كشف الوجه الحقيقي للحمدين.. ردود أفعال واسعة على تصريحات رئيس وزراء قطر السابق

حمد بن جاسم
حمد بن جاسم
Advertisements
تباينت ردود أفعال بعض الشخصيات العامة، على تصريحات رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني، خلال المقابلة التي أجراها اليوم الإثنين، مع قناة "فرانس 24" الفرنسية، مؤكدين أن تصريحات المسئول القطري تشير أنه لا حل للأزمة القطرية في القريب العاجل.

وحاول حمد بن جاسم، من خلال تصريحاته على قناة "فرنسا 24"، حاول فيه تشويه دول الرباعي العربي، حيث ذكر أن الأزمة القطرية مع دول الرباعي العربي لن تنته خلال تلك الفترة، زاعما أن الدول العربية الـ 4 هي من تسعى لإطالة الأزمة متجاهلا أن المقاطعة كان سببها دعم قطر للجماعات الإرهابية.

كما اعترف أنه قطر ضد محاربة إسرائيل، وأن ينتشر الإسرائيليين في دول الخليج، محرضا دول الخليج على فتح الباب أمام التعاون مع إيران، وأن النظام القطري يدعم جبهة النصرة في سوريا، كما يدعم مجموعات أخرى في سوريا، قائلا: علينا بناء علاقات اقتصادية مع إيران وبناء جسور مع طهران، مشيرا إلى أن قطر علاقتها جيدة مع إيران وروسيا.

كشف بشاعة مخططات قطر
تصريحات حمد بن جاسم، أثارت جدلا واسعا، خاصة أنها كشفت الوجه الحقيقي لتنظيم الحمدين، حيث قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، إن حمد بن جاسم بن جبر، أكد خلال تصريحاته أن نظام قطر يقف ضد من يحارب إسرائيل!، وطالب دول الخليج ببناء الجسور مع إيران ودعم اقتصاد طهران!، متابعا: في القاء الذي انت دفعت لهم أن يسجلوه! يا حمد بن جاسم قُلت أن نظام قطر يعاني من أزمة ثقة بنفسه.

وأضاف "طه"، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "وأنكم تريدون الإسرائيليون أن يتجولون في كل دول الخليج وان إيران صديقة السلام! اعتقد خانتك اللغة الإنكليزية!واستخدامك الركيك لها اسقط مكياجك السياسي!وبين لنا بشاعة مخططاتكم".

لا حل قريبا لأزمة قطر
علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء القطري السابق، قائلاً في تغريدة له عبر "تويتر"، إنه يتفق مع الشيخ حمد بن جاسم في أنه لا حل قريبا لأزمة بلاده، مضيفا أنه لا يعتقد أن "صاحب شريط التآمر على السعودية في موقع يؤهله لإسداء النصائح للرياض وقيادتها، فشريط التآمر مع القذافي لن يطهره مطر العشرين عاما".

الكارت المحروق
ووصف الناشط الإماراتي يعقوب الريسي رئيس وزراء قطر السابق بـ"الكارت المحروق"، مستعرضًا التناقض في الموقف القطري، إذ كانت الدوحة تدعم الثورات بالأمس، واليوم تتحدث عن استقرارها.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" معقبًا: "الكرت المحروق حمد بن جاسم بالأمس دعم ثورات الجحيم وحرق الدول، واليوم يتحدث عن استقرارها، بالأمس تآمر مع القذافي ضد السعودية، واليوم يتهم الإمارات والسعودية بالتآمر، مضيفًا بالأمس كان في حضن المخابرات الغربية، واليوم يدّعي المظلومية وأنه مع أمن الخليج، بالأمس طبّع مع الصهاينة… الحروف لا تكفي!".

أسلوب "جاسم" يؤكد أنه لا يزال في السلطة
ورأى الكاتب والإعلامي مشعل النامي، أن حمد بن جاسم لا يزال ضمن النظام الحاكم، ولم يتراجع دوره عن السابق بعد تخليه عن منصبه"، قائلاً: "أسلوب حمد بن جاسم في لقاءاته مع وسائل الإعلام يقول، إنه لايزال في السلطة وفي موقع لايقل فاعلية عن موقعه السابق".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا