ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 11/11/2018..طُمُوحَك الحَقِيقِى!

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 10:00 ص
الطالع الفلكى الأحد 11/11/2018..طُمُوحَك الحَقِيقِى!
الطالع الفلكى الأحد 11/11/2018..طُمُوحَك الحَقِيقِى!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمرفى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الغَفْر من 11 نوفمبر - 23 نوفمبر.

*اليوم 2 هَاتُور قبطى، 11 تشرين ثَانِ رُومى ، 3 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (إيه دَه ياجدع إنتا ده؟)-كل مرّة ضرب ضرب، عاوز أبُوس. (عادل إمام من فيلم نُص ساعة جواز-1969)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

(الشمس فى العقرب تسدّس بلوتو فى الجدى - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
الشمس فى برج العقرب تقوم بتسديس بلوتو فى بُرج الجدى ،التسديس يكون بين كوكبيْن بينهما مسافة 60 درجة لاغير وعادةً يكون ميمُون مسعود العاقبة رغم أنه أقل تأثيراً من التثليث (التثليث كوكبين بينهما 120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدقّ درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الخامسة و 21 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة، ماذا يعنى هذا؟

الشمس/الأنا فى العقرب تقوم بالإتصال مع بلوتو/الغوامض فى برج الطموح والعمل الشاق/الجدى لتحدّد هدفك وتسعى نحوه ، فرصة لتتعرّف على نفسك بطريقة أكثر وضوحاً ، هدفك الذى تسعى إليه بكل مشقة ومثابرة (بلوتو فى الجدى) تعرف حقيقة ما ترغبه لنفسك من وارء هذا الهدف وتحت سطح البحر(الشمس فى العقرب)  فإن كنت تجتهد لتكون طبيباً  فهناك فرصة لتعرف هل هدفك من إمتهان الطب هو مساعدة الناس خصوصاً الضعفاء مِمّن لايملكون ثمن الدواء أم أنك ترغب فى إكتساب لقب دكتور والتمتع بالوجاهة الإجتماعية وجذب إنتباه الناس نحوك وتكوين الثروة ، هذا ينسحب على فنان يمتهن الفن لتقديم فائدة للجمهور أو إمتاعهم وآخر  للتمتع بالشهرة والثروة ، معرفتك لحقيقة هدفك بحد ذاته مكسب لنفسك فقد تقوم بتغيير طموحك بما يتوافق مع أخلاقك وقِيَمِكْ بعد معرفتك بما وراء الهدف الظاهرى ، بمشيئة الله تَعَالى.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة.

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تعالى الشمس من منزلة السّماك لتدخل منزلة الغَفْر وهى عبارة عن ثلاث نجوم تبدو خفيّة لذلك سُمّيت بالغفر لأنّ ستر الذّنوب يعنى رغبة الخالق سُبحانه وتَعَالى فى غفران الذّنب وإمهال الشخص ليتوب،ومنها كلمة المَغْفَرْ وهو غطاء الرّأس الذى يسترالرّأس،تقول العرب(خيرمنزلةٍ فى الأبد بين الزّبانى والأسد/ تقصد الغفر) والعرب يعتبرون اليوم سعداً، تزداد فيه برودة الجوّ ليلاً لكنّه لا يزال معتدلاً بالنّهار، تستمرّ فيه زراعة القمح والشعير والبحث عن نبات الفقع غالى الثّمن الذى ينبت تحت سطح الأرض ،يُؤمر فيه بالبدء بارتداء الملابس الثقيلة ويُنهى فيه عن شرب الماء مُباشرةً قبل النّوم بسبب البرودة لايعرق الإنسان ويظل الماء الزّائد محتجزاً فى المثانة فيضرّه ضرَرَاً شديداً ،تقول العرب (إذا طلع الغَفْرْ حَسُنَ فى عين النّاظر الجَمْر وطاب التّمْر وأتى البَرْدُ من السّفر).

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.



إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: الإنغماس بالتفاصيل الصغيرة قد يجعلك تفقد القدرة على رُؤية الصورة الكبيرة ككل، قم بالنظرمن جديد من زاوية مختلفة للمشكلة.

برج الثور: التصميم بعناد على حل وحيد قد يضع العقدة فى المنشار، تقبّل حل وَسَط يّرضى الطرف الآخر ويكفل منع أى صداع جديد يخص نفس المشكلة.
 
برج الجوزاء: أفعالك تصدّق أقوالك وهذا مايجلب لك المصداقية والثقة من الآخرين ، لا تعِدْ بما لا تستطيع الوفاء به حتى لاتفقد تلك الثقة التى هى رأس مال ثمين.

برج السّرطان: الفحم بعد الضغط والحرارة الشديدة يتحول إلى ماس ثمين،مواجهة المشاكل حظ سيئ للآخرين لكنها تراكم للخبرات من وجهة نظر مولود السّرطان.

برج الأسد: مشكلة الأقساط أو القروض فى طريقها للحل إن قمت بوضع خطّة للسداد والتزمت بها دون تشتّت ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج العذراء: مشحون عن آخرك بالطاقة لتعمل بطاقتك القصوى، لاتطلب المُساعدة لإنجاز عمل بإمكانك إنجازه بنفسك ، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.
 
برج الميزان: قم بوضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك، الوقت غيرمُناسب لمشاريع باهظة التكاليف ،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى من الكوابيس.

برج العقرب: لاتجبر نفسك على التقدم فى علاقة رومانسيّة لاتشعر معها بالرّضا، حدّد ماتريده لنفسك لتوفر على نفسك وغيرك الوقت والجهد ، والمال.

برج القوس: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج الجدى: النجاح لا يُقدم على طبق من فضة ، ضاعف جهدك المبذول ، حقق تقدماً ولو كان صغيراً، إنجِزْ القليل لكن إنْجِزْه بإتقان.
 
برج الدّلو: لاتستخف بشخص مُتواضع صغير الشأن، مُمِلّ أو ثقيل الظل ، ربّما قام بمساعدتك يوماً فى وقت يتخلى فيه عنك الأصدقاء.

برج الحُوت: بإمكانك التخلى عن فكرة فريق العمل مُؤقّتاً والشّروع بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
كاشيما انتلرز - اليابان
-
x
18:30
-
ريال مدريد - أسبانيا
كأس كاراباو
آرسنال
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير
تشيلسي
-
x
21:45
-
بورنموث
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
19:30
-
باير ليفركوزن
فيردر بريمن
-
x
21:30
-
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
-
x
21:30
-
لايبزيج