ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الفلسطينيون ينظمون وقفة احتجاجية ضد مباراة إسرائيل والأرجنتين

الأحد 03/يونيو/2018 - 06:20 م
الفلسطينيون ينظمون وقفة احتجاجية ضد مباراة إسرائيل والأرجنتين
Advertisements
الفجر
 
Advertisements
جدد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب رفض الاتحاد والأسرة الرياضية الفلسطينية إقامة مباراة المنتخبين الإسرائيلي والأرجنتيني، في القدس في 9 يونيو الجاري.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمام الممثلية الأرجنتينية في مدينة رام الله اليوم الأحد، التقى خلالها الرجوب سفير الأرجنتين لدى فلسطين إيدواردو ليونيل. كما جاء بموقع "24"

وأكد الرجوب أن نقل المباراة من مدينة حيفا إلى القدس، خاصةً بعد تدخل الحكومة الإسرائيلية، وبطلب شخصي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وإقامتها على ستاد تيدي، المقام على أنقاض قرية المالحة المحتلة عام 1948، إضافةً لدفعها مبالغ مالية للاتحاد الأرجنتيني للموافقة على نقلها إلى القدس، بعد نقل السفارة الأمريكية، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة للشعب اليهودي، أعطى المباراة طابعاً سياسياً، وفي ظل تصريحات المسؤولين الإسرائيليين أيضاً أن المباراة ستقام بمناسبة مرور 70 عاماً على قيام دولة إسرائيل، واحتفالاً بالاعتراف بالقدس عاصمة لها.

وأعاد الرجوب للسفير الأرجنتيني تأكيد عن رفض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم  إقامة المباراة في القدس، عبر مراسلة وجهها للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، واتحاد أمريكا اللاتينية لكرة القدم، والاتحادين الأوروبي والدولي، لنقل المباراة إلى ملعب خارج القدس، أو إلغائها.

وأشار إلى أن "الاتحاد سيكون مضطراً إلى التصعيد إذا أقيمت المباراة في القدس، ضد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وقائد المنتخب ليونيل ميسي"، مؤكداً أن "الخاسر الأكبر من إقامة هذه المباراة في القدس هو المنتخب الأرجنتيني وعلى رأسه قائد المنتخب النجم ليونيل ميسي الذي يحظى بإعجاب وحب الملايين حول العالم".

وأضاف الرجوب: "نأمل منكم إيصال رسالة للحكومة الأرجنتينية ومطالبتهم بضرورة الضغط على الاتحاد لنقل أو الغاء المباراة".

من جانبه أكد السفير أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم غير تابع للحكومة، لكن ضغط الحكومة، أعلن لاعبو المنتخب رفضهم مصافحة أي مسؤول سياسي إسرائيلي، مؤكداً أن موقف الخارجية الأرجنتينية كان دوماً واضحاً، وخاصة فيما يتعلق بالقدس.

وتم خلال اللقاء تسليم السفير رسالة احتجاج، من أطفال قرية المالحة، موجهة لقائد المنتخب ليونيل ميسي، عبروا خلالها عن حبهم له، وآملين منه الامتناع عن اللعب في القدس.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي