Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على شخص احتال مع آخر على الشباب وسرقوا أموالهم

Advertisements
المتهم
المتهم
Advertisements
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص اشترك مع أخر في الاحتيال على الشباب وإيهامهم بتسفيرهم للعمل خارج البلاد، من خلال تأشيرات دخول مزورة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد وقوع العديد من الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج لوقائع إحتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج والإستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء هذا النشاط الإجرامي "محمد ا. ح"، 42 سنة، مقيم بمحافظة الجيزة؛ "محمد ع. م" 33 سنة، مقيم بمحافظة الفيوم؛ حيث قام الأول بإنشاء شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بمحافظة القاهرة، وقام بالإعلان عن توافر فرص عمل بمهن مختلفة ومرتبات مجزية بالعديد من الشركـــــــات بدول عربية وأنه يمكن الحصول على تلك العقـود من خلال شركته من خلال تزوير تأشيرات الدخول الإلكترونية بأسماء عملاء الشركة منسوب صدورها لوزارة الداخلية بتلك الدول.

بينما يقوم الثانى باستقطاب البسطاء من المحافظات المختلفة راغبي السفر للعمل بالخارج مقابل حصولهما من ضحاياهم على مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهم تتراوح مــابين 15 إلى 35 ألف جنيه للفرد الواحد، وتبين قيامهما بغلق مقر الشركة لفترات طويلة وقيامهما بفتحها حال استقبال ضحاياهما من المجني عليهم للتحصل على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

وقد توافرت معلومات عن اعتزام سالفي الذكر استدراج عدد من المجني عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية؛ عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المذكورة وضبط المتهم الأول وبتفتيش مقر الشركة عُثر على الآتي خاتم شعار الجمهورية "مقلد" منسوب صدوره لإحدى الوزارات؛ وأكلاشيهات بلاستيكية وشهادات خبرة بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لإحدى شركات المقاولات "مزوره"؛ و(219) إقرار لبعض عملاء الشركة المجني عليهم بإلتزامهم بدفع مبالغ مالية للشركة نظير عقود العمل التي ستقوم الشركة بإحضارها لهم؛ و32 عقد عمل منسوب صدورهم لدولة عربية، خالية البيانات، معدة للإستخدام في وقائع نصب أخر؛ و250 ملف بداخلهم المستندات الخاصة بالمجني عليهم "سير ذاتية، صحف الحالة الجنائية، شهادات دراسية، شهادات ميلاد، شهادات خبرة، شهادات تخرج وإستمارات تعارف".

كما تم ضبط 3 إيصالات صرف حوالة فورية واردة للمتهم الأول من بعض ضحاياه بلغ إجماليها حوالي 39 أالف جنيه؛ ومبلغ مالي من متحصلات ذلك النشاط الإجرامي؛ وأثناء إتخاذ إجراءات ضبط المتهم الأول بمقر الشركة تبين وجود إثنين من المجني عليهما للمطالبة بمستحقاتهما المالية؛ بمواجهة المتهم المضبوط اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الثاني؛ تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة؛. وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
Advertisements