ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

إغلاق النادى النهري لـ"المحامين" بسبب مديونية 8 ملايين جنيه

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 03:37 م
إغلاق النادى النهري لـالمحامين بسبب مديونية 8 ملايين جنيه
نادى المحامين النهري
Advertisements
طارق جمال حافظ
 
Advertisements
تحفظت قوة تابعة لمديرية أمن الجيزة، على باخرة نيلية مملوكة لنقابة المحامين بمنطقة العجوزة، والمعروفة باسم «النادى النهرى لنقابة المحامين بالعجوزة»، كما قامت الشرطة بسحب الباخرة ومنع تقديم الخدمات لروادها من المحامين وأسرهم وضيوفهم.

وكشف مصدر أمنى بارز، لـ«الفجر»، أن تصرف الشرطة جاء لتنفيذ قرار إدارة حى العجوزة، وذلك بسبب عدم تجديد تراخيص عمل الباخرة، وعدم سداد الإدارة المسئولة لـ8 ملايين جنيه تمثل ديوناً ومتأخرات لصالح الحى، مشيراً إلى أن الحى أرسل عدة إنذارات للإدارة بضرورة سداد المتأخرات والديون المالية.

وأوضح المصدر، أن ترخيص تشغيل الباخرة النيلية، انتهى منذ فترة، دون أن تقوم نقابة شمال الجيزة المختصة، بالتجديد، منبهاً إلى وزارة الداخلية ليست طرفاً فى أزمة مع النقابة لأنها تنفذ القانون فقط.

وأثار سحب الباخرة ووقفها عن العمل غضب أعداد كبيرة من المحامين الذين أكدوا عدم قانونية هذا التصرف وقال سعيد نور، المحامى بالنقض والدستورية العليا، إن هذا الإجراء مخالف للقانون من جانب وزارة الداخلية، وهو أسلوب قهرى وجبرى لا يجوز فى مواجهة كيان مثل نقابة المحامين أو أى نقابة مهنية أو ناد اجتماعى أو حتى رياضى».

وتابع «سعيد»: «لا أعنى أن نقابة المحامين لها ميزة أو مركز قانونى يجعلها فوق القانون، ولكن أقصد أن هذا الإجراء غير لائق، وليس له مثيل فى أى دولة فى العالم، لأنه من المفترض أن تحترم الجهات الإدارية القانون ولا تتجبر على غيرها من الكيانات المجتمعية الكبيرة ذات الثقل والحيثية كنقابة المحامين، وهذا التصرف يجعل النقابة كأنها خارجة على القانون».
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
الترجي التونسي
0
x
15:30
1
جوادالاخارا
ريفير بليت
-
x
18:30
-
العين
كأس مصر
الجزيرة بمطروح
-
x
17:00
-
بتروجت
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
21:30
-
ميلان
كأس كاراباو
ميدلزبره
-
x
21:45
-
بورتون ألبيون
ليستر سيتي
-
x
21:45
-
مانشستر سيتي