ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الرئاسة x أسبوع.. "السيسي" يفتتح محاور النيل.. ويُكلف الحكومة بالالتزام بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 12:47 م
الرئاسة x أسبوع.. السيسي يفتتح محاور النيل.. ويُكلف الحكومة بالالتزام بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رشا المنسي
 

شهد الأسبوع الرئاسي المُنصرم، العديد من الأنشطة الداخلية، إذ عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المباحثات مع حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشددًا على أهمية الالتزام بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات، فضلاً عن استقبال قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل.

 

السيسي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية العلاقات الإستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين، ورحب الرئيس في هذا الإطار بانطلاق فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر الجاري، وما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، في حضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

 

وفي هذا السياق، استعرض الرئيس السيسي التطورات الجارية لجهود مكافحة الإرهاب على جميع المحاور والاتجاهات الإستراتيجية. فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها في المجالات كافة.

 

السيسي يتفقد المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات محاور النيل والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي القوس الشمالي الغربي.

 

وافتتح الرئيس مشروعات محاور النيل والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين ومنها محور طما (أسيوط / سوهاج)، كوبري قوص بقنا، محور التعمير بالإسكندرية، كوبري بلطيم، كما افتتح مشروعات محاور النيل والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين، وأطلق الرئيس عبر الفيديو كونفرانس إشارة البدء في عدد من الطرق والكباري والأنفاق السيارات من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهي: "مشروع الطريق الدائري الأوسطي من بلبيس حتى التقاطع القاهرة السويس، ومشروع كوبري سيدي كرير، ومشروع الطريق الأوسط شرم الشيخ، ومشروع كوبري الفردان بالإسماعيلية".

 

السيسي يهنئ المصريين ببداية العامين الهجري والقبطي

 

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين ببداية العامين الهجري والقبطي، قائلاً عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك: " في عام 2018 وبين الميقات القمري وتقويم الشهداء تحتفل مصر مسلميها ومسيحيها ببداية التقويم الهجري والقبطي في رمزية جميلة ودالة على وحدة هذا الشعب واحتوائه لكل تنوع واختلاف يزيدها قوة وثراء.. كل عام وجميعا بخير وأمان".

 

زيادة العائدات من العملات الأجنبية بقناة السويس

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وكَلَّفَ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة بذل أقصى الجهد لزيادة معدلات عبور السفن في قناة السويس، بما يؤدي لزيادة العائدات من العملات الأجنبية، مشددًا على اتباع سياسة تسويقية مرنة في التعامل مع الخطوط الملاحية.

الالتزام بتنفيذ الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات

 

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الأهداف المرجوة منه، وبما يحافظ على التزايد المستمر في تحسن المؤشرات الاقتصادية، وزيادة ثقة المجتمع الدولي في قدرة الاقتصاد المصري على النمو، بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، والمساعدة على تحقيق التنمية المنشودة.

 

وتناول اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، آخر مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، والموقف التنفيذي للموازنة العامة للدولة ومستهدفاتها خلال العام المالي 2018/ 2019، وآخر مستجدات خطة وزارة المالية لإعادة هيكلة وتطوير مصلحة الضرائب ومختلف المصالح التابعة للوزارة، فضلًا عن إجراءات تسوية المتأخرات والطعون والمنازعات الضريبية.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز
الزمالك
x
19:00
الداخلية
كأس زايد للأندية الأبطال
الوصل - الإمارات
x
17:30
الأهلي - مصر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الفتح
x
13:45
أحد
الحزم
x
16:50
الفيحاء
الوحدة
x
17:20
الباطن



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2018 12:30:01 PM