ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ننشر التفاصيل.. المديريات التعليمية تبدأ في تنفيذ أولى خطوات النظام الجديد "مستند"

الأحد 29/يوليه/2018 - 02:35 م
ننشر التفاصيل.. المديريات التعليمية تبدأ في تنفيذ أولى خطوات النظام الجديد مستند
Advertisements
ريم محمود
 
Advertisements
بدأت المديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية، في تنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن النظام التعليمي الجديد، حيث اصدرت بعض المديريات تقرير شامل عن النظام التعليمي الجديد من خلال منشورات رسمية.

ونبهت المديريات على أن الطالب في النظام التعليمي الجديد سوف يستلم ٤ كتب في الصف الاول الابتدائي وهم كتاب الباقة الشاملة والذي يحتوي علي (علوم ودراسات ورياضيات وأنشطة تحث علي بناء الشخصية والحث الوطني) بالاضافة الي كتاب اللغة العربية، وكتاب للغة الانجليزية وكذلك كتاب للتربية الدينية.

وشددت المديريات علي عدم تواجد امتحانات حتي الصف الثالث الابتدائي.


وأعلنت المديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية من خلال تقرير رسمي بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل الصف الأول الثانوي.


وقالت المديريات إن هذا النظام سوف يعتمد على الإتاحة، ويتسلم الطالب التابلت مشفر على الفايبر ولا يباع، جميع المدارس الثانوية توصل على الفايبر وله رسيفر داخل المدرسة وذلك يتم الاتصال به دون الإنترنت.
وأضاف التقرير الرسمي أن المدرس في هذا النظام مرشد وميسر فقط.

كما أعلنت تعميم لجميع المدارس بقواعد إمتحانات الصف الأول الثانوي، حيث أصدرت بعض المديريات تقرير رسمي تؤكد من خلاله أنه سيتم عمل 4 إمتحانات للصف الاول الثانوي عن طريق الوزارة على التابلت لكل مادة فى السنة.


وذكر التقرير الرسمي أنه سيتم تصحيح للاسئلة الموضوعية آليا أما الاسئلة المقالية سترسل إلى عدد 2 مدرس في محافظات أخري على أن ترد بعد التصحيح للوزارة فإذا تطابقت الردة ترصد للطالب أما إذا أختلفت ترسل إل مدرس أخر وهو الفيصل.


وأوضح التقرير أنه سيتم عمل امتحانات مفاجآة خلال الأسبوع وذلك لرصد الغياب للطلاب، وأشار التقرير إلى أن الدرجات التراكمية تحسب على الصف الثاني والثالث بشرط النجاح في الصف الأول حيث تعبتر هذه السنة تجربة.

ونوه بأن الصف الأول عام ليس له شعب ويبدأ الشعب من الصف الثاني علم وأدبي فقط.
ننشر التفاصيل.. المديريات التعليمية تبدأ في تنفيذ أولى خطوات النظام الجديد "مستند"
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
كوت ديفوار
-
x
16:30
-
جنوب إفريقيا
تونس
-
x
19:00
-
أنجولا
مالي
-
x
22:00
-
موريتانيا