الإسكندرية تنهي استعداداتها لامتحانات الصفين الأولين للمرحلة الابتدائية والتعليم الفني

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم
Advertisements
Advertisements
أنهت مديرية التربية والتعليم الإسكندرية استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي2019 2018 والتي تبدأ يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري بامتحانات الصفين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، والصفين الأول والثاني من التعليم الفني.

وقالت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم إنها قد عقدت اجتماعا موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري المراحل بحضور مصطفى العجمي مدير عام الشئون المالية والإدارية وعادل عبد الوارث مدير عام التعليم الفني ومحمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام.

وشددت عبد الظاهر على توفير الأثاث اللازم والالتزام بإقرارات الموانع للعاملين بكنترول المدرسة والالتزام بتنفيذ تعليمات الوزارة بشأن عدم اشتراك معلمي ومعلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال الامتحانات، نظرا لاستمرار الدراسة في منظومة التعليم الجديدة حتى الرابع والعشرين من يناير وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

كما أكدت على الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة للورقة الامتحانية قبل رصد الدرجات في الشيت الورقي والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي.

وأضافت أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية بقيادة وكيل الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات بجميع الإدارات والتأكيد على الدور المهم للموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة وانتظام اللجان الامتحانية ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.
Advertisements