ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

أسبوع رئاسي مُكثف.. افتتاح "إيدكس 2018" وتوجيهات للحكومة

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 12:37 م
أسبوع رئاسي مُكثف.. افتتاح إيدكس 2018 وتوجيهات للحكومة
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، العديد من الأنشطة، منها افتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض الدفاع والتسليح "إيدكس 2018"، و تفقد مدينة شرم الشيخ، بالاضافة إلى تكليف الحكومة بخفض عجز الموازنة والبطالة والدين العام، وعقد 3 لقاءات استيراتيجية.

 

السيسي يفتتح "إيدكس 2018"

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرض الدفاع والتسليح "إيدكس 2018" ، وهو الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا. وتفقد أجنحة معرض الدفاع والتسليح بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الجناح المصري، فضلًا عن أجنحة السعودية، والإمارات، والبحرين، وعدد من الدول الأجنبية المشاركة.

 

لقاءت إستراتيجية

استقبل الرئيس السيسي، دانيال كوتس، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

 

ورحب الرئيس بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس "دونالد ترامب"، مؤكدًا متانة العلاقات المصرية الأمريكية والأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على صعيد جهود مكافحة الإرهاب، وكذلك التعاون الأمني والاستخباراتي، وأشاد في هذا الصدد بالتنسيق والتشاور المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 

ونقل دانيال كوتس إلى الرئيس تحيات الرئيس "ترامب"، معربًا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، ومؤكدًا حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين، لاسيما في ضوء الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، ومثمنًا دور مصر المحوري ومساعيها الحثيثة لتدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة-وذلك حسب ما أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-.

 

وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها كيفية التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات الراهنة.

 

كما استقبل الرئيس السيسي، إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، واستقبل ايضًا الفريق أول عوض محمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني.

 

تكليفات من السيسي إلى كبار المسئولين لخدمة المواطنين

كما أصدر الرئيس السيسي 6 تكليفات خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزراء الدفاع، والخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والعدل، والتموين والتجارة الداخلية، والنقل، والمالية، والداخلية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة قناة السويس، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، وبحضور نائب وزير الصحة لشئون الدواء، ومساعد وزير الدفاع للقضاء العسكري، وقائد مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

 

وجاءت تكليفات الرئيس:بضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية، وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، من خلال إستراتيجية متكاملة تتضمن الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا، بالاضافة إلى أهمية سرعة الانتهاء من تنقية قوائم البطاقات التموينية بما يحقق وصول الدعم إلى مستحقيه ويحافظ على موارد الدولة، ومواصلة النهوض بمنظومة النقل في مصر بشكل شامل، وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي لمحورية دوره، وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين، واتخاذ جميع التدابير اللازمة للإسراع من تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق.

 

كما طالب الرئيس، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ميناء العين السخنة، بما فيها منظومة الخدمات اللوجستية وتداول الحاويات، والذي سينعكس بشكل مباشر على النهوض بالظهير الصناعي للمنطقة، وإسراع وتيرة الإنشاءات به بما يساعد على زيادة حجم الاستثمار المصري والأجنبي بالمنطقة، ومواصلة الحكومة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكذلك جهودها من أجل خفض عجز الموازنة، وتهيئة مناخ الأعمال، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بهدف رفع معدلات النمو وخفض البطالة والدين العام.

 

لقاء السيسي مع رؤساء "سيسكو" و"مرسيدس بنز"

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره لنشاط شركة "سيسكو سيستمز" في مصر الداعم لمبادرات التحول الرقمي من خلال استثماراتها المتنوعة، وللجهود التي تقوم بها لبناء قدرات الكوادر الشابة المصرية عن طريق نقل الخبرات التكنولوجية، بما يتواكب مع إستراتيجية الحكومة للتحول الرقمي وميكنة جميع خدماتها المقدمة للمواطنين، والتي من شأنها الارتقاء بتلك الخدمات وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو سيستمز" الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع معدات الربط الشبكي، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد الرئيس استعداد مصر لتقديم الدعم للشركة الأمريكية لزيادة استثماراتها والتوسع في أعمالها في مصر، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل واستغلال كفاءة العنصر البشري المصري في المجالات الرقمية، خاصةً في قطاعات البحث والتطوير، إضافة إلى مساعدة الشركة على النفاذ إلى الأسواق الأفريقية بالنظر إلى روابط التعاون الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر بدول القارة.


تفقد السيسي كمين "رأس محمد" على دراجة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، راكبا الدراجة الهوائية، مدينة شرم الشيخ، وتوقف عند بوابات مدخل المدينة، وعند كمين محمية منطقة رأس محمد ليصافح بعض المجندين من القوات المسلحة والشرطة المدنية، وليطمئن على أحوالهم، بحسب ما أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
الدوري الإسباني
ديبورتيفو ألافيس
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
أتلانتا
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري المصري الممتاز
الأهلي
2
x
19:00
0
النجوم
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
أحد
0
x
17:20
2
القادسية