ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

نجوم المقاصة في الأهلي . صفقات بالملايين والمُحصلة "خيبة أمل" ثقيلة!

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 05:38 م
نجوم المقاصة في الأهلي . صفقات بالملايين والمُحصلة خيبة أمل ثقيلة!
Advertisements
علاء خليف
 
Advertisements
حصل النادي الأهلي على توقيع محمود وحيد ظهير أيسر فريق مصر المقاصة لمدة أربع سنوات ونصف لينتقل اللاعب للقلعة الحمراء بعد موافقة مسئولي ناديه، علي أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

محمود وحيد (24 عامًا) واحد من أبرز اللاعبين في الدوري المصري في المواسم الأخيرة، ويجيد اللعب في مركزي الظهير والجناح الأيسر، سبق ولعب لأندية الاسماعيلي وإنبي وتليفونات بني سويف وأخيرًا مصر المقاصة، كما شارك مع منتخب الشباب تحت 17 عامًا في بطولة أمم إفريقيا 2011، ولعب مع منتخبنا الوطني تحت 20 عامًا في بطولة كأس العالم 2013.

وشهدت السنوات الأخيرة وتحديدًا منذ موسم 2010-2011 الذي سجل الظهور الأول للمقاصة في الدوري المصري انضمام عدد من لاعبي الفريق الفيومي، لصفوف النادي الأهلي في صفقات قياسية كلفت خزينة النادي ملايين الجنيهات، لكن للأسف كان الفشل حليف هؤلاء اللاعبين مع المارد الأحمر، حيث عاني بعضهم من قلة المشاركة في المباريات والبعض الآخر رحل سريعًا من الباب الخلفي يجر وراءه خيبة الأمل.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أبرز لاعبي مصر المقاصة الذين انضموا لصفوف الأهلي خلال السنوات الماضية:

1- أوسو كونان:
انضم للأهلي قادمًا من مصر المقاصة عام 2012 بناءًا على رغبة حسام البدري مقابل 1.5 مليون جنيه وانضمام حسين السيد وهشام محمد للفريق الفيومي، ولكنه لم يشارك سوي في مباريات قليلة مع المارد الأحمر ورحل بعد 6 أشهر فقط إلي نادي هجر السعودي على سبيل الإعارة ومنه احترف بالدوري التركي.

2- حسين السيد:
أحد أبناء النادي الأهلي استعاد خدماته من مصر المقاصة في موسم 2014/2015 مقابل 2 مليون جنيه، ولكنه لم يشارك بشكل منتظم مع الأهلي وظل يعاني كثيرًا من التجميد على دكة البدلاء، حتي اتخذ قرارًا بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وانتقل لصفوف فريق الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة.

3- أحمد الشيخ:
تعاقد الأهلي مع "الشيخ" في يوليو 2015 مقابل 8.5 مليون جنيه، وذلك بعد تألق اللاعب مع مصر المقاصة في الدوري الممتاز، ولكن بعد انضمامه للقلعة الحمراء عاني اللاعب من قلة المشاركة مع الفريق بسبب عدم الاقتناع بمستواه الفني، ليتم إعارته للفريق الفيومي مجددًا في 2016 ليستعيد اللاعب بريقه مرة أخري ويقدم أداء مميز رفقة أبناء الفيوم.

قرر الأهلي استعادة خدمات "الشيخ" مجددًا في يونيو 2017، ولكن لم يشارك اللاعب مع الفريق في المباريات ليتم إعارته للاتفاق السعودي الشتاء الماضي، وبعد إنتهاء إعارته عاد للقلعة الحمراء من جديد ولا يزال يبحث عن فرصة حقيقية مع الأهلي.

4- ميدو جابر:
إنضم ميدو جابر للأهلي قادمًا من مصر المقاصة في اغسطس 2016 مقابل 9 ملايين جنيه ولاعبين، ولكنه لم يقدم المستوي المنتظر منه وعاني من عدم المشاركة مع المارد الأحمر بشكل أساسي في المباريات، ونال انتقادات واسعة من جانب الجماهير الحمراء، وخرجت أصوات تنادي بضرورة الاستغناء عن خدمات أكثر من مرة، وقد يرحل عن صفوف الفريق في يناير المقبل.

6- هشام محمد:
تعاقد معه الأهلي من مصر المقاصة في فترة الانتقالات الصيفية 2017 مقابل 6 ملايين جنيه وإعارة لاعبين، وذلك لقيادة خط وسط الفريق الأحمر، لكنه لم يشارك بشكل منتظم مع الأهلي في ظل تذبذب مستواه ووجود أكثر من بديل في نفس مركزه، ونال اللاعب انتقادات كبيرة في الفترة الأخيرة لعدم تقديمه أي بصمة أو إضافة مع الأهلي في المباريات التي يشارك فيها.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
من الأفضل لتدريب الأهلي الفترة القادمة ؟
Advertisements
الدوري المصري
سموحة
-
x
17:00
-
الاتحاد السكندري
إنبي
-
x
19:30
-
النجوم
دوري أبطال أوروبا
فيكتوريا بلزن - التشيك
-
x
19:55
-
روما - إيطاليا
ريال مدريد - أسبانيا
-
x
19:55
-
سسكا موسكو - روسيا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
22:00
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
بنفيكا - البرتغال
-
x
22:00
-
آيك أثينا - اليونان
يونج بويز - سويسرا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
22:00
-
هوفنهايم - ألمانيا
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
-
x
22:00
-
ليون - فرنسا
فالنسيا - أسبانيا
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
أحد
-
x
17:20
-
الهلال
كأس العالم للأندية 2018
العين - الإمارات
-
x
17:30
-
ويلنغتون - نيو زيلندا