بعد تأهله رسميًا.. ماذا قدم منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا؟

بوابة الفجر

حسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلي بطولة أمم أفريقيا 2019، وذلك بعدما تغلب على نظيره منتخب سوازيلاند بنتيجة 2-0، وفوز منافسه منتخب تونس على النيجر 2-1، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

واحتل منتخب مصر المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، خلف منتخب تونس المتصدر برصيد 12 نقطة وضمن المنتخبين تأهلهما رسميًا لنهائيات أمم أفريقيا، حيث أصبح أقصي رصيد قد يصل إليه منافسيهما منتخبي النيجر وسوازيلاند هو 7 نقاط.

منتخب مصر لعب 4 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا 2019، خسر مباراة وفاز في 3 مباريات وسجل 12 هدفًا، واستقبلت شباكه هدفين، وجمع 9 نقاط.

أول مباراة لمنتخب مصر في التصفيات كانت أمام منتخب تونس وخسر بهدف نظيف تحت قيادة مدربه السابق الارجنتين هيكتور كوبر.

وبعد تولي المكسيكي "اجيري" القيادة الفنية للفراعنة حقق المنتخب 3 انتصارات متتالية في تصفيات أمم أفريقيا، علي النيجر 6-0، ثم سوازيلاند فاز عليه ذهابًا وايابًا 4-1، و2-0 على الترتيب.

محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي هو هداف منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا الحالية، وسجل 3 أهداف بواقع (هدفين في النيجر – هدف في سوازيلاند)، كما اصبح "صلاح" الهداف التاريخي للفراعنة في التصفيات بعدما رفع رصيده لـ13 هدفًا متفوقًا على حسام حسن الذي تراجع للمركز الثاني بـ12 هدف.

ويتبقي لمنتخب مصر مباراتين في تصفيات أمم أفريقيا أمام تونس والنيجر، ويعتبر المباراتين "تحصيل حاصل" بعد ضمان الفراعنة الصعود، ولكن قد يسعي المنتخب الوطني لتحقيق الفوز بهما من أجل صدارة المجموعة العاشرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا