ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"التنمية المحلية"× أسبوع.. ورشة عمل تعريفية للمحافظين.. ولقاء مع وفد البنك الدولي

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:10 م
التنمية المحلية× أسبوع.. ورشة عمل تعريفية للمحافظين.. ولقاء مع وفد البنك الدولي
اللواء محمود شعراوي - أرشيفية
ياسمين مبروك
 
شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاطا مكثفا داخل الوزارة، حيث استهله اللواء محمود شعروي، بافتتاح ورشة العمل التعريفية للمحافظين، فضلًا عن لقاء مع فريق من البنك الدولي.

 
ورشة العمل التعريفية للمحافظين

واستهل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أسبوعه المنصرم، بافتتاح ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.

وعرض اللواء محمود شعراوى ما تم قامت به وزارة التنمية المحلية مع المحافظات فيما يخص منظومة المخلفات الجديدة وذلك خلال جلسات العمل التي نظمتها الوزارة الفترة الماضية مع المحافظين ومسئولي المكاتب الاستشارية بالمحافظات، بحضور وزيرة البيئة وممثلي الجهات المعنية بالدولة ومنها هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وتم عرض منظومة النظافة والمخلفات على كل محافظة من خلال المكاتب الاستشارية وأخذ ملاحظات المحافظين وتم إعطاء مهلة يومان لعمل مراجعة وإعادة إرسال الدراسات المعدلة لوزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة.

لقاء مع فريق من البنك الدولي

وعقد وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع فريق من البنك الدولي برئاسة (أشيش كانا) رئيس برنامج التنمية المستدامة وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوى مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من الاستشاريين العاملين بالبنك الدولي بالقاهرة وفريق البرنامج بالوزارة.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات الخاصة ببرنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج والممول جزئياً من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار ومساهمة إضافية من الحكومة المصرية بحوالى 457 مليون دولار.

كما تم أيضاً استعراض الإجراءات التفصيلية والمؤسسية والتنفيذية بالمحافظتين ومكونات البرنامج سواء في التنمية المحلية وتحسين بيئة الأعمال والتنافسية والتطوير المؤسسى وبناء القدرات والرصد والمشاركة المجتمعية والشعبية.

رسالة لـ"السيسي" في رأس السنة الهجرية

وبعث "شعراوي"، برقية تهنئة إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية ، وقال الوزير في البرقية " يسعدني أن أتقدم لفخامتكم بأصدق التهاني بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية .. متمنياً من المولي عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة علي فخامتكم وعلي الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ مصر وأن يرفع من شأنها بجهود فخامتكم وجهود رجالها المخلصين ".

كما أرسل اللواء محمود شعراوي برقيات للتهنئة برأس السنة الهجرية إلي كل من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

استقبال رئيس اتحاد المستثمرات العرب

واستقبل وزير التنمية المحلية، الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية.

وتناول اللقاء دعم و تنسيق التعاون مع الاتحاد وجمعية سيدات الأعمال لدعم التنمية في المحافظات من خلال المشاركة في تنفيذ مشروعات التنمية الاقتصادية خاصة في محافظات الصعيد.

وأكد اللواء محمود شعراوي، خلال اللقاء اهتمام الوزارة بدعم التنمية في كافة المحافظات خاصة محافظات الصعيد وذلك لخدمة المواطن موضحاً الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية والحكومة لمحافظات الصعيد لتحقيق نقلة نوعية بمحافظاته والإرتقاء بمستوى المعيشة وتوفير فرص عمل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية و منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطنين.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري المصري
وادي دجلة
-
x
18:00
-
إنبي
الدوري السعودي للمحترفين
الفتح
-
x
17:10
-
الهلال
النصر
-
x
19:10
-
التعاون
كأس العرب للأندية الأبطال
الأهلي - السعودية
-
x
20:00
-
المحرق - البحرين
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
20:00
-
الأهلي طرابلس - ليبيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/24/2018 7:20:09 PM