ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
logo
Advertisements
menuالرئيسية

رجب شحاته لمنتقدي الأرز المستورد : "بنبقي سعداء وإحنا بناكله في الخليج"

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:34 م
رجب شحاته لمنتقدي الأرز المستورد : بنبقي سعداء وإحنا بناكله في الخليج
رجب شحاتة
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قال رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن المساحة المنزرعة بالأرز خلال العام الحالي تكفي لنحو 90% من احتياجات المواطنين، ومن المقرر فتح باب إستيراد الأرز رسميا خلال أيام؛ لضبط الأسواق ومنع رفع الأسعار والتصدي للإحتكار.

وأضاف "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، أننا تقدمنا مرارًا وتكرارًا بطلب لإستيراد الأرز الشعيرية، وكان يقابل بالرفض من وزارة الزراعة، لكننا اعتدنا من الرئيس عبد الفتاح ىالسيسي، على القرارات الجريئة والذي اتخذ قرار بإستيراد الأرز خلال الفترة القادمة.

وتوقع، أن الأرز الشبيه بالأرز المصري لايزيد عن 8% من الإنتاج العالمي بينما 92 % من الإنتاج العالمي أرز طويل الحبة، ويوجد في دول محدودة، معقبًا مخاطبًا المصريين ردًا على انتقاد الأرز المستورد: "زمان مكناش نعرف كينتاكي واتعودنا عليها رغم ان بها ضرر لصحة الإنسان، والأرز طويل الحبة به ميزة لمن لايريد السمنة ومرضي السكر لكون نسبة النشويات به أقل"، موضحًا أن 92 % من العالم بياكلوا الأرز طويل الحبة.

وتابع، مطمأن المصريين: "مفيش حاجة اسمها ارز بلاستيك، الناس بتضحك علينا، فطن البلاستك بـ 30 ألف جنيه، بينما طن الأرز لايتعدى من 6-7 آلاف جنيه".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية 2019
كوريا الجنوبية
1
x
15:00
0
البحرين
قطر
-
x
18:00
-
العراق
كأس ملك إسبانيا
خيتافي
-
x
22:30
-
فالنسيا
الدوري التونسي
الافريقي التونسي
-
x
15:00
-
النجم الساحلى