الطالع الفلكى الأحد 12/8/2018..مَسّ رَوْحَانِى!

الطالع الفلكى الأحد 12/8/2018..مَسّ رَوْحَانِى!
الطالع الفلكى الأحد 12/8/2018..مَسّ رَوْحَانِى!

**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى العذراء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 23 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 اغسطس.

*اليوم 6 مِسْرِى قبطى، 12 آب رُومى، غُرّة ذَى الحِجّة ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -قومى بجمع الكتب التى تشمل دراسات عن المسّ الروحانى من حيوان لإنسان.(جاك نيكلسون من فيلم وولف-1994)

*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*ذِى الحِجَّة شهر القَصْد 
ذو الحجّة والحَجّ يعنى القَصْد حيث يقصد العرب- قبل الإسلام وبعده- البيت العتيق للزيارة والتجارة،وهوأحد الأشهرالحُرم الأربعة (مُحرّم،رجب،ذى القعدة،ذى الحجّة) فيلقى الرجل قاتل أبيه أو أخيه فلا يتجرأ حتى أن يَهْجُوَه تعظيماً لحُرمة هذا الشهر، كان يُسمى عند ثمود/العرب البائدة باسم مُسبلْ أو بُرَك  لبروك البهائم على أرجلها لنحرها.

*القمر فى العذراء يعنى
زيارة الصيدليّات والعيادات ومراكز التحاليل الطبيّة والإستشفاء ووضع المراهم  والتداوى بالأعشاب خصوصاً لأمراض الحساسيّة والأكزيما الجلديّة ،التوقف عن الكلام واستعمال لغة العيون كوسيلة للتواصل خصوصاً إن تعرّضت لموقف مُحرج، وقت للإنسحاب من الضجيج للتنسّك وإزالة التوتّرالذهنى والعصبى أو للتعافى من صدمة عاطفية أو ماليّة ، تدريس الأطفال وتهذيب صفات سيئة لديهم  إن وُجدت بأسلوب لطيف يتقبلونه وبسهولة للأبويْن ،أنشطة دعم دُور الأيتام وذوى الإحتياجات الخاصّة وتزويج اليتيمات ، إنقاذ القطط والكلاب وزيارة طبيب البيطرة لإنقاذ حياة مخلوق بريئ رغم تكلفك الوقت والجهد والمال وسُخرية البعض ،  إرتفاع الفرصة لإنهاء عزوبيّتك إن كنت مِمّن طال إنتظارهم لقطار الزواج ، زيارة أومُقابلة غير مُتوقّعة تحمل معها عريس/ عروس المُستقبل ودون إنتظار وعلى يد شخصيّة ماهرة خلال لحظات حاسمة فاصلة لإخراجك من مُستنقع العزوبيّة ، بمشيئة الله تَعَالى.



*صِفَات رَاقِية ، من فَرَاسَة الكفّ...
مواليد العذراء هم الأكثر حباً لمشاريع الوقف الخيرى غير الهادفة للربح للإنسان والحيوان والبيئة ، وهذه الصفات تنتقل مع الإنسان فى علاقته العاطفية والعملية ، ماهى العلامات من فراسة الكف التى تعرفنا إن كان شخص يتمتع بصفات راقية ؟

(1)الأصابع أطول من قاعدة الكف ، اصحاب الأصابع الطويلة يميلون للإستغراق فى التفاصيل وفحص التوافه وإلتقاط الشوائب ويتصفون بالصبر ويعملون بالمهن التى تتطلب الفحص الدقيق كالمحاسبة والجراحة وإصلاح الساعات ، علاقتهم العاطفية عميقة وتشمل المشاعر والأحاسيس ، صبرهم مفيد للتعامل مع حيوان أليف مريض يستلزم علاجه زمناً طويلاً ونفقات كبيرة ، أصحاب الأصابع القصيرة فهم يتصفون بالحركة السريعة والنشاط المفرط ويطلبون الحقوق الزوجية بصراحة ووضوح وبشكل مباشر دون الإغراق فى تفاصيل العاطفة والمشاعر، لذلك ربما لن يتحملو حيوانا أليفاً لفترة طويلة.

صاحب الأصابع الطويلة قاسم مشترك بين مُربّى الحيوانات الأليفة وخصوصاً القطط ، صبرهم يجعلهم يفكرون فى عواقب تصرفاتهم وحساب النتائج بدقة كلاعبى الشطرنج لذلك كانت القطة علامة بأفلام جيمس بوند ، كما أن تمسكهم بالصبر لفترة طويلة يجعلهم يتصفون بالثبات الإنفعالى فى مواجهة الشدائد وعدم إعطاء الخصم أية ردود أفعال واضحة (بوكر فيس/الوجه الجامد) وسحق الخصم وهى صفات القط التى تنتقل لك بمعاشرتك له لفترة زمنية طويلة.

(2)خطوط عمودية على تل الزّهرة تعنى شخصاً عطوفاً حنوناً فى مشاعره الزوجية فلن تكون سعادته من تحصله على حقوقه الزوجية فقط لكن سعادته برؤيته الرضا فى عيون الزوج/الزوجة.



*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: وضعك الضوابط والفرامل على كافّة تصرفاتك لا تستلزم أن يقوم بها أحد والديْك أو أشقائك لك، بإمكانك ضبط مشاعرك وشهواتك بنفسك.

برج الثور: رُبّماواجهت تأخيرات لتكتشف أنها كانت لصالحك لتتأكد من المثل القائل كل تأخيرة وفيها خيرة.

برج الجوزاء: التفكير فى فرز قاعدة بيانات المعارف والأصدقاء لفلترة الجيّد من السّيئ،الإبتعاد عن رفقة السّوء مكسب عظيم فى حدّ ذاته فلا تستخف بتأثيرالرّفقة.

برج السّرطان: التردّد ليس سيئاً فى حد ذاته طالما قمت بإعادة التفكير أكثرمن مرّة قبل إتخاذ أى قرار،فى علاقاتك العاطفية إستَشِر كبارشيوخ العائلة خاصّةً الإناث.

برج الأسد: تحت حرارة الحماسة لاتورّط نفسك فى وعود لأداء أعمال ثقيلة عليك أو تستلزم منك وقتاً وجهداً أكثر من المعقول ، لِسَانَكْ حُصَانَكْ.

برج العذراء: لاتبدو المعضلة الماليّة قادرة على إحباطك ولكن على العكس فأنت تستمتع بالتفكير فى طرق مبتكرة للتغلب عليها كما لعبة الشطرنج، العبد فى التفكير.

برج الميزان: إن شعرت بألم الأسنان فسارع لزيارة الطبيب لأداء فحوصك الطبيّة أو لكشف حديث للعيون فعلاج المرض فى بدايته أسهل ، درهم وقاية.

برج العقرب: إتفاقات رسميّة بغرض الزواج واردة لك أو لأحد أفراد أسرتك ، تأكد من مُناقشة التفاصيل الصغيرة التافهة فمنها تبدأ المشاكل الكبيرة.

برج القوس: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيف وليس الكمّ أفضل طريقة لمضاعفة علاواتك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً كبيراً لسُمعة المحل.

برج الجدى: إن حاول أحدهم خطف توقيعك على صفقة أو إتفاق أو مستند فى العمل فارفض بكل عناد وبصوت مُرتفع حتى لاتورّط نفسك.

برج الدّلو: التصميم بعناد على حل نهائى قد يضع العقدة فى المنشار، تقبّل حل وَسَط يّرضى الطرف الآخر ويكفل منع أى صداع جديد يخص نفس المشكلة.

برج الحُوت: تعرف متى تنسحب من مناقشة عقيمة لاتقدم لك نفعاً سوى إستهلاك تركيزك الذهنى وطاقتك،إبتعد عن مُجالسة المشبوهين،مِنْ جَاِورْالحدّاد يكتوى بناره.