ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

بحضور 5000 شاب.. آخر مستجدات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 01:26 م
Advertisements
بحضور 5000 شاب.. آخر مستجدات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements
أيام قليلة تفصلنا عن إقامة منتدى شباب العالم، حيث تستقبله مدينة شرم الشيخ، يوم 3 نوفمبر المقبل ولمدة 3 أيام، إذ يحظى بجلسات مكثفة، للتقارب العالمي بين الشباب.

يرصد "الفجر"، آخر مستجدات منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ.


أغنية "بحلم بمكان"

انتهى القائمون على منتدى شباب العالم، من وضع كافة اللمسات الخاصة بإخراج المنتدى في أبهي صورة، فقد تم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة "بحلم بمكان" التي ترجمت إلى عدة لغات بجانب العربية، وشارك فيها مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، وصارت هذه الأغنية أيقونة المنتدى في كل عام، والتي تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلى السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والغل والكراهية.

وزادت نسبة الإقبال على المنتدى هذا العام بشكل كبير من شباب العالم، كما تفاعل الآلاف مع الحملة الترويجية للمنتدى والتي انطلقت خلال الأشهر الماضية، وجابت عددًا كبيرًا من عواصم العالم.


استعدادات مكثفة بوزارة الطيران

ويعقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع قيادات الوزارة من رؤساء الشركات والقطاعات، للوقوف على أخر الاستعدادات التي تجري لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم المقرر أن يعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر القادم.


وقالت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي، إن وزير الطيران المدني، يتابع يوميًا الحركة داخل مطاري القاهرة وشرم الشيخ لاستقبال وفود المنتدى، حيث وجه بتسهيل كل الإجراءات لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث.

وأكدت المصادر، أن وزارة الطيران وجميع شركاتها التابعة على أتم الاستعداد لاستقبال ضيوف المنتدى من جميع أنحاء العالم، حيث أنهت مطارات القاهرة وشرم الشيخ والشركة الوطنية مصر للطيران استعداداتها لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم 2018.


المحور الرئيسي

ويدور المحور الرئيسي للمنتدى هذا العام حول رؤية مستوحاة من كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية"، للكاتب الراحل الدكتور ميلاد حنا، حيث يهدف بكتابه المتميز إلى تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري رغم تباينه واختلافه، وانطلاقًا من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى، في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري، الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزًا للتواصل بين المجتمعات.


فعاليات المنتدى

وفي إطار فعاليات المنتدى، فإن اليوم الأول، سيكون افتتاح للمنتدى، أما اليوم الثاني، يشهد ما يقرب من 11 جلسة تتضمن جلسات تحت عنوان "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"، "أجندة 2063 إفريقيا التي تريدها"، "ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول"، "العالم الرقمي كمجتمع مواز كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي"، "فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي"، "الألعاب والرياضة الإلكترونية.. لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية"، "دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب".

كما يتضمن اليوم الثاني، جلسات تحت عنوان "التعاون الأورومتوسطي.. شراكة استراتيجية"، "الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي"، "دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي".

أما اليوم الثالث للمنتدي، فيشهد جلسات تحت عنوان "المساعدات الانسانية مسئولية دولية في مواجهة التحديات"، "كيف نبنى قادة المستقبل"، "دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات"، "تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم متكامل"، "تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل".

ويشهد المنتدى نماذج محاكاة للقمة العربية الإفريقية، وكذلك نموذج محاكاة حول آفاق التكامل الاقتصادي.

ويشهد اليوم الأخير للمنتدى الجلسة الختامية، التي يتم خلالها إعلان التوصيات، وكلمة الختام للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 
أبرز الحضور

ويستمر توافد الشباب المشاركين في المنتدى الذين يصل عددهم إلى أكثر من 5000 شاب وشابة من 160 دولة، على دفعات حتى يوم 31 أكتوبر 2018، استعدادا لانطلاق ورش العمل التحضيرية التي تسبق انطلاق أعمال المنتدى، والتي تناقش عدة قضايا منها (أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها، وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم متكامل).

ويستضيف منتدى شباب العالم، عدد من الشخصيات والنماذج الناجحة التي تؤثر في المجتمعات، ومنهم الفتاة الأمريكية Zuriel Oduwole،16 عامًا، التي تعد أصغر صانعة أفلام تدافع عن حق التعليم للفتيات في إفريقيا.

ونشرت صفحة المنتدى، لقاءً مصورًا مع الفتاة الأمريكية من أصل نيجيري وموريتاني، وأشارت إلى أنها ستلقى الخطاب الرئيسي في منتدى شباب العالم هذا العام على مسرح الشباب العالمي.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
أبها
-
x
17:05
-
الفيحاء
الفيصلي
-
x
19:00
-
الحزم
الدوري الفرنسي
مارسيليا
-
x
21:00
-
ستراسبورج
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر يونايتد
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إسبانيول
-
x
16:00
-
فياريال
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
بلد الوليد
إشبيلية
-
x
21:00
-
ليفانتي
الدوري الإيطالي الدرجة A
ساسولو
3
x
12:30
4
انتر ميلان
سامبدوريا
0
x
15:00
0
روما
ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هوفنهايم
-
x
18:00
-
شالكه