إنجازات "الخطيب" تتحدث عن نفسها في رئاسة الأهلي

بوابة الفجر
Advertisements

نجح الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في تحقيق العديد من الإنجازات على الرغم من قصر مدة عمر مجلس القلعة الحمراء الذي في الانتخابات الماضية على حساب المهندس محمود طاهر رئيس النادي السابق.

 

ويسعترض "الفجر الرياضي" أهم إنجازات الخطيب في القلعة الحملرء منذ توليه رئاسة النادي بشكل رسمي، فيما يلي:

 

**حقق فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى لقب البطولة العربية للأندية هو أولى البطولات التى تحققت منذ أن تولى الخطيب، حيث حضر بيبو الختام فى إستاد القاهرة و شهد التتويج بعدما فاز الفريق الأحمر على المجمع الجزائرى البترولى بنتيجة 3 /0 فى النهائى يوم 22 ديسمبر الماضى .

 

**توج فريق سيدات سلة الأهلى بلقب دورى المرتبط والميدالية الذهبية رغم خسارته أمام سبورتنج بنتيجة ٦١/٥١ فى نهائى البطولة والذى أقيم على صالة الشباب والرياضة بأكتوبر يوم 23 ديسمبر الماضى ايضا كثان البطولات فى عهد بيبو.

 

**بينما فاز فريق سلة الأهلى بقيادة طارق خيرى بلقب دورى المرتبط للرجال بالفوز على نظيره الجزيرة بنتيجة ٦٧/٦٣ فى نهائى المنافسة يوم 6 يناير الماضي.

 

**كما حصد الأهلى كأس السوبر للمرة العاشرة فى تاريخه بعد الفوز على المصرى بهدف نظيف، خلال المباراة التى أقيمت على استاد هزاع بن زايد، بإمارة العين الإماراتية فى كأس السوبر المحلى كرابع البطولات فى عهد بيبو.

 

**حصد فريق الكرة بقيادة حسام البدير بطولة الدوري الممتاز للمرة 40 في تاريخه وقبل نهاية الدوري بجولات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه بجدول المسابقة.

 

**فاز الأهلي ببطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة للرجال على حساب طلائع الجيش في المباراة النهائية، على صالة الأمير عبد الفيصل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، في ختام البطولة التي نظمها الأهلي.

 

**توج الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي ببطولة كأس مصر بعد فوزه على سبورتنج، في المباراة النهائية على صالة استاد القاهرة.

 

**اطلاق مجلس الخطيب بالاتفاق مع المستشار تركي أل شيخ الرئيس الشرفي للنادي الأحمر شرارة البدء في إقامة حلم استاد الأهلي وتحويله لحقيقة وسط شغف من جماهير القلعة الحمراء بانتهاء الحلم وظهوره للنور وذلك بالاتفاق مع كبرى الشركات الإنجليزية والإسبانية من أجل الانتهاء من الاستاد قبل نهاية دور المجلس الحالي.

 

**كما شرع مجلس الأهلي تحت قيادة الخطيب في التخطيط لإنشاء مدينة الأهلي الرياضية المتكاملة حتى تكون أكبر تجمع لأعضاء النادي الأحمر وحلم الجميع داخل الجزيرة.

 

**استطاع النادي الأهلي في عهد الخطيب توفير مبلغ 70 مليون جنيه لخزينة النادي الأحمر من إعارة مجموعة من لاعبي الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماية في يناير ، حيث تم إعارة كلًا من صالح جمعة للفيصلي السعودي وعمرو بركات للشباب السعودي وحسين السيد للإتفاق السعودي لمدة عام ونصف مقابل 2.5 مليون دولار للأهلي نظير إعارة الثلاثي.

 

كما استفاد الأهلي من إعارة مؤمن زكريا إلى أهلي جدة السعودي مقابل 500 ألف دولار، بالإضافة إلى إعارة أحمد الشيخ إلى الاتفاق السعودي لمدة ستة أشهر أيضاً مقابل 200 ألف دولار.