ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

نتج عنه سقوط 10 أشخاص.. تفاصيل حادث عبارة الخزندارية بسوهاج

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 07:19 م
نتج عنه سقوط 10 أشخاص.. تفاصيل حادث عبارة الخزندارية بسوهاج
دنيا عادل
 

شهدت قرية الخزندارية بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، حادثة بحرية، بعدما كُسر باب عبارة نهرية، وهو الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من الركاب في نهر النيل.

 

البداية

تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة طهطا، يفيد بحدوث كسر في باب عبارة نهرية أمام قرية الخزندارية، مما تسبب في سقوط عدد من الركاب في نهر النيل.


وبدوره؛ انتقل إلى موقع البلاغ العميد عبدالحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد حامد، رئيس فرع الأمن العام، والعميد علاء السعيد، مدير إدارة الحماية المدينة، إلى جانب فرق الإنقاذ النهري.

 

سقوط 10 أشخاص

وتسبب الكسر الذي حدث في باب العبارة أثناء تواجدها بمرسى نهر النيل أمام القرية قبل تحركها، في سقوط 10 أشخاص من الركاب في النيل، ولكن تمكنت فرق الإنقاذ من انتشالهم على الفور دون حدوث إصابات أو وفيات فيما بينهم.

 

الدفع بـ 4 سيارات إسعاف

وتم الدفع بأربع سيارات إسعاف تحسبًا لأي ضحايا، ولكن اتضح لهيئة الإسعاف أن الأمور مستقرة ولا يوجد أي مشكلات، ولم تقع وفيات إثر الحادثة.

 

مصاب واحد فقط

وأسفرت الحادثة التي وقعت اليوم الخميس، عن إصابة شخص واحد فقط فيما نجا بقية الركاب بعد انتشالهم من قبل فرق الإنقاذ، وتم إسعاف المصاب بشكل عاجل.

 

تشكيل لجنة لفحص سلامة العبارات بالمنطقة

ومن جانبه، قرر محافظ سوهاج، تشكيل لجنة لفحص سلامة كافة العبارات بمركز ومدينة طهطا وكافة المراكز الأخرى، كما قرر المحافظ إقامة عدد من المطبات الصناعية أمام المرسى الشرقي للعبارة النهرية، وأمام مدخل العبارة من ناحية طهطا.


ووجه بالتعاقد لشراء عبارات جديدة لخدمة أهالي القرية وتحويل حركة سير السيارات من العبارة إلى كوبري طما العلوي على النيل، حيث أنه لا يبعد عن العبارة النهرية بطهطا سوى عدة كيلو مترات تقريبًا.

 

إنشاء كوبري يربط بين القرية والمدينة

وبعد الواقعة، وجه محافظ سوهاج، بسرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء كوبري يربط بين القرية ومدينة طهطا مع المتابعة المستمرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لكافة العبارات النهرية.

 

برلماني يتقدم بطلب إحاطة 

وتقدم النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، بيانا عاجلا للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد حادث سقوط الباب الخاص بالعبارة النهرية بقرية الخزندارية شرق.


وقال سالم، في نص طلبه:"أتقدم بطلب الإحاطة هذا بسبب الأعطال المتكررة التي تحدث بالعبارة نظرًا لعمل عبارة واحدة وتوقف باقي العبارات الباقية عن العمل ما يمثل خطرا على أهالي القرية التي يقدر تعدادها بأكثر من 20 ألف نسمة، وعدم توافر عبارة نهرية جديدة لهم أو إنشاء كوبري يربط بين القرية من الجهة الشرقية ومدينة طهطا من الجهة الغربية".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
دوري الأمم الأوروبية
إنجلترا
2
x
16:00
1
كرواتيا
سويسرا
-
x
21:45
-
بلجيكا
كأس العرش المغربي 2017/2018
نهضة بركان
2
x
16:00
2
الوداد الفاسي
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
مدغشقر
0
x
13:30
2
السودان
إثيوبيا
0
x
15:00
2
غانا
توجو
0
x
18:00
0
الجزائر



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/18/2018 6:20:02 PM