ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 10/10/2018..مَعْرَكَة ذَاتِيّة!

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 10/10/2018..مَعْرَكَة ذَاتِيّة!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 10/10/2018
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الأوّل ،القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 16 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرفَة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

*اليوم 30 تُوت قبطى، 10 تشرين أوّل رُومى ، غُرّة صَفَر ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (لوبتصبحى تلائى تَمَن أطفال مسئولة عن اكلهم وشربهم مكنتيش تئولى الكلام ده)-عُمْر الظروف مَتْبَرّر الجريمة.(ماجدة الخطيب من فيلم ثرثرة فوق النيل-1972)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*غُرّة صَفَر
العرب وبعد ثلاثة أشهر طويلة من الإمتناع عن الحرب/الأشهر الحُرُمْ  يبدأون اليوم فى الإستعداد للخروج من ديارهم على أهْبَةِ الإستعداد لشنّ الحرب على القبائل المجاورة ،لهذا سُمّى الشهر صَفَراً لخلوّ ديارهم منهم أو لأنهم يتركون ديار القبائل الأخرى خاوية صفراً من المَتَاع بعد أن ينتصرو عليهم، ذَهَبَ آخرون إلى أن أصل التّسْمِيَة هى أسواق فى اليمن تُسمّى الصّفْريّة، أطلق عليه عرب ثمود إسم مُوجِرْ، وسمّتْه العرب العاربة والغساسنة بإسم ثقيل، لكنه أشتهر فى الجاهليّة بإسم ناجِرْ وتعنى الحرّ بسبب دخول الحرّ، وجب التذكير أن الشهورالعربية قمريّة وليست شمسيّة لذا كان يأتى صَفَرْ بعض السنين فى وقت الصّيف.

*(عطارد ينتقل لبرج العقرب - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ) 
ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من برج الميزان لبرج العقرب فى الثانية و40 دقيقة فجراً ، وسوف يبقى فيه ليُغَادره لبرج القوس فى السادسة و40 دقيقة صباح 31 أكتوبر بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الميزان.(تنتقل للعقرب فى 23 أكتوبر)
(عطارد) ----- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 31 أكتوبر)
(الزّهرة) ----- فى العقرب. (تنتقل للقوس فى 7 يناير 2019)
(القمر) ------ فى العقرب.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 15 نوفمبر)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 8 نوفمبر 2018)

التواصل تحت سطح البحر صعب وعليه فعطارد يلجأ لنوع مُختلف من التواصل لتوصيل رسائله بأسلوب خفى مُستَتِرْ آى كونتاكت/الإتصال البصرى- لغة العيون، ملاحظة وتحليل لغة الجسد لحركة عصبيّة لا إرادية لمديرك أو زميلك أو زوجتك  قد تُسعفك بمعرفة نوايا من حولك مُسَبّقاً ،(إئفلّى الكُبْشَة -سعاد حسنى بفيلم أين عقلى ، دَا الفستان مِدَايئنى فى السّواءَة - بُوسى بفيلم قطّة على نار)عندها عليك قراءة ما بين السطور تحت سطح البحر لتلبية الرغبة الحقيقيّة وليست السطحيّة ، العقرب يحكمه المرّيخ وعطارد يرمز للمهارات الكلاميّة ، هذا مفيد إن كنت تعمل بالمُحاماة وترغب أن تكون قدراتك الكلاميّة هجوميّة، تعمل بالتسويق وترغب فى تسويق منتوجك بمُنافِسَة شريفة، لزومو إيه المنديل اللى فجيب الجاكتّة بالشكل دَه؟ سؤال منطقى وجّهته ميرفت أمين لنورالشريف لتفسّر رسالة قرأتها بين السطور بفيلم البعض يذهب للماذون مرتين ، فالمنديل قد يُعبّر عن رغبة فى إبرازالأناقة كرسالة للجنس الآخَر، العقرب غيور ولأن المرأة تعشق أسلوب القطّة فى الإستقصاء والتحرّى فأنت مُطالب بعدم إثارة غيرة زوجتك الفطريّة بداخل كل إمرأة والتى تتعاظم بوجود عطارد ببرج العقرب ، وتوسعة صدرك لأسلوب النّساء فى التحاور.

*(شَارَادْ نَافَرْتْرَاسْ ، تسعة أيّام لتنقية المرأة)
الإحتفال بالمرأة فى الهند يتغيّر بتغيّر القصد من الإحتفال بها فهناك الإحتفال بأدوار المرأة كأم وإبنة وزوجة فى مهرجان فَاسَانْتْ نَافَرْتْرَاس (راجع مقال 29/3/2017 مكاسب كانجاك) واليوم يتكرّر الإحتفال بالمرأة فى الهند لكن بمقصد مُختلف ، إحتفاليّة شاراد تُغطّى تسعة أيّام تبدأ من 10 أكتوبر وتنتهى بنهاية يوم 18 أكتوبر وهذه الأيّام التسعة ترتدى المرأة الهندوسيّة فيها ملابس جديدة تشمل تسعة ألوان مُختلفة وتمتنع عن إلتهام الأطعمة المطبوخة والألياف والحبوب (القمح، الشعير، البرغل،البقوليات،الأرز..إلخ) وتلتهم الفواكه والثمارالتى لم تدخل النار، تقوم بإعداد أطباق الحلويّات وتقدّمها للفقراء والهدف تخفيف جسدها من الأطعمة ليتسنى لها أن ترفع من قدراتها الروحانية والشفافية والرّقىّ الروحانى فتقوم روحها بالتخلص من الصفات السيئة بالتوازى مع تخلص جسمها من سموم الطعام الذى إعتادت على تناوله.

وراء هذه الإحتفالية قصة فى ثقافتهم تحكى عن فتاة تُدعى دُورغَا وهى فتاة مُقَاتلة شُجاعة لاتعرف الخوف تُعْنَى بالدّفاع عن الإنسانية والقِيَم الأخلاقية الرّاقية ، لها تسعة أذرع للتعبيرعن سرعة إستعمال يديها وتنوّع أسلحتها ، قامت دورغا خلال تسعة أيّام متواصلة بالإشتباك فى صراع عنيف ضد الشيطان وانتهت المواجهة فى نهاية الأيّام التسعة بانتصارها،القصّة مغزاها أن تقوم الفتيات خلال تلك الأيّام التسعة بالإشتباك مع صفاتهنّ السيئة/وسوسة الشيطان ومحاولة التغلب على تلك الصفات بنهاية التسعة أيّام وسلاح الفتاة فى تلك المواجهة الصيام لله تعالى والتصدّق على الفقراء لترقية وتهذيب النفس والتخلص من نصيب الشيطان منها، بمشيئة الله تَعَالى.

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: توفير قرش فى اليوم الأبيض هو غالباً وسيلة لنوم هادئ لبقيّة الشهر فاحترس من نفقات غير ضروريّة.

برج الثور: إبتعد عن تلبية دعوات لأشخاص ليسو فوق مستوى الشبهات ، إن لم تحرق ثيابك فسوف تجد الريح الخبيثة.
 
برج الجوزاء: توفيرك وظيفة لمُحتاج يعنى لقمة عيش شريفة لأحدهم بكرامة ، إتصالاتك الهاتفية ومقابلاتك نتائجها إيجابيّة بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء وابتعد بنفسك عن الأماكن التى لا تليق بمستواك الإجتماعى ، صَنف من البشر البُعد عنهم غنيمة.

برج الأسد: لا تنخدع بالمظاهر البرّاقة فعادةً ما يكون الصفيح أكثر لمعاناً من الذهب ، إنتظر حتى تذوب حرارة المقابلة الأولى، فى العاطفة أو العمل.

برج العذراء: زيارة أكثر من طبيب وأكثر من معمل تحاليل واحد مفيد لجلب النوم المريح بعيداً عن الوساوس ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الميزان: الشخص الأكثر عبوساً فى وجهك قد تفاجأ بأنه حليفك المُخلص ، ما محبّة إلا بعد عداوة مَثَلْ قابل للتحقق اليوم ، لكن لايعنى أن تُعطى سرّك لغيرك.

برج العقرب: تعلّمك لغة جديدة أثناء وقت الفراغ له مردود مُثمر بمشيئة الله تَعَالى على مهنتك ، رغم أن الثمرة قد تكون بعيدة الأجل.

برج القوس: تمسّك بالنظام والروتين مهما تكلفت وقتاً وجهداً وابتعد عن طريق الفهلوة فقد تؤدى لخسارة الوقت أو المال.

برج الجدى: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها، لا للتهور أوالتسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.
 
برج الدّلو: حجم تقدّمك مهما كان بطيئاً لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.
برج الحُوت: البحث عن البدائل المتاحة، دراسة كل بديل، ثم إختيار البديل المناسب وتنفيذه، خطوات منطقية لكن العجيب أننا لا نتصرف دوماً بهذا الترتيب، لذا فكر قبل أن تتصرف ولا تضع العربة أمام الحصان.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
الدوري الإنجليزي الممتاز
ساوثهامتون
x
15:30
آرسنال
برايتون
x
15:30
تشيلسي
ليفربول
x
18:00
مانشستر يونايتد
الدوري الإسباني
إشبيلية
x
13:00
جيرونا
إسبانيول
x
17:15
ريال بيتيس
ليفانتي
x
21:45
برشلونة
الدوري الإيطالي
كالياري
x
19:00
نابولي
روما
x
21:30
جنوى
الدوري الألماني
لايبزيج
x
16:30
ماينز 05
آينتراخت فرانكفورت
x
19:00
باير ليفركوزن
دوري أبطال أفريقيا 2019
فيتا كلوب - جمهورية الكونجو
x
15:30
بانتو - ليسوثو
الإسماعيلي - مصر
x
17:00
كوتون سبورت اف سي - الكاميرون
الأهلي بنغازي - ليبيا
x
17:00
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
مازيمبي - جمهورية الكونجو
x
17:30
زيسكو يونايتد - زامبيا
النادي الإفريقي - تونس
x
18:00
الهلال - السودان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
سيركل مبيري سبورتيف - الجابون
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
ليون
x
14:00
موناكو
نيم أولمبيك
x
16:00
ليل