ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الألفي": الاهتمام بالمسنين وتحسين الخدمات ضمن أولويات التضامن (فيديو)

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 07:56 م
Advertisements
الألفي: الاهتمام بالمسنين وتحسين الخدمات ضمن أولويات التضامن (فيديو)
Advertisements
آيات عامر تصوير عبير أحمد
 
Advertisements
قالت الدكتورة سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الاهتمام بالمسنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم تأتي في أولويات استراتيجة العمل بالوزارة.

وأضافت، أن الوزارة عملت على بناء منظومة متكاملة للجودة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وتطوير للخدمات المقدمة، من خلال إطلاق عدد من المشروعات والمبادرات التى تعمل على توفير رعاية أفضل في إطار التنمية الشاملة.

واستعرضت "الألفي"، الخدمات والبرامج التى تقدمها الوزارة فى مجال رعاية المسنين حيث قامت الوزارة إطلاق برنامج تطوير دور المسنين بقيمة 23 مليون جنيه والذى يستهدف تطوير البنية التحتية وقدرات العاملين القائمين على تلك الدور، عبر معايير الجودة من بناء منظومة متكاملة؛ لتحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة وفقا لرؤية الدولة 2030 وتم البدء بالبرنامج بالعمل على مؤسسة أم كلثوم بحلوان.


وأضافت أن الأيام القادمة ستشهد إطلاق قافلة طبية بالإسكندرية تنظمها مبادرة بينا للكشف على الآباء والأمهات بدور المسنين كما تقوم الوزارة حاليا بتفعيل مشروع جليس المسن والذى سيقدم خدمة رعائية متميزة للمسن فى منزله إضافة إلى العمل على مشروع المسن المنتج.

وأشارت إلى أن الوزارة تقدم أيضا خدماتها للمسنين من خلال 168 دار للمسنين على مستوى 22 محافظة و194 نادى مسنين وهى تمثل مراكز رعاية نهارية للمسنين ويستفيد منها ما يقرب من 70 ألف مسن ومسنة إضافة إلى مكاتب خدمة المسنين وعددها 27 مكتب ووحدات العلاج الطبيعي الملحقة بوحدات خدمة المسنين والتى توفر للمسن جلسات العلاج الطبيعى واللياقة البدنية بأجر رمزي، وذلك من خلال 52 وحدة علاج طبيعي ولياقة بدنية موزعة على مستوى الجمهورية موفر بها أحدث الأجهزة.

وكانت نظمت مبادرة "بينا" إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، احتفالية بمشاركة 100 مسن ومسنة بجمعية سيدات مصر.



 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك