Advertisements
Advertisements
Advertisements

هنري ينضم لأساطير جيل "فرنسا 98" في عالم التدريب (تقرير)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
 
أعلن نادي موناكو الفرنسي عن تعيين تيري هنري مدربًا للفريق الأول بعد إقالة ليوناردو جارديم بسبب سوء النتائج في الفترة الماضية.

وكانت تقارير صحفية قد ربطت هنري بتدريب أستون فيلا الإنجليزي، إلا أنه فضّل تولي تدريب موناكو الذي لعب في صفوفه خلال الفترة من (1994 حتى 1999).

وبهذه الخطوة؛ ينضم هنري إلى قائمة أبطال فرنسا في مونديال 98 الذين تحولوا إلى عالم التدريب وأصبح لهم اسمًا ثقيلًا في الوقت الحالي وفازوا بالعديد من الألقاب.

- باتريك فييرا:
سيكون هنري على موعد مع مباراة قوية ضد نيس الفرنسي الذي يدربه نجم أرسنال السابق باتريك فييرا الذي أثبت نفسه كموهبة في عالم التدريب بعد قضاء سنتين ونصف مع فريق إم إل إس الأمريكي، ويحتل فريق نيس المركز الـ 12 برصيد 11 نقطة حيثُ لعب 9 مباريات.


- ديدييه ديشامب:
عزز ديشامب مكانته في تاريخ كرة القدم الفرنسية بعد أن قاد منتخب فرنسا للفوز بلقب كأس العالم 2018 للمرة الثانية بعد إنجاز 98، إنه بمثابة فأل إيجابي لهنري حيثُ بدأ ديشامب حياته التدريبية مع موناكو أيضًا عام 2001 ونجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2004.


- لوران بلان:
حصل مدافع برشلونة السابق في أول تجربة تدريبية له على لقب الدوري الفرنسي الأول مع بوردو في عام 2009، كما حصد 3 بطولات محلية وهي كأس الأبطال الفرنسي ثم كأس الدوري الفرنسي ثم ببطولة دوري الدرجة الأولى متفوقًا على نادي مرسيليا.

تم تعيينه مدربًا للمنتخب الفرنسي بعد خروج فرنسا من الدور الأول لكأس العالم 2010 وقاد الديوك في يورو 2012، وبعدها تولى تدريب أوليمبيك مارسيليا ومن ثم مدربًا لنادي باريس سان جيرمان.


- زين الدين زيدان:
مع أول تجاربه في عالم التدريب، فقد فاز مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وحصد مع الفريق منذ 2016 حتى استقالته في مايو 2018 على 9 ألقاب من بينها كأس العالم للأندية مرتين والسوبر الأوروبي مرتين والدوري مرة والسوبر الإسباني مرة.




Advertisements