلى مولود الحُوت تذكر تلك السطور وعدم إفلات الفرصة طالما بالحلال، العمل الشاق مطلوب للغاية ويكون مردوده مُجزياً فلكل مُجتهدٍ نصيب. 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
الجزائر
-
x
21:00
-
السنغال