ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 21/12/2018..بُزُوغ نَجْمَة!

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 09:01 ص
الطالع الفلكى الجُمعَه 21/12/2018..بُزُوغ نَجْمَة!
الطالع الفلكى الجُمعَه 21/12/2018..بُزُوغ نَجْمَة!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

**القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الجَوْزَاء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة القلب من 20 ديسمبر - 1 يناير.

*اليوم 12 كهيك قبطى، 21 كانُون أوّل رُومى ، 13 رَبيعٍ الثّانى ، سلبى للغاية، أوزريس فى إعتكافٍ وصِيَام، إبتعد عن الطرقات عند إشتداد العواصف،لاتخرج بغير حاجة.

قال الحكيم المصرى: -هِيّا أقوى منّى، إرادتها أقوى مِنّى ، فيها سحر طاغى.(محمود ياسين من فيلم غابة من السّيقان-1974) 

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشّمس تنتقل لبرج الجدى - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ) 
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من برج القوس لبرج الجدى مُعْلِنَةً الإنقلاب الشتوى فى الثانية عشرة و23 دقيقة ليلاً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره لبرج الدّلو فى الحادية عشرة ظهر 20 يناير بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الجدى.(تنتقل للدّلو فى 20 يناير 2019)
(عطارد) ----- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 5 يناير 2019)
(الزّهرة) ----- فى العقرب. (تنتقل للقوس فى 7 يناير 2019)
(القمر) ------ فى الجَوْزَاء.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحُوت.(ينتقل للحَمَلْ فى 1 يناير)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)

اليوم تكون الشمس فى أعمق نقطة لها فى رحلتها ضمن الأبراج الجنوبيّة حيث اليوم هو أقصر نهار وأطول ليلة على مدارالعام بأكمله فى نصف الكرة الأرضيّة الشمالى، هذا يعنى تزايد لقوى الظلام أو لون زحل الأسود وانحسار لقوى النّور ولون الشمس الأبيض ،تم مقاومة نحسه بإشعال المصابيح فى مختلف الثقافات (ديفالى ضِيَاء الهندى،الأيام السبعة الفرعونى/مُستمرّ حتى 25 ديسمبر، المصابيح فى التّيبيت،ساتورنَاليَا الرّومانى) لذلك إختارالمهندس الفرعونى 21 ديسمبر توقيتاً لإدخال ضياء الشمس إلى معبد الدّيرالبحرى بالأقصر فى محاولة جادّة منه لتكثيف قوى النور فى مواجهة قوى الظلام والشّرّ ، فلايوجد فى هذه الليلة الكَالِحَة السّواد مصدراً للضياء والنّور إلا هُوَ وَحْدَهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالى والذى لايوجد غيرنُورِه نلجأ إليه عندما تَسْوَدّ الدنيا فى عيوننا ونجد الظلام قد أحاط بنا من كل جانب.

نموّ المزروعات يكون مستمرّاً لكن للجذور فقط تحت الأرض لذلك فتلك الفترة تقع تحت سيطرة أوزريس حاكم الموتى والذى يتأكد الجميع أنه على قيد الحياة فى مكان ما مُختفياً مع جذور النباتات تحت سطح الأرض فى إنتظار قيامته مرّةً أخرى فى 21 مارس عندما تبدأ تلك المزروعات فى الإزهار، لذلك فمولودىْ الجدى والدّلو ويحكمهما زحل يتمتّعان بمغناطيسيّة لاتراها بعينك المُجرّدة/مُختفِيَة لكنك تشعربها، من مواليد هذا اليوم بثينة رشوان،جُولى دلبى ، جين فوندا، هانى شاكر،على أحمد باكثير، صامويل جاكسون.

ثقافات مُختلفة أعتبرت اليوم أنّه يوم سقوط الشيطان عن مركزه وخَسْفِهِ إلى الأرض،هكذا عبّر الفيلم الأميريكى الفانوس الأخضر بِنُسَخِه الثللاث بسقوط أحد سُكّان السّماوات فى أحلك الليالى 21 ديسمبر وتمرير الفكرة الخبيثة أن السّاقط نفسه مُقاوم لشرور الإنسان على الأرض وأنّه تنازل عن خاتم ملكه للإنسان ، يقول القَسَم على لسان بطل الفيلم (سأرسل الضوء على ظلام الشر لأن الظلمات لا يمكنها احتمال النور، نورالفانوس الأخضر، في أوضح الأيام  في أحلك الليالي لا شرّ يغرب عن عيوني فليحذر من يتبع الشر قوتي ، يا نور الفانوس الأخضر) أحلك الليالى و أوضح الأيام يحدثان معاً فى نفس التوقيت لكن فى مواجهة 180 درجة فـ 21 ديسمبر أحلك الليالى فى نصف الكرة الشمالى يوازى 21 ديسمبر أوضح نهار فى نصف الكرة الجنوبى ، واختيار اللون الأخضر مُقاوماً للظلام رغم أن الأصفر يُمثّل ضوء الشمس/برج الأسد باعتبار أن 21 يونيه برج الجَوزَاء أطول أيّام العام نهاراً لذلك هو برج الإعلاميين والأطباء ومن يولد فيه غالباً يتمتّع بشهرة تعمّ الآفاق ولفترة زمنيّة طويلة بمشيئة الله تَعَالى،على ذلك فنجلاء فتحى (21 ديسمبر) فى مواجهة 180 درجة كاملة مع عبد الحليم حافظ (21 يونيه) لن يتفقا بسهولة فأحدهما يُمثّل طاقة الظلام الغامضة والآخَر طاقة النّورالواضحة أوضوء الفانوس الأخضرعلى حسب منطق الفيلم.

بانتقال الشمس لبرج الجدى عليك أن تلتزم بالقوانين/حاكم برج الجدى زحل صاحب الحلقات الشهيرة التى تُعبّر عن مسارات القانون التى عليك أن تسير فيها بنظام ، الإبتعاد عن الفوضى والتمسّك بالحذر والحرص هو ما عليك الإلتزام به طوال مكوث الشمس فى برج الجدى فالجدى لايدعس بقدمه أثناء رحلته لقمّة جبل النجاح إلا بعد التأكد من متانة الأرض من تحته فزلّة واحدة كفيلة بإرساله لأسفل سافلين ، كلما كنت ملتزماً بالقوانين والتقاليد والأعراف ومُتَحمّلاً للمسئوليّة وحذراً مُتَأنّياً فى تحركاتك كلما كان وصولك  لقمة النجاح آمِناً بمشيئة الله تَعَالى ،والليلة يتم تفعيل وتنشيط جانبنا المُظلم ووصول شحنته بطاقة الشرّ الخَفِيّة أوالمغناطيسيّة بفعل زيادة ساعات الليل  بداخلنا إلى ذروتها منذ أن بدأت فى التزايد منذ الإعتدال الخريفى الفائت فى 21 سبتمبر ، لنبدأ من الغد بالرحلة المتوازية مع الشمس فى حربنا ضد شرورنا شيئاً فشيئاً مع رحلة الشمس التدريجيّة اليومية لإسترداد قوّتها المفقودة حتى تصل للإعتدال الربيعى 21 مارس،لقد وَصَلْتَ بعادتك المرذولة فى التدخين أو المعاملة السيئة لأطفالك أو زوجتك أونفسك إلى ذروتها اليوم  وبدءاً من الغد بمشيئة الله تَعَالى عليك البدء تدريجياً فى إصلاح مايُمكن إصلاحه مُشتّتاً قوى الظلام والشّربداخلك متوازياً مع رحلة الشمس.

*تحل اليوم بمشيئة الله تَعَالى
ذكرى ميلاد الفنّانَة المحبُوبة نجلاء فتحى حَفِظَهَا الله فكل عام وهى بألف خير،كما تزامن ميلاد ميرفت أمين مع ذكرى إغتيال آزوراء لتكون لها شخصيّة المُقاتلة إيزيس فقد تزامنت ولادة نجلاء فتحى مع ذروة عيد مصابيح الأيام السبعة الفرعونى لتكون أحد المصابيح التى  تُنير المجتمع بِما وَهَبَهَا الله من رِقّة ،هذه هى الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم فاطمة الزّهراء حسين أحمد فتحى،مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد بنجمتنا المحبوبة بالضرورة لكنّها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(وردة الحياة)،(بزوغ الزّهرة)،(ما أجمل قدميْهَا)،(مياه نظيفة رائقة)،(نافورة المياه المُنعشة) ، (حكيمة سَبَأ).

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: الخشونة والفظاظة عند تحدّثك مع الآخرين خاصّة البُسطاء والفقراء ليست شهامة، كما أنّ توقير والديْك وشيوخ عائلتك واجب لامفرّ منه.

برج الثور: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

برج الجوزاء: التعبير عن عاطفتك لا يجب أن يكون بالضرورة مالياً ، وأنت لا تفتقر للكلمات الرقيقة ، هذا مطلوب فى تواصلك اليوم مع والدتك ، وإناث العائلة.
 
برج السّرطان: ربّما وجدت دعماً من الأقارب أو حصولك على نصيب من إرث ، تعامل مع مكاسبك بحكمة، الإحتفال داخل بيتك أفضل من الإحتفال خارجه.

برج الأسد: نشاطات خارج المنزل ،إن لم تحظ بها فلا يعنى هذا أن تظل حبيس المنزل وأنت عابس، إبحث عن فيلم كوميدى قديم ، أبرك من مائة نزهة.

برج العذراء: أنت مُعرّض لوعكة صحيّة بسبب إصرارك بعناد على عدم الإكتراث بحماية جسدك من لفحات البرد فى المساء ، درهم وقاية.

برج الميزان: يوم مناسب لأداء الواجبات الإجتماعية وصِلَة الرّحِمْ،زيارة المرضى من الأقرباء أو الأصدقاء والمُشاركة فى فاتورة علاج أحدهم إن أمكنك.

برج العقرب: رُبما قضيت يومك مع الزوجة/الزوج فى هناء ، زيارات بغرض عروض الزواج مُرجّحة بشدّة للعزّاب بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: الترتيب والنظام والرّوتين والأولويّات مفردات عليك تبنّيها اليوم إن كنت ترغب فى إنهاء واجبات متراكمة، قم بأداء الأهم فالمهم حسب الأهميّة.

برج الجدى: قتامة مزاجية واردة الحدوث ،عليك الإبتعاد عن الوساوس والتمسّك بأداء فروضك الدينيّة،هذا كفيل بحفظ إتزانك النفسى بمشيئة الله تَعَالى.

برج الدّلو: لافائدة من البكاء على اللبن المسكوب أو الفرص الضائعة،قم بلملمة نفسك وأبدأ من جديد،على الأقل حاول تخفيض خسائرك لأقل مستوى مُمكن.

برج الحُوت: الحياة مُتعددة الألوان وليست أبيض وأسود فقط، لذا لا داعى لوضع الآخرين فى ركن ضيق والتعنّت ضد أنصاف الحلول.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان