خطاب لـ"الشاطر" من السفارة الأمريكية حول زيارة "النقد الدولي" بـ"التخابر مع حماس"

المستشار محمد شيرين فهمي - أرشيفية
المستشار محمد شيرين فهمي - أرشيفية
Advertisements

واصلت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهمًا آخرين في قضية "التخابر مع حماس".

 

وعرض رئيس محكمة الجنايات حرز يتضمن تقرير ترجمة يحمل رقم 6 بالصحيفة رقم 381، مترجم من اللغة الإنجليزية من جيهان حمزة إلى خيرت الشاطر بتاريخ 31 مارس 2013، الموضوع مكالمة تليفونية.

 

وجاء مضمونها كالآتي: "عزيزي السيد خالد، وفقا لمكالمتنا التليفونية يرجى معرفة أن الآنسة لا آيل برنات وكيل وزارة الخزانة الأمريكية تود إجراء مكالمة تليفونية مدتها ما بين 35 و 40 دقيقة هذا الأسبوع مع دكتور خيرت الشاطر، والغرض من هذه المكالمة هو مناقشة زيارة وفد صندوق النقد الدولي IME القادم إلى مصر ووجهة نظر دكتور الشاطر حول الاقتصاد المصري والمواعيد التالية بتوقيت القاهرة، الثلاثاء 5.30 حتى 7 مساء، الأربعاء من 5 إلى 6 مساء، الخميس من 4 حتى 5.30، ونشكركم جيهان حمزة - القسم السياسي الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة".

 

وأكدت المحكمة، أنه بعد العديد من المراسلات بين جيهان حمزة وخالد سعد بمكتب المهندس خيرت الشاطر تأكد موضوع المكالمة التليفونية يوم 4 إبريل الساعة 4.30 مساء.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

 

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا