ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

"ماكيليلي" يكشف السر وراء إخفاقات ريال مدريد هذا الموسم

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 11:14 م
ماكيليلي يكشف السر وراء إخفاقات ريال مدريد هذا الموسم
عمر عبدالعزيز
 

تحدث كلود ماكيليلي، نجم ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي السابق، عن أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، مؤكدًا أن الوضع صعب في مدريد لأنهم فازوا بكل شيء تقريباً، واللاعبين كانوا في كأس العالم وفي طريقهم للعودة يحتاجون 5 أشهر على الأقل من الراحة بدنياً ونفسياً.

وقال ماكيليلي في تصريحات صحفية: "عندما يعودون يكون لديهم مشاكل لإستعادة اللياقة في نفس المستوى، وأعتقد ريال مدريد سيعود، لكن اللاعبين يحتاجون للوقت، اللاعبين سوف يستمرون بالعمل وسيكونون مؤهلين لدوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "كاسميرو؟ هناك الكثير من لاعبين الوسط الذين ظهروا في ريال مدريد، كاسميرو لاعب ذو مستوى عالمي، ويملك الجودة، والقوة والتعامل الجيد. يجب على المدرب أن يعطيه الثقة، فهو بحاجة إلى المدرب أن يكون مثل والده. مثل ديل بوسكي على سبيل المثال. تلك الطريقة هي المُناسبة لكاسميرو".

وواصل: "بنزيما؟ أعتقد أن بنزيما لا يستحق الكثير من النقد، لكن هذا ما يتعرض له اللاعبين الكبار. لإسكات المنتقدين، يجب عليه القيام بذلك على أرض الملعب، لكن على النادي حماية اللاعبين أيضاً. بنزيما سوف يبرز بالتأكيد".

وتابع: "خلافة بيل لكريستيانو؟ ما فعله رونالدو في ريال مدريد مُثير للإعجاب، لكن هناك بعض اللاعبين يغضبون ويقولون أشياء ويغادرون. بعد الفوز بثلاث بطولات لدوري أبطال أوروبا، ما نحتاجه هو الوقت. لكن في ريال مدريد ليس هناك وقت، الآن هم بحاجة للإنتصارات. حتى لو لا يمتلكون الطاقة".

وأكمل: "فينيسيوس؟ بالنسبة لي لا يوجد عمر معين في كرة القدم، لدينا مثال مثل مبابي، ولكن علينا أن نتابعه بحذر شديد وإعطائه الوقت، من الصعب جداً على اللاعب الصغير أن يكون تحت الضغط، وفي ريال مدريد يزداد الضغط، الضغط هناك مُضاعف عن بقية الفريق الأخرى".

وأردف بقوله: "الإنتقالات؟ لا أريد أن أدخل في مسألة التعاقدات. ولكن بالطبع لاعب مثل مبابي يمكنه الذهاب إلى ريال مدريد لأنه يمتلك الكثير من الجودة. لكن عليه أن يعرف كيفية التكيف مع الفريق. نحن مع ديل بوسكي على سبيل المثال، اللاعبين ال25 نحترم بعضنا البعض وكان منا لاعبين دوليين".

وأشار قائلاً: "سولاري؟ إنه شخص متواضع، إنه يعرف الإحترافية ويجيد التحدث مع اللاعبين ويستطيع الإجتماع مع اللاعبين وتحفيزهم للألقاب، هكذا يعمل، بهدوء مع الثقة باللاعبين سوف يمضي قدماً للأمام".

واختتم: "الكرة الذهبية؟ هناك العديد من اللاعبين يستحقون الكرة الذهبية مثل كريستيانو، ميسي وجريزمان وهناك 5 إلى 6 لاعبين يمكنك إعطائهم الكرة الذهبية، ما فعله جريزمان في كأس العالم مثير للإعجاب، ولكن أيضاً مودريتش، بالنسبة لي هم بنفس المستوى".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
برأيك من يتحمل خسارة الأهلي لبطولة إفريقيا ؟
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 4:30:11 AM