Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تصريحات للمحافظين الجدد بعد حلف اليمين.. تعرف عليها

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

تعهد العديد من المحافظين، عقب أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، ضمن تشكيل حركة المحافظين الجدد، بأن تكون توصيات الرئيس التي تصب في صالح المواطن نصب أعينهم، مؤكدين أن الفترة المقبلة ستشهد تنمية حقيقية في شتى المجالات.

 

 توصيات السيسي تصب في مصلحة المواطن

قال الدكتور كمال جاد، محافظ الدقهلية الجديد، إن كل توصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظين الجدد تصب في صالح المواطن المصري.

وأشار "جاد"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن ملفي مراقبة الأسعار والقضاء على الفساد من أهم التشديدات التي وجه بها الرئيس، لافتًا إلى أن الدقهلية محافظة كبيرة لها نقاط قوة ونقاط ضعف سيعمل على الإطلاع على كل الملفات بها لوضع خطة العمل بها.

وأضاف أن المنصورة الجديدة من المشروعات الهامة بالمحافظة، وكذلك الاهتمام ببحيرة المنزلة، لافتًا إلى أنه سيعمل على إتاحة فرص استثمارية جديدة بالمحافظة.

 

أداء صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي بداية عمله

من جانبه قال اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية الجديد، إنه سيصل إلى ديوان عام المحافظة، غدا، وسيكون أول شيء يفعله في المحافظة هو أداء صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوى، معربا عن سعادته بتوليه مسؤولية محافظة من أكبر وأهم المحافظات المصرية بصفة عامة، وفي الدلتا بصفة خاصة.

واعتذر المحافظة عن عدم ذهابه، اليوم، إلى محافظة الغربية لأنه سيتجه إلى مكان عمله بمطار القاهرة؛ لإنهاء إجراءات عمله في مطار القاهرة، وبعدها سيتجه إلى المحافظة للصلاة في مسجد السيد البدوي.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع معهم عقب أداء المحافظين اليمين، وكلفهم بضبط الأسعار ومحاربة الفاسدين، والعمل على خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، ومكافحة الفساد، ومشاركة المواطنين في القرارات المهمة.

 

عهود بتنمية "قنا"

بينما وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، الشكر للقيادة السياسية على تجديد الثقة في بقائه بمنصب المحافظ، موضحًا أن المحافظة ستشهد تنمية حقيقية في كل المجالات، وخصوصًا في قطاع الصحة بعد الانتهاء من تطوير المستشفيات التي تجرى بها الأعمال بنسب كبيرة لافتتاحها في القريب العاجل.

 

وأكد أن في مجال الإسكان ستوصل مياه الشرب لمدينة قنا الجديدة، وبدء العمل في مدينة غرب قنا الجديدة على مساحة 9 آلاف فدان لخدمة أبناء المحافظة والتوسع العمراني، موضحا أنه في مجال الكباري يجرى العمل في محور "نقادة - قوص" على نهر النيل بمليار و250 مليون جنيه.

وأضاف أنه لم يتوان يوما عن حل مشكلات المواطنين، من خلال الوجود في الشارع وسماع المشكلات من خلال الزيارات والمقابلات الميدانية المتكررة، موضحًا إلى أن يجد في الزيارات للمشروعات أهمية كبرى لمتابعة الأعمال، والوقف على أهم المشكلات التي تواجها والعمل على حلها من الجهات المعنية.

 

الحرص على رضا المواطن

وقال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه سيحرص على رضا المواطن وهو أمر مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أنه نه يحمل العديد من المبادرات والأفكار التي ستساهم في تحسين الأوضاع للأفضل.

 

العمل على خدمة المواطنين أولى الاهتمامات

كما قال اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم الجديد، إنه من المقرر وصوله غدًا الجمعة، لاستلام مهام عمله، ووعد بأداء عمله على أكمل وجه، مؤكدًا العمل على خدمة المواطنين الذي كلف من أجله محافظًا.

 

العمل على تحسين حياة المواطنين

أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة الجديد، العمل على تحسين حياة المواطنين المعيشية، والاهتمام بكافة المرافق الخدمية، وتقديم أفضل الحلول للمشاكل

 

وأعرب في أولى تصريحاته الخاصة لـ"الفجر"، قبل قليل، عن سعادته بتكليفه بالعمل محافظا للبحيرة، مشيرًا إلى أنه سيعمل على تحقيق طموحات وآمال أهالي المحافظة من خلال تعاون الجميع في كافة المجالات، لرفع اسم المحافظة لأعلى مكانة بجهد وعرق ومشورة الجميع.

 

وأشار إلى أن مشاكل المواطنين ستكون على رأس أولوياته للعمل على وضع حلول سريعة لها، وأنه سيكون على تواصل مستمر مع الجميع.

Advertisements