ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 26/12/2018...عَلامَة الحُسْن!

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 12:46 م
 الطالع الفلكى الأربِعَاء 26/12/2018...عَلامَة الحُسْن!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 26/12/2018...عَلامَة الحُسْن
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى السّابعة و50 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هنديّاً: القمر فى السّرطان، ويدخل الأسد فى العاشرة و10 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة القلب من 20 ديسمبر - 1 يناير.

اليوم 17 كهيك قبطى، 25 كانُون أوّل رُومى ، 18 رَبيعٍ الثّانى ، ميمُون للغاية.


قال الحكيم المصرى: (بُص سعادتك فى عينيها، دى تخوّف ياسعادة البيه)-متنساش تبعتلى نسخة من الصورة دى لمكتبى. (منسى فهمى من فيلم قلبى دليلى-1947)


*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*اليوم بمشيئة الله تَعَالى 
يُصادف ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة فادية عبد الغنى فكل عام وهى بألف خير، تَمَيّزَت الفنانة بالحَوَرْ وهى أحد علامات الجَمَال شديدة النّدرة والتى تواجدت فى السّوريّات سلوى سعيد وَ وفاء سالم ،هذه هى الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحِسَابيّة لإسم فادية عبد الغنى حسن شلبى ، مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(سيّدة الفجر)،(صباح الخيرعليكم)،(برج لبنان)،(عيون نمر)،(مِنْ عَلامَات الجَمَال) ،(قميص طويل الأكمام)،(أنا أعانى من صداع نصفى حاد) ،(فى طرفة عين).


*(كَاوَنْزَاكَارِينْغَ إيمَانِى ، مهرجان الأفرو أميريكان بالولايات المُتّحدة)

أسبوع من الإحتفالات يبدأ من اليوم 26 ديسمبر وحتى 1 يناير يتم الإحتفال لدى الأمريكيين من أصل أفريقى باحتفال يُسمّى كاونزا والذى تم البدء به بالعام 1966 على يد مُبتكره كاريننغا،الغرض من عيد كاونزا هو تعلية شعور الزنوج بقيمتهم الخاصّة وأن لديهم عيدهم الخاص بعيداً عن سيطرة أعياد البيض خاصّةً فى نفس توقيت أعياد الميلاد وفى ذات الوقت تذكير الزنوج بتراثهم الثقافى الخاص بهم، كلمة كاونزا كلمة سواحليّة من لغة شرق أفريقيا رغم أن سكان شرق أفريقيا لم يقعو فى براثن تجارة العبيد ونجو منها بأعجوبة وكلمة كاونزا تعنى أول ثمار يتم قطفها من حصاد الفاكهة،إنتشرهذا الإحتفال فى الولايات المتحدة وكندا، جاميكا والبرازيل ، فرنسا وبريطانيا ويتم فيه تقديم الفواكه وإشعال سبعة شموع ترمز لأيام الإحتفال وتبادل الهدايا بين العائلات والجيران والأصدقاء من المجتمع الأفريقى،السيّد كارينجا تعنى باللغة السواحليّة القَيِّم على التراث والتقاليد وهو مُبتكر الإحتفال والذى يُصرّ على أنّه إحتفال تراثى وليس دينى، حصل على الدكتوراه الأولى خلال فترة عقوبته بالسّجن فى 1976 من جامعة أليانت الدّوليّة عن الأفرو أميريكان،والدكتوراة الثانية 1994 من جامعة جنوب كاليفورنيا فى فلسفة الأخلاق الإجتماعيّة عن ريشة الحقّ ماعِتْ فى مثاليات الأخلاق بمصرالفرعونيّة.



*إلى الطّوالع اليوميّة….

برج الحمل: قم بتوضيح مايُزعجك من زميلك بالعمل أو زوجتك/زوجك بالمنزل بهدوء ووضوح وأسلوب لطيف ، بدلاً عن غضب وألفاظ لاتُنسى بسهولة.


برج الثور: إن كنت تشعر ببطء فى تقدّمك ونجاحك فلاتنزعج كثيراً، مليمتر واحد من التقدّم الملموس والمأمون أفضل ألف مرّة من تقدّم سريع محفوف بالفشل.


برج الجوزاء: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب،تذكر تلك الحكمة قبل أن تفتح فمك فى موقف لا يحتاج  لتدخلك من الأساس،مُعظم النّار من مُستصغر الشّرر.


برج السرطان: التعبير عن العواطف بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ، عليك أن تنظر بعين الإعتبار لمشاكل الآخرين ونواياهم،وكتمان أسرارك.


برج الأسد: مهما كان العمل الذى تقوم بأدائه يبدو بسيطاً فاحرص على فحصه مرتيْن بنفسك ، ربّما وجدت عيباً عند فحصك للمرة الثالثة، درهم وقاية.


برج العذراء: اليوم قد يُمثّل بداية فريش طازجة لك، إنْسَ ما فات وركّز على اليوم والغد،لاتسمح لأشباح الماضى بإفساد جمال الحاضر،إضحك للدنيا تضحكلَكْ.
 

برج الميزان: تقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك بابتسامة وقُم بأخذ الجانب البنّاء فيه بوجه الإعتبار فأنت لست كامل الأوصاف ، وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.


برج العقرب: لاتقبل الأمور كما تُقدّم لك،لن تتأذى إن قمت بالسؤال لماذا؟كم؟متى؟ قد يكون أسلوبنا الطيب مع الآخرين تشجيعاً للخطأ،المال السّايب.


برج القوس: إن شعرت أن علاقة أو صداقة بدأت تأخذ مَنْحىً مُؤذياً لك فتخلّ عنها فوراً وبكل هدوء ولطف ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.


برج الجدى: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.


برج الدّلو: : مزاجك سَهْل مُنْبَسِط وهذا يعنى مُساعدتك لأفراد أسرتك بكل رضا وسعادة ، أنت عُرضَة للإبتزاز العاطفى من الأطفال.


برج الحوت: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا