Advertisements
Advertisements
Advertisements

في عيد ميلاده.. حكاية 22 رقمًا تُزين مشوار "أبوتريكة" مع الساحرة المستديرة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

يبقي يوم 7 نوفمبر من كل عام، يومًا مختلفًا بالنسبة للجماهير المصرية بشكل عام، وجمهور النادي الأهلي بشكل خاص، حيث أنه يوافق ذكري ميلاد أمير الموهوبين وساحر الكرة المصرية محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والذي يُطفئ اليوم شمعة عيد ميلاده الأربعون، حيث أنه من مواليد عام 1978 في قرية "ناهيا" بمحافظة الجيزة.


ويعد "الماجيكو" واحدًا من أعظم ما أنجبت الكرة المصرية والعربية والأفريقية، نجح بموهبته المميزة أن يُسطر تاريخًا عظيمًا من الإنجازات والبطولات والألقاب مع النادي الأهلي ومنتخب الفراعنة، كما استطاع بأخلاقه العالية وتدينه ومواقفه الإنسانية النبيلة أن يُنصب نفسه أميرًا علي قلوب الجماهير المصرية.


ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير 22 رقمًا مثيرًا في مسيرة محمد أبوتريكة الكروية:


1

حصل محمد أبوتريكة علي بطولة كأس الأمم الأفريقية العسكرية مرة وحيدة عام 2005، كما خاض تجربة احترافية وحيدة مع بني ياس وحقق معه لقبًا واحدًا بطولة كأس الخليج للاندية 2013، كما شارك مرة واحدة في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012".


2

يرمز الرقم "2" في مسيرة "أمير القلوب" محمد أبوتريكة إلي عدد بطولات أمم إفريقيا التي أحرزها مع منتخب مصر، عامي 2006- 2008، كما يشير الرقم ايضًا لأهدافه في أولمبياد "لندن 2012".


3

سجل محمد أبوتريكة خلال مسيرته الكروية 3 مرات "هاتريك" (1 مع الترسانة - 2 مع الأهلي).


4

سجل الماجيكو 4 أهداف خلال مشاركاته في كأس العالم للأندية مع الأهلي في 11 مباراة خاضها في البطولة العالمية، كما أن الرقم "4" يشير إلي عدد أهدافه في كأس مصر عام 2007 والذي منحه لقب هداف البطولة، كما أنه توج بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء 4 مرات أعوام (2006 - 2008 - 2012- 2013).


5

يُشير الرقم "5" في مسيرة محمد أبوتريكة إلي عدد أهدافه في نهائيات دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي والتي منحته لقب "هداف" المباريات النهائية للبطولة، كما يشير الرقم نفسه إلي عدد بطولات دوري أبطال أفريقيا التي حققها اللاعب مع الأهلي خلال مسيرته الكروية.


6

يعتبر الرقم "6" من الأرقام المميزة ايضًا في المشوار الكروي لـ"الساحر" محمد أبوتريكة ويشير إلي عدد أهدافه مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية عامي 2006 - 2008.


8

حصل محمد أبوتريكة علي لقب هداف بطولة دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي مرة وحيدة عام 2006 وسجل اللاعب "8" أهداف خلال مباريات البطولة ليُصبح هذا الرقم من ضمن الأرقام الهامة في مسيرته الكروية.


11

خاض محمد أبوتريكة خلال مسيرته مع الأهلي 11 مباراة في بطولة كأس العالم للأندية وهو من أكثر اللاعبين مشاركة في المونديال بالتساوي مع حسام عاشور ووائل جمعة، كما يشير الرقم نفسه لعدد المباريات التي خاضها اللاعب مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية.


13

يسجل محمد أبوتريكة اسمه بحروف من نور في سجل تاريخ مباريات الأهلي والزمالك، حيث يعتبر الهداف التاريخي لمباريات القمة برصيد 13 هدف في مختلف البطولات بواقع (7 أهداف في الدوري - 4 أهداف في دوري أبطال أفريقيا - هدفين في كأس مصر) ويتساوي في هذا الرقم مع "مختار التتش" اسطورة القلعة الحمراء.


15

سجل "أبوتريكة" العديد من الأهداف الحاسمة خلال مسيرته الكروية مع الأهلي ومنتخب مصر، ولكن يبقي رقم "15" واحد من أهم الأرقام في مسيرة "الماجيكو"، حيث يشير إلي عدد أهداف "تريكة" مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ويعتبر الهداف التاريخي للفراعنة في تصفيات المونديال.


18

يتواجد الرقم 18 ضمن أبرز الأرقام في مسيرة محمد أبوتريكة الكروية ويشير إلي عدد أهدافه في الدوري موسم 2005 - 2006 والذي منحته لقب "هداف" المسابقة المحلية للمرة الأولي والوحيدة في مسيرته.


22

يُشير إلي رقم قميص "تريكة" مع الأهلي ومنتخب مصر، وجاء اختياره للرقم "22" خلال أداءه مناسك "العمرة" قبل الإنضمام للقلعة الحمراء، حيث رأي اللاعب أثناء خروجه من الحرم النبوي هذا الرقم مكتوبًا علي احد الأبواب وعندما عاد للقاهرة قرر ارتداء قميصًا يحمل الرقم "22" مع الأهلي ليصنع منه "اسطورة" بما حققه به من بطولات وألقاب وانجازات خلال مسيرته الكروية ستظل تتحاكي عنها الأجيال.


24

حقق محمد أبوتريكة العديد من البطولات والألقاب خلال مسيرته مع الأهلي بلغت "23" بطولة وهي (7 دوري - 2 كأس مصر - 6 سوبر محلي - 5 ألقاب دوري أبطال أفريقيا - 4 ألقاب سوبر أفريقي).


27

مسيرة محمد أبوتريكة مع نادي الترسانة كانت حافلة بالأهداف المميزة، واستطاع "الماجيكو" تسجيل 27 هدفًا بقميص "الشواكيش" في مسابقة الدوري الممتاز، ليصبح هذا واحد من الارقام المهمة في مسيرته الكروية.


32

صال وجال محمد أبوتريكة بقميص الأهلي في أدغال أفريقيا خلال المشاركات المختلفة للمارد الأحمر في البطولات الأفريقية ونجح "تريكة" في تسجيل "32" هدفًا بالقميص الأحمر في بطولات إفريقيا .


38

استطاع "أبوتريكة" تسجيل 38 هدفًا مع منتخب مصر خلال المباريات الدولية التي شارك بها مع الفراعنة في مختلف البطولات، وأول أهدافه الدولية كان في شباك ترنداد وتوباجو عام 2004.


72

اختار محمد أبوتريكة الرقم "72" ليكون رقمًا لقميصه مع بني ياس الإماراتي خلال التجربة الاحترافية الوحيدة في مسيرته ويرمز لعدد شهداء الأهلي في حادث "مذبحة بورسعيد" الشهير والذي وقع خلال لقاء الأهلي والمصري 1 فبراير 2012.


100

يُشير الرقم "100" إلي عدد المباريات الدولية لـ"محمد أبوتريكة" مع منتخب مصر وكانت أولي مبارياته الدولية أمام منتخب استونيا وديًا في عام 2001.


106

واحد من أبرز الأرقام في مسيرة محمد أبوتريكة بالملاعب ويرمز لعدد أهداف "الماجيكو" في مسابقة الدوري المصري الممتاز حيث سجل "تريكة" 106 هدفًا بالدوري بواقع (79 للأهلي - 27 للترسانة) ويحتل المركز السابع في نادي المائة لمن سجلوا أكثر من 100 هدف في البطولة.


126

يشير الرقم 126 لعدد أهداف أبوتريكة بقميص النادي الأهلي في مختلف البطولات بواقع (79 هدف بالدوري - 9 أهداف في كأس مصر - 2 في السوبر المحلي - 32 بالبطولات الأفريقية - 4 بكأس العالم للأندية)


287

انضم محمد أبوتريكة للنادي الاهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2003-2004، وخاض "تريكة" 287 مباراة مع المارد الأحمر في مختلف البطولات بواقع (164 بالدوري - 17 بكأس مصر - 5 بالسوبر المصري - 90 في بطولات أفريقيا - 11 في كأس العالم للأندية) أول مباراة له مع الفريق كانت أمام طنطا بالكأس وسجل هدفين


374

خاض محمد أبوتريكة 374 مباراة مع الأندية التي لعب لها خلال مسيرته الكروية (الترسانة - الأهلي - بني ياس الإماراتي)

Advertisements