الطالع الفلكى الثّلاثَاء 18/9/2018..تَطْويع الفنُون!

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 18/9/2018..تَطْويع الفنُون!
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 18/9/2018..تَطْويع الفنُون!

**القمر فى الرّبع الثانى ، القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 16 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

*اليوم 8 تُوت قبطى، 18 أيلول رُومى، 8 مُحرّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (أنا فنان ورسّام وعبقرى) -حتدفع المهر عبقريّة؟ حتطفّحها عبقريّة؟ حتسكّنها عبقريّة؟ (فريد شوقى من فيلم يارب ولد-1984)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


 *(المريخ فى الدّلو تربيع أورانُوس فى الثّور - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِم)
المريخ تربيع أورانُوس نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الواحدة بعد مُنتصف الليل بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

الدّلو برج الفن بوجود المريخ فيه واتصاله بأورانوس كوكب الصّرعات والتقليعات الغير مألوفة فالفرصة مُرتفعة خصوصاً لمن يمتهنون مهناً تتعلق بالفن كالرسم والنحت وتصميم الديكور والأزياء والمجوهرات بطفرة فى الطاقة/المريخ لإنتاج عمل فنّى جديد على عيون الناس/أورانُوس ، من  جانب إيجابى فتلك الطاقة مفيدة لتقديم عمل فنى جديد ويكمن التحدى أن يتم تطويع العمل الفنى ليكون مُفيداً للمجتمع ،فإن كانت لوحاتك سريالية عبثيّة أو فيلمك السينمائى يتكون من مشاهد غيرمترابطة بدون قصّة واضحة فعليك البحث عن مُجتمع أكثرإنفتاحاً ليتقبل عملك الذى قد يكون مُستساغاً فى ثقافة مُختلفة ، من وجهة نظر سلبيّة فهذا التربيع (قد) يتسبب أن تكون تصرفاتك/المرّيخ مُتمرّدة/أورانُوس فترتدى ملابس غريبة مع تسريحة شعر عبثيّة كنموذج أحمد راتب بفيلم يارب ولد أو أحمد رمزى بفيلم جنون الشباب وتكون التصرفات مُستفزّة للآخرين عديمة النفع والتبرير أن تلك التصرفات هى خيال الفنان الجامح لكنه خيال عديم الفائدة للمُجتمع ، لِذا وَجَبَ الحَذَر.


إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لاتضغط على نفسك سواءً على جبهة العمل أو على جبهة العاطفة ، الإفراط فى التّوتروالقلق لن يجلب سوى ضغط الدم، عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.

برج الثور: إبتعد عن الأفكار المبتكرة فقد تقودك إحدى طرق الفهلوة لخسارة ماليّة، علاقتك بالآخرين جيّدة طالما إبتعدت عن التدخل فيما لايعنيك.
 
برج الجوزاء: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها، لا للتهور أوالتسرع ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

برج السّرطان: لاتسمح للعاطفة أن تكون فوق العقل والمنطق ، العاطفة تعنى الحب أو الغضب وكلاهما يشوّش قدرتك على التفكير المنطقى.

برج الأسد: إن كنت مُحتفظاً ببعض العاطفة للحبيب فحاول التنازل عن جزء من كبريائك لتُبحر بمركب الحُبّ، لعقد الصّلح لابدّ من نقطة وَسَط.

برج العذراء: تدخل الآخرين بشئونك الخاصّة خطأ تتحمل جزءاً منه ، كن حازماً ولاتسمح للآخرين بتجاوز الخطوط الحمراء وأولها شئونك الخاصّة.

برج الميزان: لاتُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق يوماً عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.

برج العقرب: من وقتٍ لآخر قد يكون عليك إنجازالأعمال بنفسك بدلاًعن تكليف الآخرين بها،هذا أفضل لضمان إنجاز العمل كما تريد بعيداً عن أخطاء الآخرين.

برج القوس: لا تقم باستلام أعمال جديدة قبل أن تنهى ما بيدك بكفاءة و إتقان ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الجدى: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

برج الدّلو: سَوّ نزاعاتك القضائيّة بصورة ودّيّة إن وُجِدَتْ فاليوم مُناسب لذلك ، شراء غرض للديكور أو تزيين المنزل وراد لكن تفاوض على السعر بشجاعة.

برج الحُوت: عليك الفحص بصبر فى التفاصيل الصغيرة الماكرة الموجودة بخطوط مُنمْنَمَة أسفل العقود والمُستندات ، خذ وقتك بمعيّة الموثوقين والخبراء.