Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مدير شركة سياحة نصب على راغبي السفر للعمل بالخارج

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مدير شركة سياحة لقيامه بالنصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.

وكانت وردت معلومات للواء ابراهيم الديب مدير  الادارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد وقوع العديد من الشباب ضحايا لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص بزعم تسفيرهم للعمل بدول عربية وتزويره تأشيرات عمل بتلك الدول لهم وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ ماليه منهم تحت ذلك الزعم.

تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف و التزوير أسفرت جهوده عن قيام المدعو / اشرف .د.م سن 55 مدير شركة للسياحة – مقيم / القاهرة السابق اتهامه فى عدد 7 قضايا [تبديد –شيك] و محكوم علية هارب قضية " شيك "والمحكوم عليه فيها بالحبس لمده ستة أشهر وكفالة 2000 جنيه، بممارسة نشاطاً احتيالياً واسع النطاق في الاستيلاء على أموال الشباب من راغبى السفر للخارج مستغلاً طبيعة عمله كمدير إداري بشركة للسياحة ، وأعلن فيها عن توافر فرص عمل بدول عربية بــمهن مخـتلفة ومرتبات مــجزيــة ويـقوم بـمقابلة ضحــاياه بـمقر الــشركة دون عــلم أصحــابها بـنشاطه الاجرامى وتزويره تأشيرات دخول الكترونية بأسماء ضحاياه منسوب صدورها الى دول عربيةويتحصل منهم على مبالغ مالية طائلة .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور بمقر سكنه المشار إليه– بدائرة قسم شرطة السيدة زينب وعُثر بمسكنه على مضبوطات من بينها ما يلى:

- جوازات سفر خاصة بضحاياه .
- تأشيرات دخول الكترونية لدول عربية مختلفة بأسماء أشخاص محددين "مزورة بالكامل " .
- مجموعة من الحوالات البريدية من بعض ضحاياه لصالح المتهم بإجمالي مبلغ ( 120 ) ألف جنية خلال شهر يوليو الماضي .
- كمية كبيرة من مستندات خاصة بضحاياه عبارة عن [ صور جوازات سفر – صور بطاقات رقم قومي شهادات خبرة – كشوف حساب – سجلات تجارية – بطاقات ضريبية – توكيلات خاصة ] .

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

أمكن الاستدلال على عدد من بعض ضحاياه وبسؤالهم قرروا تعرضهم لــواقعة نــصب واحــتيال من قــبل المذكــور والاستــيلاء على مبلغ ( 17 ) ألف جنيه مــن كــل منـهم بزعم تمكينهم من السفر للعمل بدول عربية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى العرض للنيابة العامة.
Advertisements